عرض مشاركة واحدة
قديم 02-07-2009, 05:34 AM   رقم المشاركة : 107
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قيد المحياني في الهلال

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عبد المحسن المعمر ــ الرياض
أنهت إدارة نادي الهلال صباح أمس، قيد المهاجم عيسى المحياني في كشوفات الفريق بعد انتقاله من الوحدة، وذلك في مكتب لجنة الاحتراف باتحاد الكرة، وكانت إدارة الهلال قد سددت الدفعة الثانية والأخيرة من إجمالي الصفقة البالغة 15 مليون ريال، منها 30 في المائة حصة اللاعب، وسينضم المحياني مع بقية زملائه في التدريبات منتصف الأسبوع المقبل.
من جهة أخرى واصلت إدارة النادي مساعيها الجادة بالتعاقد مع الظهير الكوري يونغ لي بالرغم من المعوقات المالية التي تواجه الصفقة، إلا أن بوادر حل المعضلة ظهرت أخيرا مما أعطى المفاوض الهلالي دافعا للاستمرار في المفاوضات بغية إنهائها قبل انطلاقة المعسكر الخارجي للفريق، خصوصا في ظل العزوف الهلالي عن اللاعبين المحليين بعد المغالاة من قبل أنديتهم.
على صعيد آخر واصل لاعبو الفريق الأولمبي تدريباتهم في معسكر نادي فلومنسي البرازيلي وسط أجواء تنافسية من أجل الظهور بالشكل المميز، وذلك بغية الانضمام لمعسكر الفريق الأول لكرة القدم والذي سينطلق في النمسا بعد أسبوع ونصف، ومن المقرر أن يصل مدرب الفريق الهلالي الجديد إيريك جرتس إلى الرياض مساء يوم الأحد المقبل قادما من فرنسا بصحبة الطاقم الفني المساعد استعدادا للإشراف الرسمي على التدريبات التي ستسبق المغادرة إلى النمسا





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الهلال يتقدم في التصنيف العالمي للأندية
تراجعات متباينة للاتحاد والشباب والاتفاق في قائمة أفضل 350 نادياً


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض: أحمد الأسمري
حافظت فرق الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق على حضورها في قائمة أفضل 350 فريقاً عالمياً لشهر يونيو المنصرم حسبما أعلن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS) رسمياً يوم أمس، مع انفراد سجله الزعيم لنفسه عن بقية مواطنيه في صعوده مركزين مقارنة بتصنيفه في شهر مايو، فيما بقي العميد على حاله وتأخر الليث وفارس الدهناء.
واستطاع الهلال أن يرفع ترتيبه العالمي من المركز 111 إلى المركز 109 على الرغم من أن نهايته في الموسم الرياضي المنصرم كانت حزينة لعشاقه بخروجه المر من دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 2009 على يد أم صلال القطري على أرضه وبين جماهيره العريضة, إضافة إلى إخفاقه في تحقيق أي من البطولات المحلية عدا كأس ولي العهد على حساب الشباب في الأشواط الإضافية.
أما حامل لقب دوري المحترفين السعودي فريق الاتحاد فحافظ على مكانه في المرتبة 127 دون تقدم أو تأخر, بعد نجاحه وحيداً من بين الأندية السعودية في الوصول لدور الـ8 من دوري الأبطال الآسيوي لملاقاة باختاكور الأوزبكي حسب القرعة التي أجريت الاثنين الماضي في كوالالمبور.
بدوره, سجل الشباب تراجعاً بلغ 11 مركزاً ليصبح في المرتبة 192 مكرر بعد أن احتل الشهر الفائت المركز 181, ليكون أكثر الفرق السعودية هبوطاً في التصنيف العالمي لشهر يونيو.
يذكر أن الليث كان أفضل الفرق السعودية عطاءً ونتاجاً في الموسم الماضي بتحقيقه بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكأس الأمير فيصل بن فهد ما يعادل نصف المسابقات الكروية الداخلية, لكنه خسر فرصة التأهل للأدوار المتقدمة من دوري أبطال القارة بخسارته أمام الاتحاد السعودي في جدة 1/2 في ثمن النهائي. كما هبط الاتفاق مرتبة واحدة واقعاً في المركز 338 مكرر, ويحسب له عموماً بقاؤه في القائمة للشهر الثاني على التوالي.
وعلى الصعيد الدولي, استمر برشلونة الإسباني في صدارته للترتيب وشاركه في مركزه بالتكرار مانشستر يونايتد الإنجليزي, فيما حل تشيلسي الإنجليزي ثالثاً وإستوديانتيس الأرجنتيني رابعاً وليفربول الإنجليزي خامساً.
عربياً بقي الأهلي المصري أولاً في المركز 47, والحال ذاته مع جامبا أوساكا الياباني آسيوياً الذي جاء في المركز 26 بين جميع الفرق العالمية



الهلال يلاقي برمنجهام وباليرمو ويبحث عن مواجهة موناكو

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أبها: الوطن
كشف مدير عام كرة القدم في نادي الهلال سامي الجابر أن الفريق الكروي الأول في النادي سيغادر للنمسا في 13 يوليو الجاري ليعسكر هناك تحضيراً للموسم المقبل، فيما تستأنف تدريبات لاعبيه في 7 منه بمقر النادي.
وسيخضع جميع اللاعبين لفحوصات طبية أيام 11 و12 و13 يوليو في مستشفى الطب الرياضي، وسيلتحق اللاعبون الدوليون بالتدريبات في 13 منه، وسيخضعون للفحوصات الطبية قبل المغادرة للنمسا.
وسعى الهلال لتقديم موعد السفر لكنه اصطدم بسبـب الارتـباط بحجز المعسكر في أيام محددة مسبقاً.
وسيواجه الهلال ضمن معسكره فريقين نمساويين يومي 21 و24 يوليو، ويلتقي في 26 الجاري برمنجهام سيتي الإنجليزي وباليرمو الإيطالي في 30 منه، وبطل قبرص في 4 أغسطس، ولا تزال المحاولات جارية لتأمين مباراة ودية مع أحد الأندية الفرنسية مثل موناكو أو نيس.



الهلال والشباب والاتفاق والوحدة وأبها في النخبة الثانية
أمير عسير يزيد عدد الفرق إلى ستة والغموض يلف مشاركة الاتحاد


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أبها: عبدالله القحطاني
وافق أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد على زيادة الفرق المشاركة في بطولة النخبة الدولية لكرة القدم في نسختها الثانية إلى ستة فرق بدلاً من أربعة.
ويفتتح أمير عسير فعاليات البطولة في الثالث من أغسطس المقبل، بعدما ثبتت اللجنة التنظيمية للبطولة مشاركة فرق الهلال والشباب والاتفاق والوحدة وأبها، فيما بقي مقعد الفريق السادس فارغاً بانتظار ما سينجلي عنه وضع فريق الاتحاد الذي أكد عبر اتصالات هاتفية غير رسمية أنه سيشارك في البطولة، مما دفع اللجنة التنظيمية للتريث في تحديد الفريق السادس، خصوصاً أن لديها بدلاء للاتحاد حال اعتذاره هما الحزم أو القادسية اللذان أبديا رغبتهما في المشاركة.
وأكد أمير عسير أن بطولة النخبة التي انطلقت في نسختها الأولى العام الماضي ركن أساسي في مهرجان أبها، وولدت لتبقى وتتطور كل عام، وقال «ستكون نسخة هذا العام مشوقة لعراقة الفرق المشاركة فيها»، وتمنى أن تحظى البطولة بمتابعة جماهيرية كبيرة، منوهاً بأنها فرصة سانحة للفرق المشاركة لمزيد من التحضير الطيب لدوري زين للمحترفين الذي ينطلق في 19 أغسطس المقبل، حيث ستستفيد من الاحتكاك ومن الخدمات المقدمة، والإمكانات الكبيرة المتوفرة في المنطقة، والتي ستسهم في نجاح البطولة.
من جهته أكد وكيل إمارة منطقة عسير، المشرف العام على مهرجان أبها عبدالكريم بن سالم الحنيني أن دعم ومتابعة الأمير فيصل بن خالد وحرصه على نجاح البطولة بشكل خاص وباقي فعاليات المهرجان بشكل عام سيكون له الأثر البالغ على البطولة وبقية الفعاليات، لافتاً إلى استنفار كافة اللجان لتقديم نسخة البطولة بشكل جديد ومميز. يذكر أن فريق الرائد فاز بلقب النسخة الأولى للبطولة العام الماضي، والتي شاركت فيها أربعة فرق نصفها محلية ونصفها عربية.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الهلال السعودي في المركز 109 والاتحاد الـ127 والشباب يتراجع

الرياض: عبد العزيز الغيامة
قفز فريق الهلال السعودي مركزين متتاليين في تصنيف أفضل 350 ناديا في العالم لشهر يونيو الماضي، الصادر عن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم «ifhhs» الذي يتخذ من مدينة فيسبادن الألمانية مقرا له، حيث ارتقى للمرتبة 109 بدلا من 111 في شهر مايو الماضي، وجمع الزعيم، كما يحب أن يناديه أنصاره، نحو 108






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة