عرض مشاركة واحدة
قديم 26-08-2008, 12:37 AM   رقم المشاركة : 111
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الإثنين 25 أغسطس 2008م]
معجب بقدرته على اللعب بجوار الخطوط
بنيتيث يشيد بمهاجمه المغربي الزهار


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الزهار تألق أمام ميدلسبره

أشاد المدير الفني الإسباني رافاييل بنيتيث مدرب نادي ليفربول الإنجليزي بمهاجمه المغربي نبيل الزهار الذي حول مجرى مباراة فريقه أمام ميدلسبره في الدوري الإنجليزي.

وقال بنيتيث في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول على الإنترنت : "مشاركة نبيل كانت مفتاح فوزنا بالمباراة، لقد طلبت منه أن ينشط في الأجناب، ولقد نفذ المهمة المطلوبة منه ببراعة".

ودفع بنيتيث بالزهار في الدقيقة 83 من عمر المباراة بدلا من الظهير ألفارو أربيلوا ولوحة النتيجة تشير إلى تأخر ليفربول بهدف فسجل فريقه التعادل عن طريق جيمي كارجر وأحرز قائده ستيفن جيرارد هدف الفوز في الدقيقة 94 إثر هجمة قادها اللاعب المغربي.

وأضاف مدرب ليفربول : "لقد حاول دوسينا وأربيلوا في الشوط الأول تنشيط الأجناب لكن للأسف هم ليسوا من النوعية التي تجيد اللعب إلى جوار خط التماس".

ويعد الزهار أحد ناشئي ليفربول المميزين والذين شاركوا بصورة محدودة خلال الموسمين الأخيرين، ولعب المهاجم المغربي المولود في فرنسا لمصلحة منتخب الديوك في مرحلة سنية مبكرة غير أنه فضل تمثيل المغرب في مرحلة الشباب.

وكان والدا الزهار قد هاجرا إلى فرنسا قبل ولادته ومنحوه الجنسية المغربية إلى جوار الفرنسية التي اكتسبها بحكم ولادته داخل الأراضي الفرنسية.

وأشار بنيتيث إلى أن فريق ميدلسبره لعب ببراعة وكان يستحق نقطة التعادل لكنه أعرب عن تفاؤله بالفوز باعتباره سمة الأبطال وقال : "الفرق التي تنافس على البطولات حتى إن لعبت بصورة سيئة وهذا هو ما كان يميز مانشستر يونايتد وتشيلسي خلال المواسم الأخيرة".


ـــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــــ


[الإثنين 25 أغسطس 2008م]
بعد "إياب" مجنون لكأس السوبر الإسباني
شوستر: لياقة لاعبي الريال الذهنية سبب الفوز على فالنسيا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أشاد الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد باللياقة الذهنية للاعبي فريقه، والتي أتاحت للفريق المدريدي حصد لقب كأس السوبر الإسباني بعد التأخر بهدف أمام ضيفه فالنسيا في مباراة الإياب، ليحقق الفوز بنتيجة عريضة قوامها 4 – 2.

وقال شوستر في تصريحاتٍ نشرها موقع النادي الملكي يوم الإثنين: "كل فريق يجب أن تصبح لياقته الذهنية في المستوى المطلوب، وهو ما حققناه في مباراة فالنسيا، تخطينا كل المواقف الصعبة التي صادفتنا في تلك المواجهة، أنا كنت على ثقةٍ دائمة بقدرات لاعبينا".

وتابع متحدثا عن شوط المباراة الثاني والذي عرف إثارة كاملة وإحراز أربعة أهداف مميزة: "لقد شاهدنا شوطا ثانيا رائعا حماسيا، ونتيجته عادلة نظرا لحجم المجهود الذي بذله لاعبو الفريقين".

وحصد فريق ريال مدريد ثامن لقب لكأس السوبر الإسباني في تاريخه مساء الأحد على حساب فالنسيا، وهو أول ألقاب الفريق في الموسم الحالي، بعد أن فاز على ضيفه في مباراة الإياب بملعب سانتياجو بيرنابيو بنتيجة 4 – 2، رغم خسارته ذهابا قبل أسبوع 2- 3.

وعرفت مباراة البيرنابيو إثارة مضاعفة بعد أن تقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 33 عن طريق الدولي دافيد سيلفا، قبل طرد لاعب الريال الهولندي رافاييل فان دير فارت في الدقيقة 40، إلا أن مواطنه رود فان نيستلروي عادل النتيجة في الدقيقة 50 بركلة جزاء، قبل أن يضاعف من إثارة أجواء اللقاء بطرده في الدقيقة 73.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى كان زميله سيرخيو راموس يضع فريقه في المقدمة بتسعة لاعبين بإحراز الهدف الثاني، فيما عمَّق روبين دي لا ريد النتيجة بهدف رائع في الدقيقة 87، تبعه زميله الأرجنيتني إيجوايين بهدف رابع قبل النهاية بدقيقة واحدة، والتي كانت كافية فقط لإحراز هدف شرفي للضيوف من توقيع المخضرم فيرناندو موريينتس.

ويبدو أن شوستر عاش لحظات تلك المباراة على نحو استثنائي بقوله: "لقد شاهدت القليل من هذه المواقف من قبل، بل لم أعهد بمثلها من قبل كلاعب أو حتى كمدرب. ولكني أعلم بأن هناك بعض الفرق التي تواجه بعض المشاكل عندما تكون متفوقة عدديا، في المقابل هناك بعض الفرق التي تلعب بتضحية وتركيز أكبر مع نقصها العددي، ويبدو أن فالنسيا لم ينجح في استغلال تلك الفرصة، على عكسنا تماما".

وأضاف معلقا على مردود فريق فالنسيا: "أعتقد أنها كانت هزيمة موجعة بالنسبة لهم، إنهم يمتلكون مدربا شابا لديه موهبة كبيرة، وأعتقد أنه سيصنع فريقا واعدا سننتظر منه الكثير في الموسم الحالي".

ولم يفوِّت المدير الألماني الفرصة للحديث عن مستقبل لاعبه البرازيلي روبينيو مع الريال، وهو اللاعب الذي لم يحسم أمر استمراره بالفريق أو رحيله وسط جدلٍ كبيرٍ داخل النادي الأبيض.

ويقول شوستر عن اللاعب: "كان قرار عدم إشراكه في هذه المباراة هو قراري، فوضعه مع الفريق ليس بالمريح مطلقا، ولكنه في الوقت الحالي سيبقى لاعبا بالفريق في الوقت الحالي، على أمل أن يحسم موقفه بالبقاء نهائيا بصفوفنا خلال الموسم الحالي".

وتابع مشيدا بقدرات النجم البرازيلي: "روبينيو سيبقى بالنسبة لي نفس الشخص، إنه لاعب مهم في فريقنا، وأريد تواجده معنا في مسيرتنا للموسم الحالي. وهو يعلم تماما كيف يمكنه النجاح برفقة ريال مدريد، ولكن على كل حال يجب أن تتم تسوية قضيته بأفضل الطرق الممكنة، في النهاية نحن لدينا بعض الأنانية، ونحن نريد أن يبقى برفقتنا لوقت أكثر".


ــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ــــــــــــــــــ


[الإثنين 25 أغسطس 2008م]
بعد الفوز بأول بطولة مع إنتر
مورينيو يتحدى الملل مع الإنتر ويهاجم المنتقدين


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

مورينيو حتفل بأول بطولة مع إنتر

هاجم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي إنتر ميلان كلَّ من يصف الكرة الإيطالية بالـ"مملة" بعد فوز فريقه على روما في كأس السوبر.

وقال مورينيو عقب نهاية المباراة: "هذه المباراة ردٌّ على كل من يصف الكرة الإيطالية بالمملة، إذا لعبت جميع الفرق مثل إنتر وروما سيصبح لدينا لعبة رائعة".

وكان إنتر قد توج بلقب كأس السوبر بعد الفوز على روما بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكلٍّ منهما.

تقدم سولي علي مونتاري للنيراتزوري في الدقيقة 19، قبل أن يعادل دانييلي دي روسي النتيجة للجيلاوروسي في الدقيقة 59، ووضع ماريو بالوتيلي إنتر في المقدمة مرة أخرى في الدقيقة 83، ولكن ميركو فوتشينيتش تعادل لروما في الدقيقة 90.

وأشار مورينيو إلى أن المباراة شهدت العديد من الأحداث مثل الأهداف الأربعة والفرص العديدة من الفريقين، بالإضافة إلى دراما ركلات الترجيح؛ إذ كان روما الأقرب للفوز بالمباراة بعد أن أضاع الصربي ديان ستانكوفيتش ركلة ترجيح لإنتر.

وأهدر الفتى المدلل للكرة الإيطالية فرانشيسكو توتي ركلة الترجيح الأخيرة لروما، ليحتكم الفريقان إلى ركلة زيادة سجل منها القائد خافيير زانيتي لإنتر وأضاع البرازيلي جوان لروما.