عرض مشاركة واحدة
قديم 22-10-2009, 06:01 AM   رقم المشاركة : 950
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الفريق يغادر إلى اليابان الجمعة على متن طائرة خاصة
الاتحاد تفنن بنصف درزن
نور يهدي الفوز للرئيس العام بطريقته الخاصة ويعد بالبطولة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حقق فريق الاتحاد فوزا كبيرا على ضيفه ناجويا غرامبوس الياباني قوامه ستة أهداف مقابل هدفين وبات الفريق قريبا من بلوغ نهائي دوري المحترفين الآسيوي . وقد ساهم في الفوز الكبير قائد الفريق ونجمه الأول محمد نور الذي سجل 3 أهداف وأهدى الفوز لراعي المباراة عندما توجه للمنصة بعد تسجيل هدفه الثالث وقدم التحية للأمير سلطان بن فهد . من جهة ثانية تغادر بعثة الفريق إلى اليابان يوم غد الجمعة على متن طائرة خاصة وسيقيم الفريق معسكرا هناك حتى موعد المباراة يوم الأربعاء المقبل في الوقت الذي خصصت فيه إدارة النادي مكافآت مجزية للاعبين نظير المستوى المميز والنتيجة الكبيرة التي آلت إليها المباراة .



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الأمير سلطان بن فهد عقب فوز العميد على الياباني :
الاتحاد كان يستحق الفوز بأكثر من ستة أهداف
الأمير نواف بن فيصل يجري اتصالا بالمرزوقي ويهنئه بالفوز الكبير


عماد ناصر - جدة
بارك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لكافة الاتحاديين فوز الفريق الكروي في مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا على فريق ناجويا بستة أهداف مقابل هدفين مؤكدا سموه ان الاتحاد قدم مباراة كبيرة وكان يستحق الفوز بأكثر من ستة أهداف. سموه أبدى ثقته بأن فريق الاتحاد سيلعب في المباراة المقبلة من أجل الفوز ولن ينظر لنتيجة الذهاب وسيكرر ما قدمه في مباراة الذهاب من كرة جميلة وسيطرة على معظم فترات اللقاء متمنيا أن يوفق الاتحاد في حصد اللقب والمشاركة للمرة الثانية في بطولة كأس العالم للأندية.
الأمير سلطان بن فهد شكر رئيس ولاعبي الاتحاد على المستوى الكبير الذي قدموه والذي يترجم المستوى الحقيقي للكرة السعودية التي تعرضت لكبوة وستعود بإذن الله بشكل سريع لمواصلة مشوار الانتصارات بإذن الله.
من جهة ثانية أجرى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أمس اتصالا هاتفيا بالدكتور خالد المرزوقي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد هنأه خلاله سموه وأعضاء مجلس ادارة النادي وأعضاء شرفه ولاعبيه على المستوى الفني الرفيع والروح العالية التي ظهر بها لاعبو نادي الاتحاد في لقائهم بفريق ناجويا الياباني وتوجوه بالفوز بنتيجة كبيرة قوامها ستة هداف وعكسوا من خلال هذه المباراة المستوى الحقيقي لكرة القدم السعودية.
وتمنى سموه التوفيق لنادي الاتحاد في لقاء الرد المقبل في اليابان ليصل بمشيئة الله تعالي للمباراة النهائية وتحقيق كأس آسيا كممثل للوطن ليثبت جدارة وأحقية كرة القدم السعودية في اعتلاء هرم كرة القدم الآسيوية.




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الاتحاد يرفض أن يكون (محبوس) ويقلبها على (قرامبوس)

اليوم – مكة المكرمة
رفض عميد الاندية (الاتحاد) ان يكون محبوسا على ارضه وبين جماهيره في مباراة الامس التي جمعته مساء امس على ملعب الامير عبد الله الفيصل بجدة بـناجويا غرامبوس الياباني في ذهاب الدور النصف النهائي بدوري ابطال آسيا لكرة القدم وذلك عندما استطاع ان يقلب النتيجة في وجه منافسه بالشوط الثاني بعد ان كان الشوط الاول قد انتهى لصالح ناجويا غرامبوس 2/1 حيث ان الاتحاد نجح باقتدار في حسم نتيجة المباراة لصالحه 6/2.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







حول خسارته إلى فوز بالستة
الاتحاد يقلب الطاولة على ناجويا الياباني ويقترب من بلوغ النهائي
نور نجم المباراة عوض هفوات الدفاع وسجل هاتريك


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







قطع الاتحاد نصف الطريق نحو بلوغ نهائي دوري المحترفين الآسيوي عقب فوزه الكبير على ضيفه ناجويا غرامبوس الياباني 6 / 2 في لقاء ذهاب الدور نصف النهائي الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة أمام نحو 20 ألف متفرج . وسيلعب الاتحاد مباراة العودة التي ستقام في اليابان يوم الأربعاء 28 أكتوبر الجاري بأكثر من فرصة لبلوغ النهائي .
وسجل أهداف الاتحاد المحترف العماني احمد حديد في الدقيقة ( 25 ) ومحمد نور في د ( 66 و 76 و 90 ) والأرجنتيني لوسيانو من ركلة جزاء في الدقيقة ( 83 ) والتونسي أمين الشرميطي (90) بينما سجل هدفي ناجويا الياباني المحترف الأسترالي جوشوا كينيدي في الدقيقة ( 15 ) وتاوشي ناكامورا في الدقيقة ( 34 ).
ورغم بداية الاتحاد القوية إلا أن الفريق الياباني كاد يفاجئ الجميع بهدف مبكر لولا براعة مبروك زايد الذي حول الكرة للركنية ( 3 ) ، ومن هجمة اتحادية منسقة واجه التونسي أمين الشرميطي مرمى ناجويا قبل أن يتعرض لإعاقة من المدافع أكيرا تاكوشي الذي أشهر له الحكم البطاقة الحمراء ( 6 ) وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة مرتدة استفاد المهاجم الاسترالي كينيدي من كرة عرضية لم يتوان في إيداعها المرمى على يسار مبروك زايد مسجلا أول أهداف المباراة ( 15 ) وكاد الاتحاد يعدل النتيجة إثر كرة انفرادية لأمين الشرميطي ولكن الحارس الياباني تصدى للكرة في الوقت المناسب ( 18 ) قبل أن يصوب صالح الصقري كرة قوية مرت بجوار القائم ( 23 ) وبعد عدة محاولات اتحادية تمكن العماني احمد حديد من إدراك التعادل من كرة وصلته من محمد نور أرسلها قوية على يمين الحارس الياباني ( 25 ) وفوت مناف أبو شقير فرصة لإضافة الهدف الثاني حيث اعتلت كرته القوية العارضة ( 28 ) ومن هفوة دفاعية فادحة نجح تاوشي ناكامورا في إضافة الهدف الثاني لناجويا حيث صوب كرة قوية على يسار مبروك زايد ( 34 ) وعاود الاتحاد الضغط وكاد يعدل النتيجة بواسطة أمين الشرميطي ولكن الحارس الياباني تصدى للكرة على دفعتين ( 38 ) وحاول الاتحاد إدراك التعادل قبل نهاية الشوط ولكن الدفاع الياباني ظل صامدا حتى أعلن الحكم الإماراتي علي حمد عن نهاية الشوط الأول بتقدم ناجويا بهدفين لواحد . ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب الاتحاد تغييرا هجوميا بخروج المدافع عبيد الشمراني ودخول المهاجم الأرجنتيني لوسيانو ، وكاد مناف أبو شقير يدرك التعادل لولا براعة الحارس الياباني الذي حول الكرة بأطراف أصابعه للركنية ( 49 ) قبل أن يصوب المغربي هشام بوشروان كرة قوية اعتلت العارضة بقليل ( 50 ) وواصل الحارس الياباني تألقه وتصدى لكرة الأرجنتيني لوسيانو وأبعدها بقبضته عن منطقة الخطر ( 56 ) وتصدى القائم الياباني لهدف اتحادي محقق عندما وقف بالمرصاد لكرة محمد نور ( 58 ) وتجاوز أمين الشرميطي حارس المرمى الياباني ولكن الدفاع ابعد الكرة قبل ولوجها المرمى ( 62 ) ونتيجة الهجمات المتتالية استطاع محمد نور تسجيل هدف التعادل إثر كرة وصلته من أمين الشرميطي لعبها برأسه على يسار الحارس الياباني ( 66 ) قبل أن يتمكن نفس اللاعب من إضافة الهدف الثالث بعد كرة قوية استقرت على يسار الحارس ( 76 ) ومن هجمة منسقة تعرض لوسيانو لإعاقة من الحارس الياباني لم يتوان الحكم من احتساب ركلة جزاء تصدى لها لوسيانو ولعبها قوية على يسار الحارس مسجلا رابع الأهداف الاتحادية ( 83 ) وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الوقت الأصلي أضاف محمد نور الهدف الخامس . وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اطلق التونسي أمين الشرميطي رصاصة الرحمة عندما سجل الهدف السادس بعد تجاوزه للحارس ولعب الكرة في المرمى الخالي .



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







في المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين
كالديرون : أفتخر بتدريب أقوى فريق آسيوي وهزة البداية لم ترعبنا
دراغان : انهيار الدقائق الأخيرة وسع الفارق .. ولا للاستسلام .. ونور لاعب كبير



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







اكد مدرب فريق الاتحاد كالديرون أنه يفتخر بتدريب أقوى فريق في قارة آسيا جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي جمع المدربين بعد نهاية المباراة. وأوضح أن فريقه تعرض لهزة عنيفة في بداية اللقاء عندما تعرض لهدف مبكر جاء على الرغم من الخطة التي وضعت قبل بداية اللقاء لمنع مثل هذا النوع من الأهداف وأضاف قائلا (على الرغم من ذلك نجح فريق الاتحاد بما يملكه من روح الفريق البطل وعاد إلى أجواء المباراة وقلب النتيجة واعتقد أن محمد نور كان له دور كبير في ذلك بعد أن كان المفتاح الذي قاد زملاءه لهذا النصر العريض). وحول مباراة الإياب قال (مازالت بطاقة التأهل في الملعب فما قطعناه هو 50 في المائة فقط من مشوار التأهل والاتحاديون يملكون خبرة في ذلك فقد خسروا في نهائي عام 2005 بثلاثة أهداف على ملعبهم إلا أنهم عادوا ونجحوا في قلب النتيجة والفوز بخمسة أهداف دون مقابل لذلك سيكون ذلك اللقاء درسا لنا في اللقاء المقبل). كالديرون أشاد بابن جلدته اللاعب لوسيانو الذي أكد أنه يملك أكثر مما قدمه في مباراة الأمس موضحا أن اللاعب لم يصل إلى الدرجة الكاملة من الجاهزية بعد أن عاد مؤخرا من إصابة. كالديرون لم ينف أن يكون خط دفاعه عانى في مباراة الذهاب إلا أنه أكد أن سبب الاهتزاز يعود إلى الطريقة الهجومية التي ينتهجها فريق الاتحاد والتي تكون دائما على حساب الجانب الدفاعي. من جانبه اعترف مدرب فريق ناجويا الصربي دراغان بأن مهمة فريقه ستكون صعبة في مباراة الإياب بعد أن تلقى خسارة ثقيلة بستة أهداف مقابل هدفين وقال دراغان (لعب فريقي بشكل جيد إلا أنه انهار في الدقائق الأخيرة التي شهدت تسجيل هدفين لفريق الاتحاد وهي التي صنعت الفارق لصالح الاتحاد الذي قدم مباراة كبيرة وكان مهاجما طيلة المباراة ويبحث عن الفوز واعتقد بأن فريقي لو لم يتعرض لطرد لاعب في أول دقائق اللقاء لكانت الصورة مغايرة تماما لما جاءت عليه في نهاية المباراة) مدرب الفريق الياباني أشاد كثيرا بقائد الفريق الاتحادي محمد نور الذي ذكر أنه كان مميزا في صناعة وتسجيل الأهداف. وفي نهاية حديثه أكد أن فريقه مازال يملك الرغبة والتصميم على العودة في مباراة الإياب ولن يستسلم لنتيجة الذهاب.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة