عرض مشاركة واحدة
قديم 15-08-2008, 02:51 AM   رقم المشاركة : 26
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


السويدي إبراهاميان يرفض استلام ميداليته


رفض المصارع السويدي أرا ابراهاميان استلام الميدالية البرونزية التي أحرزها في منافسات وزن تحت 84 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية ضمن دورة الألعاب الأولمبية يوم الخميس في بكين، رافعاً قبضة يده اليمنى احتجاجاً على قرار الحكام خلال حفل توزيع الميداليات.

وصعد إبراهاميان، وصيف بطل أولمبياد أثينا 2004، إلى منصة التتويج مرغماً قبل أن يغادرها بسرعة ليضع ميداليته البرونزية وسط حلبة التباري ومن ثم غادر الملعب رافعا قبضة يده اليمنى.

وكان إبراهاميان قد خسر في الدور نصف النهائي أمام الإيطالي أندريا مينغوتزي الذي نال الذهبية، معتبراً قرار الحكام مشكوكاً في صحته. ورفض إبراهاميان مصافحة منافسه في نهاية المباراة.

ونجح إبراهاميان في الفوز على الفرنسي ميلونين نومونفي 3-1 في نهائي دور الترضية من أجل المركز الثالث.

ونال البروزية أيضاً التركي نظمي أولوجا بفوزه على الصيني سانيي ما 3-1، أما الذهبية فأحرزها مينغوتزي بفوزه على المجري زولتان فودور 3-1 في المباراة النهائية.

وأخرج مينغوتزي في طريقه إلى الذهب وتحديداً في الدور ربع النهائي الروسي اليكسي ميشين بطل أثينا 2004 بالفوز عليه 3-1.

وخرج التونسي هيكل العاشوري من الدور الثاني بخسارته أمام الأذربيجاني شالفا غادابادزه صفر-3.


ـــــــــــــــــــــــــ(أخبار بكيـن2008م)ــــــــــــــــــــــــ


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أبطال العالم للطائرة يسقطون أمام روسيا


أسقط منتخب روسيا نظيره البرازيلي بطل العالم وحامل ذهبية أثينا 2004 بفوزه عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وبنتيجة (22-25 و26-24 و31-29 و25-19) الخميس في الجولة الثالثة من منافسات مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

وبدأت البرازيل مرة جديدة من دون نجمها الأول جيبا المصاب في كتفه، والذي دخل في الشوط الرابع من دون أن ينجح في تسجيل أي نقطة، علماً أنها نجحت في التقدم بفضل تألق اللاعب الأعسر أندريه، قبل أن يشدد الروس الدفاع عليه وسط تألقهم هجوماً أيضاً، الأمر الذي مكنهم من الخروج بنقاط الفوز.

وتأكد مرور المنتخب البرازيلي بفترة صعبة بعد خسارته أمام أحد أبرز منافسيه الروسي، إذ أنه خرج أيضاً من الدوري العالمي عشية الألعاب الأولمبية على يد الولايات المتحدة.

في المقابل، لم يتذوق الروس الخسارة في أي من مبارياتهم الثلاث، وقد ضمنوا تأهلهم إلى الدور ربع النهائي.

الخسارة الثالثة لمصر
وضمن المجموعة ذاتها، مني المنتخب المصري بطل أفريقيا في النسختين الأخيرتين 2005 و2007 بخسارته الثالثة على التوالي، عندما سقط أمام نظيره الألماني بثلاثة أشواط متتالية (27-29 و21-25 و21-25)، وكانت مصر خسرت أمام البرازيل وبولندا (صفر-3) أيضاً.

وتخوض مصر مباراتها الرابعة أمام روسيا يوم السبت، قبل أن تلتقي مع صربيا الاثنين المقبل ضمن الجولة الخامسة الأخيرة.

وفي المجموعة الأولى، فازت إيطاليا على فنزويلا بثلاثة أشواط دون مقابل (25-21 و25-20 و25-21).


ـــــــــــــــــــــــــ(أخبار بكيـن2008م)ـــــــــــــــــــــــ


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ذهبية ثالثة لروسيا في المصارعة


أحرز الروسي اسلانبيك خوشتوف ذهبية وزن تحت 96 كلغ في المصارعة اليونانية-الرومانية ضمن دورة الألعاب الاولمبية يوم الخميس في بكين بفوزه على الألماني ميركو انغليخ 3-صفر في المباراة النهائية.

وعادت البرونزية لكل من الكازاخستاني اسيت مبيتوف والأميركي أدام ويلر بفوز الأول على التشيكي ماريك سفيتش 3-1، والثاني على الكوري الجنوبي تاي يونغ هان 3-1 أيضاً.

وفشل المصارع المصري كرم جابر في الاحتفاظ بلقبه الاولمبي وخرج من الدور الثاني بخسارته أمام الألباني ايليس غوري 1-3

وكان جابر منح بلاده أول ذهبية في الألعاب الاولمبية بعد غياب دام أكثر من 50 عاماً في مختلف الألعاب عندما طوق عنقه بالمعدن الأصفر في الألعاب الاولمبية في أثينا 2004 فأصبح بطلاً قومياً في بلاده.

وخرج من الدور ذاته أيضاً الجزائري سمير بوقرة بخسارته أمام الصيني جيانغ هيا تشن صفر-3.


ـــــــــــــــــــــ(أخبار بكيـن2008م)ـــــــــــــــــــــــ


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ذهبية فردي القوس والنشاب للصينية جوان


أحرزت الصينية زهانغ جوان جوان ذهبية مسابقة الفردي في مسابقة القوس والنشاب ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين يوم الخميس بتغلبها على الكورية الجنوبية بارك سونغ هيون 110-109 في المباراة النهائية.

وعادت البرونزية للكورية الجنوبية الأخرى يون اوك هي بتغلبها على الكورية الشمالية كوون اون سيل 109-106 في مباراة تحديد المركز الثالث.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


لي تحرز الذهبية الثانية للصين في الجودو


أحرزت الصينية يانغ تشيو لي ذهبية وزن تحت 78 كلغ في مسابقة الجودو ضمن دورة الألعاب الاولمبية يوم الخميس في بكين بفوزها على الكوبية يالينيس كاستيو بقرار من الحكم.

وتعادلت اللاعبتان في نهاية الدقائق الخمس الأولى فاحتكمتا إلى 5 دقائق أخرى إضافية دون أن تنجح أي منهما في حسم النتيجة لصالحها فكانت الكلمة الأخيرة للحكام الثلاثة الذين منحوا الفوز بالإجماع إلى اللاعبة الصينية.

وهي الذهبية الثانية للصين في منافسات الجودو بعد الأولى لجيان دينغ من في وزن 52 كلغ.

وعادت الميدالية البرونزية إلى كل من الكورية الجنوبية جيونغ غيونغ مي والفرنسية ستيفاني بوسامي بفوز الأولى على البرازيلية ايدينانسي سيلفا، والثانية على الإسبانية ايستر سان ميغل.

وخرجت التونسية هدى ميلاد من الدور ثمن النهائي بخسارتها أمام بوسامي.