عرض مشاركة واحدة
قديم 26-08-2008, 11:57 PM   رقم المشاركة : 114
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الثلاثاء 26 أغسطس 2008م]
يبحث عن هدفه الأول أمام بولونيا
شيفا: انتظروا عودتي القوية بقميص ميلان


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

صورة لن تتكرر بعدما خلع شيفا قميص الزرق منضما إلى ميلان

يتقرب الأوكراني أندريه شيفتشينكو -32 عاما- مهاجم ميلان الإيطالي عودته للظهور بقميص الـ"روسونيري" أمام بولونيا بعد غياب موسمين لعب خلالهما في تشيلسي الإنجليزي وسط مدرجات "ستامفورد بريدج" معقل الزرق في العاصمة لندن.

وقال شيفا في تصريحات لقناة ميلان التلفزيونية التي احتفلت بعودة أحد أبرز هدافي الروسونيري "الآن عدت إلى البيت، وأترقب بشدة ما سأحققه مع الفريق مجددا، بعدما قررت ألا أنظر إلى الماضي وما مررت به من تجارب".

ويعتبر المهاجم الأوكراني من أبرز هدافي ميلان بعدما نجح في تسجيل 127 هدفا في 208 مباريات لعبها خلال سبع سنوات منذ 1999، كانت بمثابة فترة ذهبية لشيفتشيتكو قبل أن يقرر اللاعب الذهاب إلى لندن للاحتراف في صفوف تشيلسي عام 2006 تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للزرق وقتها بمبلغ 45 مليون يورو.

ولم ينجح شيفتشينكو في حجز مكان أساسي في تشكيل تشيلسي، سواء تحت قيادة مورينيو أم خليفته الإسرائيلي آفرام غرانت، خصوصا أن الاثنين اعتمدا بشكل كبير على الإيفواري ديديه دروغبا بسبب قوته الجسمانية وقدراته العالية على تسجيل أهداف مؤثرة، ولم يتمسك البرازيلي فيليب سكولاري المدرب الحالي للزرق كثيرا بالمهاجم الأوكراني ليعود بعدها إلى ميلان.


شيفا عاد لميلان ليتألق ويلعب ميلان مباراته الأولى في الدوري الإيطالي على ملعبه "سان سيرو" أمام بولونيا في الـ31 من أغسطس/آب، وهو اللقاء الذي ينتظره شيفا بفارغ الصبر، خصوصا أنه يسعى للظهور بقوة خلال مشاركته الأولى "سأبذل كل ما في طاقتي لتسجيل هدف مع ظهوري الأول؛ لأني أريد حقا أن أستعيد مكانتي بقلب مليء بالإصرار".

وأضاف شيفا أنه يتمنى ألا تعاوده الإصابة مجددا؛ لأنها أعاقته كثيرا في الموسمين الأخيرين مع تشيلسي، ولكن غير ذلك فكل شيء ضروري لتحقيق النجاح متوفر، وهذا أمر يكفيه للتألق مجددا بقميص ميلان.

وتمنى شيفا أن يستطيع المساهمة في وصول ميلان للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي كبديل عن عدم المشاركة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن إقامة اللقاء النهائي لكأس الاتحاد في العاصمة التركية استانبول والفوز به ستكون فرصة جيدة لمحو ذكريات الهزيمة في نهائي دوري الأبطال على نفس الملعب أمام ليفربول في نهائي 2005 بركلات الترجيح، رغم أن الروسونيري كان متقدما بثلاثية نظيفة.

يذكر أن مقابل انتقال شيفا إلى ميلان لم يتم الإعلان عنه بعدما اتفق الناديين على إبقاء النواحي المالية تحت بند السرية، وكانت الصفقة حتى لحظاتها الأخيرة مهددة بالفشل بسبب تمسك ميلان على إعارة المهاجم الأوكراني وهذا ما رفضته إدارة تشيلسي.



ــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــ


[الثلاثاء 26 أغسطس 2008م]
بايرن ميونيخ يعاني
رومينيغه: ننتظر الفوز الأول مع كلينسمان


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

كلينسمان في وضع حرج

أكد كارل هاينز رومينيغه -نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ- بطل الدوري الألماني أن مسؤولي النادي ما زالوا يحتفظون بهدوئهم، رغم أن الفريق ما زال يبحث عن أول فوز له في الدوري تحت قيادة مدربه الجديد يورغن كلينسمان.

وقال رومينيغه لمحطة النادي البافاري التلفزيونية الرسمية اليوم الثلاثاء: "نتمتع بالصبر التام، نحن على قناعة بأن كلينسمان هو الرجل المناسب، وأننا على الطريق الصحيح".

وتعادل حامل لقب "البوندزليغا" في مباراته الأولى بالدوري المحلي على أرضه ووسط جمهوره أمام هامبورغ قبل أن يتعادل مجددا مع بروسيا دورتموند في المباراة التالية.

ويعاني الفريق من غياب عدد من عناصره الأساسية أبرزها الدولي فرانك ريبيري، فيما سيعود المدافع الأرجنتيني مارتين ديمايشلاس إلى صفوف الفريق أمام هرتا برلين يوم الأحد المقبل.

وعاد المهاجم الإيطالي لوكا توني ولاعب خط الوسط التركي حميد التينتوب للفريق بعد تعافيهما من الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة أمام دورتموند والتي تعرضا لها خلال المباراة التي تعادل فيه الفريق مع دورتموند 1/1.


ـــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــ


[الثلاثاء 26 أغسطس 2008م]
إيتو ليس مستاءً من برشلونة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



أكد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو أنه ليس مستاء من الطريقة التي عامله فيها ناديه عقب انتهاء الموسم الماضي بعد أن استعاد مركزه الأساسي مؤخرا.



فمع انتهاء الموسم أعلن المدرب الجديد بيب غوارديولا أن إيتو وديكو ورونالدينو لن يكونوا من ضمن الفريق في الموسم المقبل، وهو ما أدى إلى رحيل ديكو إلى تشلسي الإنكليزي ورونالدينو إلى آي سي ميلان الإيطالي.



من جهته، وبرغم أنه لم يلق دعما من إدارة ناديه أو حتى من الجماهير أصر إيتو على البقاء في برشلونة وقد ظهر بصورة ممتازة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، فكسب ثقة غوارديولا والإدارة واستعاد مركزه الأساسي في الفريق.



وأوضح إيتو أنه لا يكن أية مشاعر سيئة تجاه الإدارة أو المدرب في مؤتمر صحفي عقده قبل الحصة التدريبية يوم الاثنين وقال: "لقد أُتخذت قرارات في ذلك الوقت كان يمكن أن تسيء لأحد أو تنفع أحدا الآخر، ولكن كل شيء اصطلح في النهاية.. ليست لدي تحفظات تجاه أي شخص، وخاصة تجاه المدرب أو النادي.. بل بالعكس لطالما شعرت أنني لاعب في برشلونة وأنا سعيد جداً لوجودي هنا".



وأضاف: "كل ما أريده الآن هو مساعدة الفريق والاستمرار بالفوز بالألقاب مع هذا النادي ولن يغير أي شيء في العالم هذا الواقع".



وختم إيتو حديثه بالقول: "نحن ملزمون بالفوز في برشلونة، وعلينا أن نفوز بأداء مميز لأجل جماهيرنا في الملعب وحول العالم.. بالنسبة لي إنه حلم أن أدافع عن قميص برشلونة في كل مباراة".