عرض مشاركة واحدة
قديم 29-06-2009, 06:03 AM   رقم المشاركة : 41
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

تجرى صباح اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور
الاتحاد «ممثل الوطن» يترقب قرعة الدور ربع النهائي لدوري المحترفين الآسيوي
خروج حامل اللقب والهلال وتأهل أم صلال وباختاكور أبرز مفاجآت الدور الثاني



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






تجرى في العاشرة من صباح اليوم الاثنين قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس دوري المحترفين الآسيوي في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور . وحسب نظام البطولة، فإنه للمرة الأولى منذ استحداث البطولة عام 2002 سيكون المجال مفتوحاً أمام مواجهات أندية من ذات الدولة نتيجة اعتماد نظام القرعة المفتوحة. وستشارك ثلاثة دول بفريقين في الدور ربع النهائي وهي اليابان بفريقي ( ناجويا جرامبوس وكاوازاكي فرونتال ) وكوريا الجنوبية بفريقي ( بوهانغ ستيلرز وسيؤول ) وأوزبكستان بفريقي ( بونيودكور وباختاكور )، في حين يمثل السعودية نادي الاتحاد وقطر فريق أم صلال.
ويفتح نظام البطولة الباب أمام مواجهات نارية اعتباراً من الدور ربع النهائي وبحيث سيحصل عشاق اللعبة في كافة أرجاء القارة على فرصة التمتع بمباريات ذات مستويات مميزة بين نخبة الأندية الآسيوية.
ويغيب عن ربع النهائي نادي غامبا أوساكا الياباني حامل اللقب، الذي سقط أمام مواطنه كاوازاكي 2-3 في الدور الثاني الأسبوع الماضي.
ويتواصل غياب حاملي اللقب عن الأدوار النهائية للعام الرابع على التوالي، حيث كان نادي الاتحاد السعودي توج باللقب عامين متتاليين ( 2004 و2005) قبل أن يخرج من ربع النهائي عام 2006 أمام الكرامة السوري.
في المقابل سقط تشونبورك الكوري الجنوبي أمام أوراوا ريد دايموندز عام 2007، وخسر أوراوا أمام جامبا أوساكا العام الماضي.
وعقب ختام مباريات الدور الثاني بات نادي بونيودكور الأوزبكي الفريق الوحيد في ربع النهائي الذي توج بلقب الدوري المحلي العام الماضي، في حين تضم قائمة الفرق التي تأهلت أربعة أندية حققت المركز الثاني في الدوري المحلي هي باختاكور ( أوزبكستان ) والاتحاد ( السعودية ) وكاوازاكي فرونتال (اليابان) وسيؤول ( كوريا الجنوبية ).
في المقابل أحرز أم صلال القطري العام الماضي لقب كأس أمير قطر، وبوهانغ ستيلرز كأس الاتحاد الكوري الجنوبي، في حين ح صل ناجويا جرامبوس على المركز الثالث في الدوري الياباني العام الماضي.
يذكر أن مباريات الدور ربع النهائي ستقام ذهابا يومي 23و 24سبتمبر المقبل بينما تقام مباريات الإياب يوم 30 من نفس الشهر .