عرض مشاركة واحدة
قديم 13-07-2009, 11:22 AM   رقم المشاركة : 112
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






مالك الأهلي.. «مجهد»





حرم الإجهاد الدولي مالك معاذ مهاجم فريق الأهلي لكرة القدم من المشاركة في تدريب فريقه المسائي أمس، الذي تخلف عنه حامد فلاته بسبب تعرضة للإنفلونزا، فيما شهد عودة الحارس منصور النجعي، وعبد الرحيم جيزاوي.

وكان الفريق الأهلاوي قد أجرى أمس تدريبا صباحيا عند السابعة والنصف على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، واشتمل على تمارين لياقية وتدريبات تكتيكية، في حين أجرى المدرب الأرجنتيني ألفارو مناورة على كامل الملعب في التدريب المسائي، حيث قسم اللاعبون إلى ثلاث مجموعات.






الجدول يشهر .. ومهلة أسبوع للاعتراض .. و8 مباريات "للعميد" مرهونة آسيويا
دوري "زين" السعودي .. نفس متقطع بـ 5 توقفات ودون دوليين





لن يكون دوري "زين" السعودي لكرة القدم الذي ينطلق في الـ18 من آب (أغسطس) المقبل ويختتم بعد ستة أشهر من انطلاقته "طويل النفس" مثل سائر الدوريات العالمية، ففي الوقت الذي ستتخلل أسابيعه خمس فترات توقف ما بين 10 إلى 30 يوما بسبب إجازات الأعياد، وتداخل المسابقات الأخرى، سيزدحم أيضا بالمباريات المؤجلة في حال مواصلة الاتحاد مشواره في دوري المحترفين الآسيوي، فضلا عن أن بعض جولاته ستشهد غياب الدوليين طيلة فترة ارتباطهم مع المنتخب السعودي. جدول الدوري الذي أشهر أمس خلا نسبيا من حشر مباريات الأندية الـ 12 في يوم واحد بعدما تتسبب هذا الإجراء في جدل واسع في الوسط الرياضي، بيد أن الجولتين الأخيرتين ستكونان حافلتين بإقامة ست مباريات في توقيت واحد، برره طارق كيال عضو لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنه إجراء متبع في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بوصفها مباريات حسم لتحديد بطل الدوري أو الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى. وستخنق منافسات الجولة الأولى ضيفي الدوري الجديدين القادسية والفتح، إذ يفتتح الاتحاد بطل النسخة الماضية مشواره في الدفاع عن لقبه أمام الفتح في الـ 18 من آب ( أغسطس) المقبل في الأحساء، بينما يستهل وصيفه الهلال المنافسات أمام القادسية في الـ 19 من الشهر ذاته في الخبر. ويواجه الهلال غريمه النصر في الـ 29 من أيلول ( سبتمبر) والأول من كانون الثاني ( يناير) ذهابا وإيابا، بينما يلتقي الأهلي والاتحاد في الرابع من (كانون الأول) ديسمبر والـ 14 من آب ( أغسطس).



وتشهد الجولة الثالثة صداما مدويا بين النصر والشباب في الـ24 من أيلول (سبتمبر) المقبل، فيما ستكون مواجهة الهلال والأهلي بيضة القبان في منافسات الجولة الخامسة. وراعت لجنة المسابقات مشاركة الاتحاد في دوري المحترفين الآسيوي، وأيضا في حال تأهله إلى مونديال الأندية في أبو ظبي، حيث أجلت له ثماني مباريات في حالة مواصلته المشوار من بينها مباراته أمام الهلال في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) المقبل إلى جانب تقديم موعد مباراتين له.
من جهته أكد فهد المصيبيح رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أن اللجنة بذلت قصارى جهدها من أجل إعلان جدول دوري "زين" السعودي في دوريه الأول والثاني كي يتاح للأندية إعداد فرقها وفق الجدول المعلن وإجراء الحجوزات اللازمة منذ وقت مبكر، مؤكداً أن اللجنة ترحب خلال أسبوع واحد يبدأ من تاريخ إعلان الجدول بأي ملاحظات لدى أندية الدوري إن كان على صعيد مواعيد المباريات أو على صعيد حجوزات الطيران. وشدد على أن اللجنة ستأخذ في الاعتبار أي ملاحظات بالإمكان الأخذ بها، متمنياً لأندية دوري "زين" السعودي كل التوفيق وللجماهير الرياضية الاستمتاع بمنافسات قوية ومثيرة تعكس المستوى الحقيقي لكرة القدم السعودية. ونص نظام المسابقة على أنه يسمح للأندية بتسجيل 18 لاعباً بمن فيهم السبعة البدلاء في تقرير المباراة، ويحق للأندية أن تُشرك في مبارياتها لهذه البطولة (أربعة) لاعبين من غير السعوديين، كما يسمح لها بمشاركة أي عدد من لاعبي الدرجة الأدنى في هذه البطولة، فيما لا يحق للاعبين الذين يتم اختيارهم للاشتراك في المعسكرات والمناسبات ضمن منتخبات السعودية اللعب مع أنديتهم في المباريات طيلة فترة ارتباطهم بالمنتخب. وأوضحت اللجنة أنه في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط على (المركز الأول) ينظر أولا لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالنقاط، وفي حال التعادل بالنقاط ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالأهداف، أما في حالة استمرار التعادل بالنقاط والأهداف يتم إجراء مباراة أو مباريات فاصلة بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة بين الفرق المتعادلة فيما بينها على (المركز الأول) ويتم إجراء قرعة لتحديد مكان إقامة المباراة أو المباريات. وبينت لجنة المسابقات أن المباريات التي تتعذر إقامتها أو لم تستكمل بسبب الأحوال الجوية أو لأي سبب آخر لا يتعارض مع ما نصت عليه اللوائح والقوانين فيحدد موعدها آليا بعد صلاة عصر اليوم التالي، أما إذا كان الملعب مشغولاً بإحدى المباريات الرسمية للمسابقة نفسها حسب الجدول المرفق فتقام المباراة المؤجلة حسب التوقيت الذي يراه الاتحاد مناسباً. وفتحت اللجنة نافذة لإجراء أي تعديل على تواريخ المباريات أو مواعيدها الموضحة في الجدول المرفق بسبب الارتباطات الداخلية أو الإقليمية أو العربية أو القارية أو الدولية سواء كان ذلك للمنتخبات أو الأندية وذلك تقديماً أو تأخيراً. وحضت اللجنة الأندية المبادرة بإجراء حجوزات الطيران اللازمة لجميع مبارياتها وإفادتها إذا وجدت هناك صعوبات في إجراء الحجوزات أو أي ملاحظة أخرى تتعلق بالمباريات ومواعيدها خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ إصدار الجدول
.






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل