عرض مشاركة واحدة
قديم 17-07-2009, 04:16 PM   رقم المشاركة : 117
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

((( اخبار الاهلي ليوم الجمعة 24/7/1430هـ )))






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




البعثة تختتم معسكرها الداخلي وتعود لجدة بعد اللقاء
الأهلي يفتتح لقاءاته الودية بمنتخب الباحة




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






يخوض اليوم (الجمعة) الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم أولى مبارياته الودية استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل الذي تنتظره فيه مشاركة خارجية ممثلة في بطولة دوري المحترفين الآسيوي إلى جانب المشاركات المحلية.

فسيلتقي الأهلي منتخب الباحة على ملعب مدينة الملك سعود بن عبد العزيز في إطار مرحلة الاعداد التي يقضيها الاهلي حاليا بمعسكره الداخلي بمدينة الباحة السعودية.

ويتوقع أن تكون هذه التجربة الودية مهمة جدا بالنسبة للمدير الفني للفريق الأرجنتيني جوستافوا الفارو الذي يرغب أن يقف على مستويات بعض لاعبي الفريق لإعداد تقريره الفني الخاص قبل السفر للمعسكر الخارجي بمدينة ميونخ الألمانية الأسبوع المقبل، لوضع الأسماء التي يرغب بها في السفر معه في القائمة الخاصة بالبعثة وإبعاد اللاعبين الذين لايرغب بإبقائهم في الفريق هذا الموسم من خلال هذا اللقاء الودي.

وقد يشرك الفارو العديد من العناصر في لقاء الليلة بجميع المراكز دون الثبات على تشكيلة واحدة حتى يمنح جميع اللاعبين فرصة المشاركة وتقديم كل مالديهم من مستويات فنية، فقد يدخل الشوط الأول بتشكيلة مكونة من منصور النجعي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي الدفاعي وليد عبدربه ومحمد عيد ومنصور الحربي وإبراهيم هزازي وفي خط الوسط قد يأتي المحترف العماني أحمد مبارك (كانو) وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم وتركي الثقفي وفي خط المقدمة يلعب مالك معاذ وحسن الراهب.

هذا وسيعود الفريق الأول لكرة القدم من الباحة إلى جدة بعد انتهاء معسكره الإعدادي الداخلي بعد نهاية اللقاء مباشرة عن طريق طائرة خاصة تم توفيرها من الادارة الأهلاوية لصعوبة وجود الحجوزات الجوية، ليختتم بذلك المعسكر الداخلي والذي استمر لمدة أسبوعين على مدينة الملك سعود من خلال تدريبات يومية كانت على فترتين صباحية ومسائية مع تركيز مدرب الفريق الفارو على الاعتماد في رفع المعدل اللياقي لدى لاعبي الفريق وتكثيف التدريبات اللياقية طيلة أيام المعسكر مع خوض اللاعبين أيضا تدريبات تكتيكية.











عمان يطلب حديد ومبارك وعايل من الاتحاد والأهلي والاتفاق


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



طلب الاتحاد العماني لكرة القدم السماح للاعبيه المحترفين في الأندية السعودية المشاركة في اللقاءات الودية الدولية التي سيخوضها المنتخب العماني خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين امام نظيره السعودي في صلالة يوم 12 أغسطس المقبل والكوري الشمالي في الخامس من سبتمبر قبل أن ينهي لقاءاته يوم التاسع من سبتمبر أمام المنتخب القطري في الدوحة.

جاء ذلك في خطاب تلقاه الاتحاد السعودي من نظيره العماني تضمن اسم أحمد حديد المحترف في الاتحاد وأحمد مبارك المحترف في الأهلي واللاعب خليفة عايل المحترف في الاتفاق.

بدوره خاطب الاتحاد السعودي الاتحاد والأهلي والاتفاق لتسهيل مهام اللاعبين الثلاثة بالانضمام لمنتخب عمان كون المباريات تقع في روزنامة المباريات الدولية المعلنة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.









قال إنه يسعى إلى تكرار نجاحاته
الراهب: عودة مالك ستزيدنا قوة




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



اكد مهاجم الاهلي حسن الراهب أن عودة المهاجم مالك معاذ ستزيد من قوة الفريق، لاسيما النواحي الهجومية فيه، واصفا زميله في الفريق بأحد أخطر المهاجمين في القارة الآسيوية، مشيرا الى انه يسعى حاليا بشكل جدي لتجديد تألقه الذي أحرزه في الموسم الماضي وتكرار النجاحات التي حققها مع ناديه في الموسم الأول له.

وقال الراهب في تصريح ل "دنيا الرياضة": "اشعر بأن المسؤولية باتت كبيرة إذ بت مطالبا بأن اظهر بذات المستوى وأفضل في موسمي الثاني مع الفريق".

وأضاف: "أنا سعيد بنجاح موسمي الأول مع الأهلي، الذي أنجزت فيه بطولة للفريق تمثلت في تحقيق دوري أبطال الخليج، إضافة إلى دخولي قائمة هدافي الدوري بتحقيقي للمركز الثالث، فضلا عن نجاحي الأهم على الصعيد الشخصي وهو التشرف بارتداء قميص المنتخب الوطني، لكن ذلك لا يعني أن مهمتمى انتهت عند هذا الحد، بل على العكس تماما، فأنا أمام تحد أكبر، بمواصلة النجاحات، خصوصا على مستوى الفريق، إذ إن تطلعاتنا كل تذهب باتجاه تحقيق أكثر من بطولة، لاسيما على صعيد بطولة الدوري".

وعن رأيه في خطوات الإدارة بالتعاقد مع الأرجنتيني غوستافو ألفارو مدربا للفريق خلفا للبلغاري مالدينوف، والتعاقد مع التونسي خالد بدرة إداريا له قال: "المدرب يحمل سيرة ذاتية جيدة، وعمله الذي لمسناه مشجع، ونحن سنتعاون معه لإنجاح مهمته، وكذلك الحال مع الكابتن خالد بدرة، فهو ليس غريبا على الأهلي بل يعد أحد أبنائه، وهو يكتنز بالخبرة التي ستفيد الفريق حتما".

وحول تعليقه على تعاقدات الأندية الأخرى مقارنة بتعاقدات ناديه اوضح: "ليس دوري أن أعقد المقارنات، مسؤولياتي تقف عند حدود الملعب، وتبقى الأمور الأخرى إدارية وفنية صرفة".






[


أحمد عيد".. خريج مدرسة الوفاء الأهلاوية


من خلال اللقاء الذي أجرته "الرياض" الأسبوع الماضي مع عملاق الحراسة السعودية في حقبة التسعينيات الهجرية الخلوق احمد عيد.. وأثنى فيه على مبادرة الأب القائد الملك عبدالله "رعاه الله" بتكريم قدامى رؤساء النادي الأهلي العريق واستقباله لهم بمناسبة حصول (سفير الوطن) على أول كأس لخادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي..

تطرق الكابتن أحمد عيد الى جانب مهم يكشف وفاء هذا الرياضي الكبير ونبله وإنسانيته وهو اليوم يحمل عضوية اتحاد الكرة بجانب تبوئه منصب نائب رئيس لجنة الاحتراف.. حينما يتذكر الجيل الذي شارك معه في صنع انجازات مختلفة على مستوى الاندية والمنتخب، ومطالبته بحقوقهم الغائبة عن أذهان الكثيرين في هذا العصر اللاهث في التكريم ضمن جملة الاقتراحات الرائعة التي طرحها في أساليب التكريم ومن بينها اطلاق اسماء النجوم الكبار على بوابات مقرات انديتهم المتعددة.. فعندما تدلف لنادي النصر وترى أمامك لافتة تعلو ذلك الباب وكتب فيها "باب النجم ناصر كرداش رحمه الله".. حتماً ستسأل عن تاريخ هذا اللاعب الراحل..

والاقتراح الآخر الذي ساقه عضو اتحاد الكرة احمد عيد ..قيام رعاية الشباب كل عام بتكريم عشرة من نجوم الزمن الجميل وفي مقدمتهم الاسماء التي خدمت المنتخبات من خلال دعوتهم لنيل شرف المثول بين يدي خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله" والسلام عليه بين شوطي مباراة كأس الملك، فمثل هذا التقدير المعنوي ولقاء الوالد القائد "أيده الله" لا يضاهيه تكريم بالنسبة لهم سيما اذا دعم بطبع كتيب تعريفي خاص بهم يحتوي على نبذة موجزة عن سيرتهم الذاتية ومشاركاتهم الرياضية بحيث يوزع على وسائل الاعلام في اسبوع التكريم.

لقد تطرق النجم الخلوق الذي جمع بين مستواه المتفوق كحارس متميز في أدائه وبين التحصيل العلمي العالي.. تطرق الى زملائه من نجوم الامس الكبار أمثال سعيد غراب.. مبارك عبدالكريم.. مبارك الناصر.. زيد مطرف.. عمر رجخان.. عبدالله يحيى.. عبدالرزاق ابو داود..أحمد الدنيني.. الفصمة اخوان.. عبدالعزيز حسام الدين.. محمد الوصله.. طارق التميمي.. عبدالرحمن كتالوج.. ساعد رزق.. سعد الجوهر.. محسن بخيت.. الصاروخ.. ادريس ادم.. وحيد جوهر.. ماجد عبدالله.. يوسف خميس.. عبدالله عبدربه.. سالم مروان.. خالد سرور.. سليمان اليحيى.. سليمان ابو داود.. محمد الطعيمي وغيرهم من نجوم الزمن الجميل.

وطالب بضرورة تثمين عطاءات وتضحيات أولئك النجوم الكبار سواء من الاندية أو من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. فأحمد عيد يمثل شخصية متعددة الجوانب النبيلة فهو نجم خلوق ورجل ذو وفاء فريد مع زملائه السابقين وصاحب مبادرات إنسانية، وكثيراً ما يتواصل مع رفقائه من اللاعبين السابقين في احلك ظروفهم الصحية والمادية.. وأذكر على سبيل المثال لا الحصر.. حرصه قبل موعد اقلاع رحلته الى جدة بساعتين على زيارة نجم الهلال في الثمانينات ومدافعه الصلب "سالم اسماعيل" الذي أصيب بجلطة دماغية ألزمته سرير المرض.. حرص أحمد على زيارته شخصياً في بيته برفقة زملائه القدامى عبدالله آل الشيخ وسلطان مناحي وناصر بن سيف.. ورغم تعدد مسؤولياته ومناشطه أصر على التواصل مع زملاء الأمس ممن يعانون مرارة المرض ليؤكد ان الرياضة قبل ان تكون ميدان فوز وخسارة.. هي تلاقٍ اجتماعي وثقافة تفرض التواصل مع الآخرين في أحلك ظروفهم الصحية..

موقف آخر للنجم الشهم أحمد عيد رواه لي نجم الشباب السابق فهد بن منيف الملقب ب(سعدة) في ثنايا مقابلة نشرتها "الرياض" مؤخراً يذكر فيها صديقه المقرب النجم النصراوي الشهير احمد الدنيني "رحمه الله" يوم ضاقت به الدنيا وقرر السفر لمدينة جدة لمقابلة شخصية رياضية بارزة طمعاً في مساعدة مادية تفك أزمته ورافقه في رحلته (سعدة)، وهناك قابل في مكتب الشخصية الرياضية الكابتن الخلوق احمد عيد فشرح له ظروفه المادية القاسية ورغبته في المساعدة بعدما علم باعتذار الشخصية عن مقابلته - لموقف سابق - فما كان من احمد عيد الا ان قدر ظروفه وطيب خاطره بتقديم مبلغ عشرة آلاف ريال مساعدة شخصية من جيبه الخاص للكابتن الراحل احمد الدنيني الذي كان نجماً لا يدانيه نجم في تاريخ نادي النصر، حين ارتباط اسمه بالفن والابداع المهاري والهجومي والاهداف التي تركت بصمات تاريخية لا تمحى من ذاكرة البطولات النصراوية بما فيها أولها.. كأس ولي العهد عام ١٣٩٢ه.

انني هنا عبر هذا المقال، اسجل اعجابي الشديد بشخصية العملاق احمد عيد الذي لم تغير صروف الدهر صفاته الطيبة وخصاله الحميدة، منذ ان كان حارساً يافعاً يقف بين الخشبات الثلاث في الملاعب الترابية حتى وصل إلى مواقع متميزة في اتحاد الكرة. نتمنى ان نشاهد نماذج أخرى مثل "احمد عيد" ومن هم على شاكلته، لأن مثل هؤلاء العملاقة يمثلون مصدر فخر واعتزاز لكل منتمٍ للرياضة عامة.. ولكل عاشق لأهلي الذهب.. والمجد.. والتاريخ.. والعراقة.. و"الوفاء" على وجه الخصوص!!






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل