عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2009, 07:19 AM   رقم المشاركة : 1
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )
أخبـار الزعيــم ليوم الخمـيس 11/ 6 / 1430 هـ من الصحــف

صحيفه الجزيره


اللاعب اتصل بمصطفى زين بتوصية من باريرا..
كارلوس البرتو يفند أكاذيب كامبوس عن المملكة وينصح نيفيز بالهلال


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - عبدالله المالكي:
صحح المترجم مصطفى زين المعلومات المغلوطة التي نقلها لاعب فريق الرائد البرازيلي كامبوس للاعب الهلال الجديد نيفز المتواجد حالياً في البرازيل حيث ذكر له إن الحياة في المملكة صعبة.

إلا أن اللاعب نيفز والملتزم بعقد احترافي مع الهلال اتصل بالمدرب البرازيلي السابق كارلوس بريرا المتواجد حالياً بجانب زوجته التي تعاني من ظروف صحية وأكد له أن المملكة بلد جميل لديها العديد من المواهب الكروية وهي من البلدان التي تتطور في كرة القدم ولديها منشآت عملاقة وتتمتع بالأمن والأمان والأمور هناك جيدة للغاية وأنت ستنتقل لفريق كبير سبق وأن لعب له نجوم برازيليين كبار من أبرزهم وأشهرهم ريفالينو.

وطلب كارلوس باريرا من نفيز أن يجري اتصالاً هاتفياً مع المترجم مصطفى زين الذي سبق له أن عمل معه والمتواجد حالياً في الرياض لينقل له الوضع بالكامل وأوضح له بأن المملكة بلد كبير متطور يعيش فيه العديد من الرياضيين الكبار حيث أكد له إن الهلال من الفرق القوية وصاحبة الشعبية الجماهيرية الكبيرة إضافة إلى أن الفريق يشارك في صفوفه اللاعب السويدي الدولي ويلهامسون، ولاعب مانشستر الكوري سول، إضافة إلى اللاعب الروماني الدولي رادوي، وأكد له أن ما ذكره اللاعب كامبوس غير صحيح عن بلد متطور في كرة القدم وحريص بشكل كبير على تواجد النجوم الكبار في ملاعبه الرياضية، والجماهير الهلالية تتابعك بشغف وتنتظر مشاركتك مع الفريق في الموسم القادم. إضافة إلى ذلك فقد حضر قبل موسم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي للرياض وحضر فريق ريال مدريد الإسباني وهذا دليل على أن الأمن والاستقرار ميزة يتميز بها هذا البلد، مضيفاً بقوله أنت تلعب لأفضل فريق الدوري السعودي وهو الهلال الذي يعتبر من أكثر الأندية التي أحضرت لاعبين برازيليين. وخلال مشاركتك مع الهلال لن تندم أبداً وسوف تكون من اللاعبين المحبوبين في الفريق لأن جمهور هذا النادي يعشق اللاعب المهاري والمبدع ويدعمه جمهور هو الأكبر في المملكة.




اكثر من عنوان
التاريخ يكشف الهلال والنصر


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


علي الصحن
اللاعب الأجنبي حاجة وليس ترفا، لكن بعض أنديتنا ولأسباب مختلفة و(متناقضة) يخالف هذه القاعدة من حيث لا يشعر مسيروه وصانعو القرار فيه ومن حيث لا يريدون أيضاً!!، وعندما يحتاج الفريق إلى اللاعب يوم تشتد المنافسة وتدلهم الأمور، يتضح أن هذا اللاعب مجرد (ترف) وهدر غير مبرر للمال والضحية هو الفريق، لن أسمي لاعبا بعينه، وأدعوكم للتبصر في أسماء اللاعبين الأجانب الذين لعبوا لأنديتنا الموسم المنفرط أخيرا، وما قبضوه منها وما قدموه لها، وستجدون أن هناك بونا شاسعا ما بين هذه وتلك.... الغريب والقضية ليس هنا.. بل أن تجد بعض الأندية وهي تدافع عن اختياراتها ليس من باب القناعة بل من باب المكابرة وعدم الشجاعة على الاعتراف بالأخطاء، والأسوأ من ذلك أن تتواصل هذه الأخطاء وتتكرر بنفس القالب، مع اختلاف في الأسماء فقط.

***

** من أبرز مشاكل اختيار اللاعبين الأجانب في أنديتنا أنه يتم بناء على اسم اللاعب أو سمعته دون النظر إلى حاجة الفريق الفعلية إليه، عندما يكون لديك ظهير ممتاز أو محور يؤدي المطلوب منه فما الفائدة المرجوة من التعاقد مع لاعب أجنبي في هذا المركز، وعندما تتعاقد مع لاعب أجنبي مغمور وبثمن معقول وفي مركز يحتاجه الفريق فعلا وبعد مشورة فنية خبيرة من عين متبصرة، ستجد أن اللاعب يعطي ولو بالحد الأدنى من المطلوب منه، في الغالب أن اللاعب الذي تسبقه شهرته لا يحقق النجاح المطلوب، والأسباب هنا كثيرة.

***

** فاز الهلال على النصر ذهابا وإيابا في دوري المحترفين، وأخرجه أيضاً من مسابقتي كاس خادم الحرمين الشريفين ومن مسابقة كأس ولي العهد التي غنمها الفريق الأزرق، ودخل الفريق الأصفر (الأول) موسمه السابع دون أن يستطيع الفوز على الهلال!! ويتفوق الأخير على جاره بضعف ونصف في العدد الإجمالي للبطولات (!!)، وعلى المستوى العام وفي الألعاب المختلفة تبقى المقارنة معدومة، ويبقى الحديث عنها شيئا من العبث (!!) والنصراويون يعرفون هذه الحقائق أكثر من غيرهم، لكنهم يتجاهلون الأمر، ويتوجهون إلى أمور هامشية لا تقدم ولا تؤخر في سجل المنافسة بين الناديين، وهي أشياء لا يجيد الهلاليون الحديث عنها، أو لا يريدون الحديث عنها، لأن حديث المتنافسين داخل الميدان، والفصل فيه للأرقام، وفي هذا الصدد لا غرابة أن يفرح النصراويون لخروج الهلال من بطولة ما، في حين يودع فريقهم البطولة دون الأخرى منذ 12 عاما - حقق خلالها الهلال 22 بطولة تقريبا وهو ما يفوق بطولات النصر اجمع - دون أن تتحرك لدى الهلاليين شعرة، ولا غرابة أن يتحدث بعض النصراويين عن الهلال أكثر مما يتحدثون عن فريقهم، وان يفرح بعض آخر لخسارته اكثر مما يبتهجون لفوز فريقهم، دون أن يكترث الهلاليون بالأمر، فهم لا يفكرون الا في فريقهم ولا ينظرون الا إليه فقط، ولا شأن لهم بسواه، وهنا يكمن الفرق بين الطرفين.

***

** لعب طارق التايب مع الهلال ثلاثة مواسم حافلة بالانجازات، ونشأت بينه وبين انصار الازرق علاقة خاصة قلما تتكرر ولا سيما مع لاعب غير سعودي، وصار القميص الهلالي الذي يحمل رقمه الاكثر مبيعا بجانب قميص ياسر القحطاني، واعتزل اللاعب دوليا من أجل ان يتفرغ - كما سمعنا - للمشاركة مع الهلال، وفضل قبل موسمين في حادثة شهيرة اللعب مع الفريق في احدى مبارياته الحاسمه على اللعب مع منتخب بلاده!! ولهذا فحري بالهلاليين بعد أن تأكد عدم التوجه لاستمراره مع الفريق لموسم رابع إقامة احتفالية خاصة للاعب ووداعية توثق علاقته مع الهلال، وتؤكد تقدير الهلاليين لمن خدم ناديهم كما هو شأنهم دائماً.

***

** كان اللاعب يؤكد أن ميوله تتجه إلى ناد معين وأنه يرغب في الانتقال إليه دون غيره من الأندية، لكن النادي لم يلتفت إلى تلميحات اللاعب، ودعم صفوفه بلاعب آخر في نفس مركزه، وهنا توجهت بوصلة اللاعب إلى ناد آخر مؤكداً انه أمنية الطفولة وحلم الصبا، واللاعب هنا قد لا يلام فالمسألة (أكل عيش) واغتنام فرص، والله (يسهل) عليه في مشواره المقبل.

***

** الهلاليون يتمنون من رئيس ناديهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد كشف الأسماء والأندية التي عملت ضد ناديه خلال الموسم المنصرم، متى ما كان يملك الأدلة الكافية والبراهين الساطعة عليهم.

**حتى وهو يخرج من الموسم بكأس ولي العهد والحضور منافسا قويا على كل المسابقات، ظل الفريق الهلالي محل غضب محبيه ومسيريه... طيب ماذا ستكون ردة الفعل الزرقاء لو خرج فريقها من الموسم بلا إنجازات أو ظل لأكثر من عشرة مواسم بدون أي إنجاز!!

** في لقائه الاثنين الماضي مع عدد من طلاب جامعة الملك سعود أظهر اللاعب النصراوي سعد الحارثي ثقافة جيدة وروحا رياضية عالية وكسب تقدير واحترام الجميع ممن حضروا اللقاء أو قرأوا ما جاء فيه عبر الصحف.

** الذين أقاموا الدنيا وأقعدوها بعد انتقال ياسر القحطاني للهلال... ماذا يقولون الآن حول انتقال السهلاوي للنصر وما يقال إن الأخير سيدفع فيه أكثر من 30 مليون ريال.. ولاسيما إذا عرفنا أن القحطاني انضم للهلال وهو احد أعمدة المنتخب فيما جاء انضمام السهلاوي للنصر بعد فوزه بلقب هداف دوري الدرجة الأولى!!

** توجه إدارة نادي الوحدة الجديدة بإيقاف إعارة لاعبي الفريق الكروي بالنادي يعتبر خطوة أولى في سبيل إعادة الفريق إلى المنافسة وتحقيق البطولات التي اشتاق لها عشاق الفرسان كثيراً.

** ظهور عضو الشرف في اللقاء المتلفز أكد أن الرئيس لا يقدم ولا يؤخر!!







صحيفه الرياض




العارضة الثالثة
رئيس الهلال وفريق العشاق

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فهد الروقي
من المرات النادرة التي أعد فيها العدة لمشاهدة برنامج تلفزيوني يختص بالجانب الرياضي بعد أن هيأت نفسي مسبقا وعطلت جدول الارتباطات ليتسنى لي مشاهدة لقاء رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بعد موسمه الأول في قيادته لدفة الإدارة للمركب الأزرق وبعد موسم غريب الأطوار خرج موسوما بالإخفاق رغم أنه عانق الذهب مرة واحدة لكنها لا تكفي على عكس ما يرى أهل الضجيج والذين يتخطون عشرات المواسم دون منجز ومع ذلك تجدهم في الصورة وتحت الفلاشات ولم يتبق لهم سوى برامج (طبق اليوم) ليشاركوا بها ثم يحاولوا أن يقنعونا بأنهم لا يجدون الدعم الإعلامي. في ذلك المساء مرت ساعتان دون أن نشعر بعد أن نجح الرئيس الأزرق في وضع كثير من النقاط على الحروف المهملة وكنت أتساءل ماذا عساه سيقول ؟ والفريق جديد عهد بالألم وعشاقه ما زالت طعونهم (خضراء) من الخروج المرير وبعد أن وئد حلمهم على يد مجموعة من اللامبالين ولن أزيد في الوصف حتى أُبقي شعرة معاوية للموسم الجديد فإما الاعتدال أو الرحيل كنت أرى أن الركون للعبارات المطاطة وتقديم الوعد على أمور غيبية أو الانجراف إلى سياسة مهاجمة الآخرين بحدة قد تصرف الأمور مؤقتا وقد تجد صدى وقتياً ولكن الإخفاق لن يبرح وسيعود مجددا ولكنني وجدت منطقا وحكمة أثرت في الشارع الأزرق والذي كانت تفاعلاته كبيرة عبر المنتديات الإلكترونية وقد صنف (عشاق الأزرق) بأن رئيس فريقهم هو البطولة الأغلى لهم في الموسمين الفائت والقادم خصوصا بعد أن قدم وصفة النجاح مبكرا فحضور مدرب كبير يرغب في العمل من نوعية (إيريك جريتس) وتنفيذ سياسة المدير الفني له كما في الفكر المتطور كرويا في أغلب الفرق العالمية وتطبيق قاعدة الفحص الطبي الشهري لكشف قدرة اللاعبين على العطاء والقضاء على العادات السلوكية المضرة كالسهر وتجنبها هو ذات السبب الذي جعل من أسامة طوال الموسم وبمستوى ثابت وتقنين مسألة المكافآت وحصرها بسخاء حين اعتلاء منصات الذهب ولا غير فمن غير المعقول أن تصرف الأموال على مباريات المراحل الأولية وقبل ملامسة المنجز وإلغاء قاعدة (النجم الأوحد) وتجيير ذلك لمن يحترق داخل الملعب من أجل إسعاد الجماهير وإخلاصا للشعار المرتدى ومن لا يستطيع فعل ذلك سيذهب للمدرجات حتى نهاية عقده فالهلال طوال تاريخه لم يعتمد على لاعب معين حتى لو كان بحجم الجابر في عز مستواه والذي كان يتميز بأنه يشعر بمعاناة الجماهير ويحترق من أجلهم هذا عدا كثير من الجوانب المضيئة التي تم تناولها في الحوار بطريقة احترافية لعل من أهمها قطع الطريق على بو شروان والبحث عن لاعب محلي في الظهير الأيمن وترك حرية اختيار المحترفين الأجانب للمدرب الجديد مع التأكيد للإدارة الهلالية أن الفريق بحاجة ماسة لمهاجم على طراز عال ومن نوعية نيانج إن لم يكن هو وقد انتهت الحلقة كما بدأت بتحميل الأمير عبد الرحمن نفسه مسؤولية الإخفاق وهو بذلك يقدم دروسا مجانية لمن يرغب في النجاح ولكن هل من رجل رشيد ؟






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة