عرض مشاركة واحدة
قديم 30-08-2008, 04:02 AM   رقم المشاركة : 119
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[السبت 30 أغسطس 2008م]
لن يشجع يوفنتوس ضد الفريق الملكي
زيدان: ريال مدريد سيفوز بأبطال أوروبا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

زيدان يرشح الريال لأبطال أوروبا

توقع النجم الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد المعتزل أن ينجح النادي الملكي هذا الموسم في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد غياب ستة أعوام فشل خلالها في الوصول للمباراة النهائية، رغم أنه الفريق الأكثر فوزا بتلك البطولة برصيد تسع مرات.

وقال زيدان -في تصريحات لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية يوم الجمعة- "أرشح ريال مدريد للمنافسة بقوة على لقب أبطال أوروبا هذا الموسم، فلدي ثقة كبيرة أن لاعبي الفريق الملكي قادرون على الوصول إلى المباراة النهائية التي ستقام في روما، ثم تحقيق الفوز والوقوف على منصة التتويج".

وأجاب زيدان عن سؤال حول توقعه لشكل المباراة التي ستجمع بين نادييه السابقين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة، قائلا "لقد لعبت في كلا الفريقين ومن سابق خبرتي أستطيع التأكيد على أن تلك المواجهة ستكون على درجة عالية من القوة، لذا سأتابع هذا اللقاء بكامل تركيزي".



يوفنتوس عاد مجددا لأبطال أوروبا وكان قائد منتخب فرنسا السابق لعب لصالح يوفنتوس في عام 1996، قادما من بوردو الفرنسي ليتألق زيدان في صفوف نادي السيدة العجوز، لينتقل بعدها إلى ريال مدريد في 2001 حتى أعلن اعتزاله عام 2006، مفضلا إراحة جسده بعدما وصل عمره إلى الـ35 عاما.

ولم يتردد زيدان في الإجابة بصراحة عن الفريق الذي سيشجعه خلال مواجهة ريال مدريد ويوفنتوس، قائلا "سأشجع الفريق الملكي، رغم أنني قضيت أوقاتا ممتعة مع السيدة العجوز، ولكن هذا لا يعني أنني سعيد بعودة يوفنتوس إلى أبطال أوروبا بعد غياب موسمين، لأنه شيء سيكون إضافة قوية للكرة الأوروبية".

يذكر أن زيدان فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في موسم 01/2002، فيما لم يحقق ذلك اللقب إطلاقا خلال تواجده في صفوف يوفنتوس، رغم وصوله للنهائي مع السيدة العجوز مرتين، إلا أنه خسرهما أمام بورسيا دورتموند الألماني عام 1997، والفريق الملكي الإسباني 98.


ــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــ


[الجمعة 29 أغسطس 2008م]
الكالتشيو يبدأ السبت بلقاءات ساخنة
إنتر يبدأ رحلة الحفاظ على لقبه وميلان ينظم صفوفه


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

انتر ميلان يحاول الحفاظ غلى لقبه

يتطلع نادي الإنتر إلى البقاء متربعا على عرش كرة القدم الإيطالية وأن يصبح أول فريق يحرز لقب الدوري الايطالي أربع مرات على التوالي منذ فوز تورينو في أربعينيات القرن الماضي، وذلك عند انطلاق "سيري أ" في نسخة 2008-2009 السبت.

وفي وقت سعت فيه أندية المقدمة لتدعيم صفوفها داخل المستطيل الأخضر، تمكن الإنتر حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، من إبرام أبرز صفقة عندما آتى بالمدرب "الشقي" البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سيحمل الشعلة بدلا من روبرتو مانشيني المقال من منصبه.

ويحل الإنتر ضيفا على سمبدوريا السبت في مباراة صعبة سيحاول فيها مهاجم الأخير الدولي أنطونيو كاسانو دك شباك البطل الذي سيطر على المواسم الأخيرة، مع العلم أن بطولة 2005-2006 التي أحرزها أتت بعد إسقاط يوفنتوس إلى الدرجة الثانية، وذلك بسبب فضيحة التلاعب الشهيرة.

ورغم شهرته الواسعة التي اكتسبها مع بورتو البرتغالي وتشلسي الإنكليزي، فإن "المدرب الاستثنائي" مطالب بالألقاب وليس المحلية فقط، إنما الأوروبية، والتي يبحث عنها "نيراتزوري" منذ عقود طويلة.

ودعم مورينيو وسطه بالغاني سالي مونتاري من بورتسموث الإنكليزي والبرازيلي أليساندرو مانسيني من روما، كما انتهت إعارة البرازيلي أدريانو، ويحاول الناي منذ فترة استقدام البرتغالي الموهوب ريكاردو كواريسما من بورتو.

وربما تكون استعانة رئيس النادي ماسيمو موراتي بمورينيو نظرا لخبرة الأخير في دوري الأبطال وإحرازه اللقب مع بورتو البرتغالي عام 2004، وهو ما كان واضحا في أول تصريح له: "أريد الفوز في جميع المسابقات، هذا هو التحدي الذي سأعمل لأجله".

ويعتمد الإنتر على مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والأرجنتينيين خافيير زانيتي وإيستيبان كامبياسو والفرنسي باتريك فييرا، إلى جانب اكتشاف الموسم الماضي المهاجم الشاب الغاني الأصل ماريو بالوتيللي (18 عاما).


ميلان يقابل بولونيا

وتتجه الأنظار إلى ميلان الذي دعم صفوفه بالبرازيلي رونالدينيو من برشلونة الإسباني والأوكراني أندريه شيفتشنكو العائد من تشلسي الإنكليزي بعد موسمين مخيبين أمضاهما في العاصمة لندن.

ولن يشارك ميلان بطل أوروبا 7 مرات في مسابقة دوري الأبطال بعدما تراجع إلى المركز الخامس الموسم الماضي في ترتيب الدوري، بعد انطلاقة بطيئة لم يحرز فيها أي فوز في مبارياته السبع الأولى.

وضم "روسونيري" الظهير الدولي جانلوكا زامبروتا من برشلونة أيضا، وتمكن من اقتناص الفرنسي ماتيو فلاميني من أرسنال الإنكليزي ليلعب الأخير دورا رئيسا في وسط الملعب إلى جانب أندريا بيرلو والهولندي كلارنس سيدورف.

ونظرا لارتفاع معدل الأعمار في خط دفاعه وللإصابات التي لحقت بإليساندرو نيستا والجورجي كاخا كالادزي، قام المدرب كارلو أنشيلوتي بضربة معلم عندما حصل على خدمات قلب الدفاع السويسري فيليب سنديروس (23 عاما) بالإعارة من أرسنال لمدة عام.

وسيكون الاعتماد مرة جديدة على صانع الألعاب البرازيلي كاكا، إلى جانب مواطنه الوجه الشاب باتو في خط الهجوم الذي استعاد ماركو بورييللو، ويحوم الشك حول مشاركة كاكا في المباراة الافتتاحية لميلان أمام بولونيا الصاعد بعد غد الأحد على ملعب "سان سيرو" لعدم تعافيه تماما من إصابة في ركبته.

ونجح يوفنتوس الذي يشرف عليه المدرب المخضرم كلاوديو رانييري في جذب البرازيلي أماوري من باليرمو ولاعب الوسط الدانماركي كريستيان بولسن من إشبيليا الإسباني، ليقوي حظوظه على جبهتي الدوري ودوري أبطال أوروبا وهو يحل ضيفا على فيورنتينا القوي في ختام المرحلة بعد غد الأحد في واحدة من أقوى مباريات المرحلة.

ورغم رحيل البرازيلي مانسيني يبقى روما الوصيف المعادلة الصعبة في ال"سيري أ"، لكن يجب انتظار عودة ملهمه فرانشيسكو توتي إلى مستواه الرائع بعد الإصابة القوية التي تعرض لها الموسم الماضي، ويخوض فريق العاصمة أولى امتحاناته، عندما يستضيف نابولي بعد غد الأحد.

ولطالما عانى "جالو روسي" من ضعف احتياطييه، لكن قدوم المهاجم البرازلي جوليو باتيستا من ريال مدريد الإسباني والمهاجم الفرنسي الشاب جيريمي مينيز (21 عاما) من موناكو الفرنسي لا شك أنه سيشكل إضافة نوعية لفريق المدري لوتشانو سباليتي.

وفي باقي المباريات يلعب أودينيزي مع باليرمو غدا السبت، وأتالانتا برغامو مع سيينا وكالياري مع لاتسيو روما، وكاتانيا مع جنوى وكييفو فيرونا مع ريجينا وتورينو مع ليتشي.


ــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــ


[الجمعة 29 أغسطس 2008م]
بعد تألقه اللافت للنظر مع ويغان
تشيلسي وليفربول يطاردان البلدوزر زكي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

زكي يتألق مع ويغان الإنجليزي

صرح ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك خلال اجتماع مع بعض الإعلاميين والصحفيين، أن كبرى الأندية الإنجليزية خصوصا تشيلسي وليفربول تسعى للتعاقد مع النجم المصري عمرو زكي نجم هجوم فريق الكرة المعار حالياً بنادي ويغان الإنجليزي.

قال عباس، إن مفاوضات تمت بالفعل مع مسئولي الناديين، مؤكداً أنه شرف كبير للبلدوزر ونادي الزمالك أن ينتقل اللاعب للاحتراف بأي من الناديين الكبيرين – حسبما نشرته الصحف المصرية يوم الجمعة.

وأكد ممدوح عباس أنه لن يقف أمام عمرو زكي لخوض هذه التجربة في حالة وصول عرض رسمي من تشيلسي أو ليفربول، مضيفا أنه لا يفكر سوى في كيفية تطوير نادي الزمالك والنهوض بكل مرافقه، وأن المبني الإداري للنادي يتم تشييده الآن على أحدث طراز، بتكلفة تصل إلى 33 مليون جنيه، حرصاً منه على راحة أعضاء الجمعية العمومية للنادي.

أوضح أن الزمالك أرسل فاكسا إلى اتحاد الكرة المصري يطلب فيه رغبة الزمالك في المشاركة بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية" خاصة وأنها بطولة كبيرة يشارك فيها فرق لها باع طويل مما يزيد من خبرة لاعبي الزمالك.

كان رجال الإعلام قد لبوا دعوة الدكتور محمد عامر نائب رئيس مجلس الإدارة والذي أكد في حديثه أن الزمالك هو بيت الجميع، خاصة رجال الإعلام الذين لهم دور لا ينكر في النهضة الرياضية.

وعن مشكلة تشفير مباريات كرة القدم، اعترف رئيس النادي بوجود اتصالات مستمرة بين الزمالك والأهلي حول هذه المشكلة، موضحاً أن مجلس إدارة النادي ليس عنده أدني مشكلة في أن تكون هناك استراتيجية مشتركة بين الزمالك والأهلي حول القضايا الكبرى التي تهم الناديين.

كان مجلس إدارة الزمالك قد وافق علي تعديل عقد مهاجم فريق الكرة عبد الحليم علي ورفع الغرامة المالية التي فرضها عليه الجهاز الفني وقدرها 200 ألف جنيه وتمثل نسبة المشاركات على أن يتم إضافة هذا المبلغ لعقد حليم الجديد.


تابع الاخبار العالمية [الجمعه 29 أغسطس 2008م] >>>>>>>>>>>>