عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2009, 07:40 AM   رقم المشاركة : 53
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




إسطبلات الخالدية تسابق صفوة خيول العالم في فرنسا



الرياض: محمد العريفي
يوم جديد وتاريخي لإسطبلات الخالدية العائدة ملكيتها للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، عندما تخوض اليوم في مدينة باريس الفرنسية وتحديداً في ميدان لوشامب، سباق الخيل العربية الأصيلة الذي أطلق عليه اسم كأس قطر العالمي على مسافة 2000 متر على اعتبار أن دولة قطر الراعي الرسمي للسباق الذي يأتي مصاحباً مع سباق الآرك الفرنسي الذي تبلغ قيمة جائزته 4 ملايين يورو. وتدخل الخالدية في السباق بتشكيلة مكونة من 5 جياد هي التي وقع عليها الاختيار بإشراف المدير الفني للفريق مطلق بن مشرف الذي دفع بنشوان لقيادة فريق الإسطبل معززاً صفوفه بـ(نايف وكوبش وسمباد وجلاب) ليشكلوا قوة ضاربة للأخضر السعودي في السباق الذي يشارك فيه الإماراتيون والقطريون وجياد من تركيا وبريطانيا وفرنسا وهولندا وأمريكا.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




الأخضر الشاب يكسب شباب الشباب



الرياض: المنسق الإعلامي
كسب المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم تجربته الودية الثانية أمام شباب الشباب أمس 3/صفر في إطار استعداداته للمشاركة في تصفيات كأس آسيا التي ستقام مطلع نوفمبر المقبل في الكويت. سجل الأهداف ياسر فهمي في د(35) وعبدالله عطيف من ضربة جزاء في د(51)، وعبدالعزيز العازمي، وأضاع فهمي ركلة جزاء.
وسيطر لاعبو المنتخب على منطقة المناورة بتحركات رباعي الوسط وباغتوا الشبابيين من العمق والأطراف.
وشهدت المباراة حضور مدرب المنتخب السعودي الأول البرتغالي بسيرو الذي تابع مجريات اللقاء، ودون ملاحظاته الفنية، ودار حديث طويل بينه وبين مدرب المنتخب السعودي للشباب البرازيلي إنرستو باولو.
وبعد نهاية المباراة أجرى إنرستو باولو تدريبات تكتيكية للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء اعتمدت التسديد على المرمي والتمرير الصحيح واللعب بلمسة واحدة وتنويع اللعب من العمق والأطراف.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




النصر يقبض على الصدارة والهلال يمزق شباك الوطني بسباعية
الشباب يتجاوز عقبة الشعلة بفوز صعب أمس في كأس فيصل




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

إحدى الهجمات الشبابية على مرمى الشعلة أمس



الرياض، تبوك: أحمد الأسمري، عبدالقادر عياد
واصل النصر تصدره للمجموعة الأولى ضمن الجولة الـ3 من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد فوزه عصر أمس على نظيره الرياض بـ3/صفر في اللقاء الذي جرى عـلى ملعب الأمـير فيصل بن فهد بالرياض، فرفع رصيده لـ9 نقاط متـقدمـا عـلى وصيفه الهلال بفارق الأهداف، فيما بقي الرياض على رصيده الخالي من النقاط متذيلاً الترتيب.
سجلت أهداف النصر على مدار شوطي اللقاء حيث تمكن قائد الفريق أحمد البحري من إحراز هدف السبق لفريقه في الدقيقة الثامنة من اللقاء حيث انتهى الشوط الأول بهذه النتيجة .
وفي الشوط الثاني أحرز منصور الثقفي الهدف الثاني النصراوي في الدقيقة الـ86 ، ثم اضاف زميله ريان بلال الهدف الثالث للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة الـ90 .
وفي تبوك وعلى ملعب مدينة الملك خالد مزق الهلال شباك مستضيفه الوطني بسباعية مقابل هدف وحيد فرفع الهلال رصيده لـ9 نقاط في المركز الثاني خلف النصر بفارق الأهداف ، فيما بقي الوطني على رصيده السابق الـ3 في المركز الثالث .
سجل اهداف الهلال أحمد الفريدي ( 3 أهدف) وعبدالعزيز الدوسري ( هدفين ) ونواف العابد ( هدفاً ) وسلمان الفرج ( هدفاً ) ، فيما أحرز هدف الوطني الوحيد فهد أبو جابر.
وفي الخرج حقق الشباب فوزاً صعباً أمس على نظيره الشعلة 2/1 في لقاء أظهر فيه الشعلاويون استبسالاً كبيراً أحرجوا خلاله الشبابيين في أكثر من مناسبة, بيد أن خبرة الليث كسبت أخيراً.
سجل للشباب سعيد العيسى (د. 27) وناجي مجرشي (د. 36) وللشعلة تركي العليوة (د. 32) ليرتفع رصيد الشباب إلى 6 نقاط في المركز الثالث خلف النصر والهلال, فيما بقي الشعلة على حاله في آخر المجموعة برصيد خال من أي نقطة.
بداية المباراة كانت متواضعة ولم يعكر صفو هدوئها سوى انفراد مهاجم الشباب عبدالعزيز اليوسف بمرمى الشعلة لكنه لعب الكرة برعونة بعيداً عن المرمى , ليواصل زملاؤه ضغطهم على المرمى الشعلاوي حتى أحرز العيسى هدفاً مستغلاً كرة عرضية مرت من بين مهاجمي الشباب ومدافعي الشعلة ليسكنها بهدوء داخل شباك الفريق المضيف.
ولم يطل التقدم الشبابي كثيراً وتدارك الشعلة الوضع بهدف تعادل عبر رأسية العليوة مستفيداً من خطأ لعب عالياً فوق الجميع قبل أن ينبري له المهاجم العليوة.
لكن كان لناجي مجرشي رأي آخر بتسديدة محكمة بعيدة المدى سكنت الزاوية الصعبة للحارس الشعلاوي هدفاً ثانياً قبل نهاية شوط المباراة الأول بـ9 دقائق.
أما الشوط الثاني فكان بحق مفاجأة للمتابعين حين سيطر فريق الشعلة على الأجواء بصورة شبه كاملة فيما ظهر الشبابيون بغير صورتهم الحقيقية, فيما كان فيصل العبيلي في قلب الدفاع مصدر قلق واضح وتسبب تحديداً في أخطاء كان من الممكن أن يستفيد منها الشعلاويون في تعديل النتيجة إضافة لبعض الأخطاء الدفاعية الأخرى, بيد أن الدقائق مضت والنتيجة كما هي.
ولعل أبرز اللقطات في الشوط الثاني استعانة الحكم عبدالله القبيسي بالجهاز الطبي الشبابي لمعالجة آلام طرأت عليه في يده خلال مجريات اللعب, قبل أن يتدخل الجهاز الطبي الشبابي مرة ثانية وفي لفتة جميلة في معالجة أحد لاعبي الشعلة إثر تداخله مع آخر شبابي.




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




آلام حادة تجبر عطيف على إيقاف برنامجه العلاجي



الرياض: أحمد الأسمري
تعثر البرنامج التأهيلي الذي يخضع له لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب عبده عطيف للتعافي من إصابة الرباط الصليبي, بسبب شعور اللاعب بآلام حادة في منطقة الركبة جعلته يترك تدريباته المعتادة في اليومين الماضيين ويضطر للخضوع لفحوصات وأشعة مكثفة في أحد مستشفيات العاصمة الرياض صباح أمس للاطمئنان على جديد أوضاعه الصحية، حيث بينت الفحوصات وجود كدمة في الركبة أشعرت اللاعب بآلام شديدة مع أدنى حركة, وهو ما فسره الأطباء بالأمر الطبيعي المتوقع لمثل حالة اللاعب الذي لا بد أن يعاني بعض الشيء في مراحل تأهيله خصوصاً تلك التي تستدعي تدريب ركبته على العودة لأوضاع كانت تعتاد عليها قبل الإصابة التي ألمت به في مباراة المنتخب السعودي ضد نظيره الكوري الجنوبي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
ويخشى محبو الشباب من أن يكون اللاعب راغباً في العودة سريعاً للملاعب مما قد يسفر عن عكس ذلك, كما حدث سابقاً لمهاجم الشباب السابق عبدالله الشيحان.
وبدوره, أكد عطيف أن فحوصات أمس طمأنته على وضعه بعد أن كان قلقاً من أن يكون الرباط الصليبي قد عانى من مضاعفات بعد العملية التي أجراها في فرنسا, مشيراً إلى أن برنامج تأهيله سيمضي كما كان مقرراً مع مراعاة التشافي من الكدمة الجديدة.







التوقيع :