عرض مشاركة واحدة
قديم 26-08-2008, 11:52 PM   رقم المشاركة : 113
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الثلاثاء 26 أغسطس 2008م]
لشغل مكان روبينيو
ريال مدريد يعرض 16 مليون يورو لضم كازورلا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

كازورلا فاز باليورو مع منتخب إسبانيا

ذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية -اليوم الثلاثاء- أن فياريال تلقى عرضا من ريال مدريد لضم مهاجمه سانتي كازورلا، الذي شارك بفوز المنتخب الإسباني بكأس أوروبا الصيف الحالي.

وقال كازورلا -في تصريح نقلته صحيفة "ماركا" في موقعها على شبكة الإنترنت- "إن ريال مدريد هو أفضل الفرق الإسبانية، وبكل صراحة لا يمكنني رفض العرض الذي كان له وقع كبير علي".

وأضاف "إذا قرر ريال مدريد دفع بدل تحريري سيكون الأمر خطوة كبيرة بالنسبة لي، فأنا لست متأكدا من أنهم سيفعلون ذلك، لكننا سنرى ماذا سيحصل في الأيام المقبلة".

وأفادت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد يمكنه أن يحصل على خدمات كازورلا -23 عاما- من دون موافقة فياريال، وذلك في حال دفع الأول بدل تحرير اللاعب لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، وتبلغ قيمة هذا البدل 16 مليون يورو.

وسبق لريال مدريد أن حصل على خدمات مدافع أشبيلية سيرجيو راموس بالطريقة ذاتها عام 2005، وذلك قبل نصف ساعة من إقفال باب الانتقالات.

ويسعى ريال مدريد للحصول على خدمات كازورلا لتعويض رحيل البرازيلي روبينيو المنتقل إلى تشيلسي الإنجليزي.

وكان ريال مدريد تقدم الأحد الماضي بعرض آخر إلى فالنسيا لضم مهاجمه الدولي دافيد فيا لقاء 45 مليون يورو بحسب الصحف الإسبانية، إلا أن الأخير رفض العرض.

يذكر أن سوق الانتقالات سيقفل نهاية الشهر الحالي، في حين تنطلق بطولة الدوري الإسباني السبت المقبل.


ــــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــــــــــ



[الثلاثاء 26 أغسطس 2008م]
في أوليمبياد لندن 2012
الحكومة تطلب من فيرغسون تدريب منتخب بريطانيا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فيرغسون مرشح لتدريب منتخب بريطاني

طلب غوردون براون رئيس وزراء بريطانيا من السير أليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد تدريب المنتخب البريطاني في أوليمبياد لندن 2012.

وقال براون في تصريحات خاصة إلى تلفزيون (بي.بي.سي) : "تحدثت مع سير أليكس فيرغسون لتولي تدريب الفريق".

وأضاف رئيس الوزراء : "سيتم الاتصال به رسميا بواسطة المسئولين وهو أحد أبرز الأسماء المرشحة لتولي المنصب في حال موافقته المبدئية".

وكان براون قد حصل على موافقة السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على السماح بتكوين منتخب من لاعبي اتحادات إنجلترا وإسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز لتمثيل بريطانيا في الأوليمبياد التي تستضيفها.

وفي أول تعليق لفيرغسون على ترشيحه ألمح مدرب مانشستر يونايتد إلى عدم اتخاذ قرار مؤكد بخصوص هذا العرض مشيرا إلى تقدمه في السن وهو ما قد يجعل رده من نوعية الموافقة إن كان في العمر بقية.

وقال المدير الفني للشياطين الحمر : "لم يسبق لي أبدا أن وقعت اتفاقا من هذه النوعية، سأكون في السبعين من عمرى عندما تقام الألعاب الأوليمبية في لندن".

وأضاف المدرب : "لن أستطيع الاتفاق على شيء قبل وقوعه بأربع سنوات لأنني لا أضمن استقرار ظروفي الصحية والذهنية طوال هذه الفترة".

تكريم ملكي


فيرغسون قاد مانشستر لانتصارات عدةوكان فيرغسون قد أعلن رغبته ترك تدريب مانشستر يونايتد خلال المواسم الثلاث المقبلة حسب حالته الصحية بعد ما يقرب من ربع قرن قضاها مع الفريق محققا إنجازات عالمية من أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين والدوري الإنجليزي أكثر من عشر مرات.

ويسعى جيمي ساتكليف وزير الرياضة البريطانية واللورد سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة للأوليمبياد إقناع فيرغسون بقبول المهمة الوطنية.

وقال ساتكليف : "لا أحد يفوق فيرغسون على مستوى الألقاب واختياره للمهمة مسألة بديهية".

وكانت الملكة إيزابيث الثانية الجالسة على عرش بريطانيا قد منحت فيرغسون لقب سير عام 1999 عقب قيادته مانشستر يونايتد للفوز بثلاثية الدوري والكأس الإنجليزيين ودوري أبطال أوروبا.

والمعروف أن اللجنة الأوليمبية البريطانيا تجمع رياضيين الدول الأربعة التي تقع في نطاق التاج الملكي البريطاني بينما تتميز كل منهم بتمثيلها باتحاد مستقل لدى الفيفا وهو ما جعل تكوين منتخبا بريطانيا أمرا فريدا من نوعه.

وتحظى مسابقة كرة القدم في أوليمبياد لندن 2012 باهتمام خاص من جانب البريطانيين إذ تم تخصيص ستة من أجمل ملاعب المملكة المتحدة لاستضافة المباريات وهي ملعب ويمبلي في لندن وملعب اولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد وملعب الألفية في كارديف عاصمة ويلز وملعب سان جيمس بارك معقل نادي نيوكاسل وصاحب السعة التي تتجاوز 50 ألف متفرج وملعب هامبدن بارك في غلاسكو عاصمة إسكتلندا وملعب فيلا بارك معقل نادي أستون فيلا في مدينة برمنغام


ــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــــــــ


[الثلاثاء 26 أغسطس 2008م]
10.5 ملايين في حالة الشراء
أرسنال يعير سانديروس إلى كتيبة "الروسونيري"


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

سانديروس في طريقه لميلان

أضحى من حكم المؤكد انضمام المدافع السويسري فيليب سانديروس -لاعب نادي أرسنال الإنجليزي- إلى صفوف نادي ميلان الإيطالي في صفقة إعارة لمدة سنة مع إمكانية الشراء، والتي كشفت كذلك أن اللاعب السويسري متواجد حاليا بمدينة ميلانو لاجتياز الفحص الطبي الروتيني، وتوقيع العقد رسميا.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية الشهيرة أن سانديروس –الذي ما زال يربطه عقد مع الأرسنال لمدة سنتين- توصل إلى اتفاق مع مسؤولي النادي الإيطالي يقضي بانتقاله إلى صفوف الروسونيري في صفقة بلغت قيمتها 10.5 ملايين يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الكرة السويسرية، وثاني لاعب سويسري يحمل قميص الميلان بعد الدولي السابق يوهان فوجل الذي لم يحمل قميص الروسونيري سوى في 14 مناسبة خلال موسم واحد قضاه داخل أسوار الروسونيري.

وتتوج هذه الصفقة المساعي المتواصلة للنادي الإيطالي في التعاقد مع قلب دفاع، والذي يسعى إلى ملء الفراغ الدفاعي الذي يعاني منه الفريق سواء لندرة اللاعبين في هذا الخط، أو لإصابة البعض أو لكبر سن البعض الآخر.

جدير بالذكر أن فيليب سانديروس -23 سنة- كان قد انتقل في ديسمبر 2002 إلى صفوف نادي أرسنال قادما إليه من صفوف نادي سيرفيت السويسري الذي تدرج عبر فئاته، قبل أن يشد الرحال إلى صفوف نادي ميلان الإيطالي.