عرض مشاركة واحدة
قديم 11-09-2008, 01:02 AM   رقم المشاركة : 139
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأربعاء 10 سبتمبر 2008م]
يرى أن الأرجنتيني أفضل في المهارات الفردية
كاكا: ميسي أحق من رونالدو بالكرة الذهبية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

كاكا يريد الفوز بالكرة الذهبية العام المقبل

رشح البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب وسط ميلان الإيطالي فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" لموسم 07/2008، وذلك على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال كاكا في تصريحاتٍ لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية يوم الأربعاء: "ميسي لاعب عظيم، وكذلك رونالدو رائع ويستحق مكانة كبيرة، ولكنني على المستوى الشخصي أريد أن يكون المهاجم الأرجنتيني هو من يخلفني في الحصول على تلك الجائزة الشهيرة، خصوصا وأنه يمتلك مهارة مذهلة في التحكم بالكرة، وهذا يجعله من أفضل اللاعبين على مستوى العالم".

وكانت كثيرٌ من الأصوات مالت إلى ترشيح رونالدو للكرة الذهبية هذا العام بعد ما ساهم في فوز مانشستر يونايتد بلقب دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة على حساب تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية، إلا أن كاكا يرى أن ميسي الأحق نظرا لتفوقه في النواحي الفردية.



رونالدو مرشح بقوة للكرة الذهبية ويعتبر كاكا آخر من حصل على الكرة الذهبية خلال العام الماضي بعد ما تألق مع ميلان في دوري أبطال أوروبا وصولاً نحو تحقيق اللقب، إلا أن ابتعاد النادي الإيطالي عن المنافسة في جميع البطولات أضعف حظوظ اللاعب البرازيلي في الحفاظ على جائزته لصالح الثنائي ميسي ورورنالدو الذي تم تتويجه كأفضل لاعب في بطولات الاتحاد الأوروبي لموسم 2008/07.

وتعليقا على ذلك أكد كاكا في حديثه للصحيفة الإيطالية: "أرشح ميسي لتلك المرة فقط؛ لأنني سأعود من جديد للفوز بالكرة الذهبية العام المقبل، فهذا على قائمة أولوياتي بجانب رغبتي في التتويج كأفضل لاعب في العالم وهذا لن يتحقق إلا ببذل كل طاقتي لمساعدة ميلان على تحقيق الانتصارات".


ــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــــــ


[الأربعاء 10 سبتمبر 2008م]
يلتزم بتعاليم الكتاب المقدس
برباتوف: تقربي من الله أنقذني من طيش مراهقتي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

برباتوف كان مراهقا شقيا

اعترف البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي أن فترة مراهقته شهدت ارتكابه عديدا من التصرفات الطائشة التي أزعجت والديه بشكل دائم، خصوصا وأنه لم يكن يستمع لنصائحهم المستمرة له بسبب عناده وتكبره خلال تلك الفترة.

وقال برباتوف في تصريحاتٍ لصحيفة "ذا صن" البريطانية يوم الأربعاء: "أحب أن أطمئن مدربي الأسكتلندي اليكس فيرغسون حول سلوكي مع زملائي في الفريق والمنافسين خلال المباريات، فإنني شخص متدين لا ألقي بالسباب إطلاقا، لذا لن يكون هناك مشاكل متعلقة بفرض عقوبات تأديبية ضدي".

وأوضح المهاجم البلغاري أن شخصيته الحالية لم تكن كما هي عندما كان شابا في فترة المراهقة، فهو كان يتسم بالعند والتمرد لأنه لم يرد الاستماع إلى نصائح والديه التي تهدف إلى توجيهه نحو التصرفات الصحيحة، ورغم عدم تنفيذ تلك النصائح إلا أن أبيه لم ييأس وظل يكرر نصائحه رغبةً في مساعدة ابنه الشاب.

وكان برباتوف انضم إلى قائمة مانشستر يونايتد خلال اللحظات الأخيرة لفترة الانتقالات الصيفية قادما من صفوف توتنام هوتسبير الإنجليزي في صفقةٍ وصلت قيمتها 30.75 مليون جنيه إسترليني، مما شكل مرحلة جديدة ناجحة في حياته الاحترافية مع عالم كرة القدم.

وأعاد اللاعب الفضل في تحقيق للنجاح إلى مراجعته لنفسه وتصرفاته الطائشة بعد ما بدأ يشعر بالخجل من كثير من أفعاله المتهورة، مما جعله يضيء الضوء الأحمر أمام استمرار طيشه ومراهقته ليقرر بعدها تحسين سلوكه، خصوصا وأن صوت أبيه كان يتردد في ذهنه دائما، كما أن تقربه من الله والاستعانة بالكتاب المقدس ساهم كذلك في عودته للطريق السليم.

وأكد برباتوف أنه لم يسب أحد طوال حياته رغم لحظات الطيش التي مر بها في مراهقته، وهذا يرجع إلى تنشئته وتربيته منذ الصغر قائلا: "أحاول أن تكون تصرفاتي ناتجة عن أسلوب حياة محدد وواضح سواء كان ذلك في كرة القدم أو بعيدا عنها، ولأكون أمينا أحيانا أجد نفسي في غاية التعصب أثناء المباراة، فأبدأ بالصراخ نحوهم مما يجعل زملائي يغضبون مني، ولكن تلك العصبية تكون فقط أثناء اللعب وبعد ذلك يختفي كل شيء".

وتنتظر جماهير مانشستر يونايتد الظهور الأول لمهاجمها البلغاري خلال مباراة الفريق المقبلة أمام ليفربول ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي يوم السبت.


ـــــــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــــ


[الأربعاء 10 سبتمبر 2008م]
بعد فشل مفاوضات الموسم الماضي
ليفربول يغري مرسيليا من جديد لضم الجزائري زياني


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

زياني مطلوب في ليفربول

أكد مصدر مقرب من اللاعب الدولي الجزائري كريم زياني المحترف بصفوف مرسيليا الفرنسي، أن نادي ليفربول الإنجليزي مهتم باللاعب الجزائري ويسعى لضمه إلى صفوف خلال الانتقالات الشتوية التي تنطلق في يناير/ كانون الثاني.

وقال المصدر إن زياني سيكون تحت متابعة مسؤولي النادي الإنجليزي، خلال المباراة التي تجمع ليفربول بمرسيليا يوم الثلاثاء المقبل في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا، وذلك حسبما ذكرت جريدة "الشروق" الجزائرية يوم الأربعاء.

وأضاف "أن ليفربول يرغب بشدة في ضم زياني، وأن اللاعب الجزائري محل تتبع النادي الانجليزي منذ الموسم الماضي".

وأوضح نفس المصدر أن زياني كان قد تلقى منتصف الموسم الماضي، عرضا من إدارة ليفربول، لكن المشاكل التي واجهها في مرسيليا جعلت إدارة النادي الأحمر تقطع الاتصالات، بما أن اللاعب لم يلعب كثيرا الموسم الماضي.

وجاء اهتمام نادي ليفربول بالدولي الجزائري بعد الوجه الطيب الذي ظهر به في المباراتين اللتين لعبهما أمام هذا النادي الموسم الماضي، في منافسة رابطة أبطال أوروبا.