عرض مشاركة واحدة
قديم 13-08-2008, 11:17 PM   رقم المشاركة : 87
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأربعاء 13 أغسطس 2008م]
غياب المهاجم البرازيلي عن افتتاح الدوري
إبراهيموفيتش يثير جنون مورينيو .. وإصابة أدريانو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أثار استدعاء المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لمباراة منتخب بلاده ضد فرنسا جنون المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي إنتر ميلان في الوقت الذي يغيب فيه مهاجمه البرازيلي أدريانو للإصابة.

وذكر موقع "جول" الإلكتروني نقلا عن الصحف الإيطالية أن مورينيو غضب بشدة بسبب استدعاء إبراهيموفيتش الذي لم ينضم للفترة التحضيرية من استعدادات الإنتر للموسم الجديد بسبب الإصابة.

وعاد إبراهيموفيتش إلى صفوف ناديه في مطلع الشهر الجاري ليخوض مباراة الإنتر مع أياكس الهولندي في دورة أمستردام الدولية.

وقد لا يملك مورينيو المعروف بحزمه الشديد مع النجوم منذ كان مديرا فنيا لتشيلسي معاقبة إبراهيموفيتش بتركه على مقاعد البدلاء في ظل الإصابة التي تعرض لها المهاجم أدريانو.

وكشفت التقارير الصحفية الواردة يوم الأربعاء عن تعرض أدريانو لإصابة خطيرة في الفخذ قد تبعده لأسابيع عدة مما يعني تأكد غيابه عن أولى مراحل الدوري الإيططالي والتي يلعب فيها فريقه مع نادي سمبدوريا.

وينتظر أدريانو الذي خضع للفحص الطبي نتائج نهائي للكشف على فخذه لتحديد فداحة الإصابة التي تعرض لها خلال التدريبات.



ــــــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــــــــــــ



[الأربعاء 13 أغسطس 2008م]
مقابل 25 مليون يورو
برباتوف في الشياطين الحمر خلال 48 ساعة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أخيرا .. برباتوف في مانشستر يونايتد

أصبح في حكم المؤكد أن ينتقل البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم توتنام الإنجليزي إلى قلعة الشياطين الحمر "مانشستر يونايتد خلال 48 ساعة وذلك بعد الاتفاق مع ناديه توتنام الإنجليزي على رحيله مقابل 25 مليون يورو.

قالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إن المهاجم البلغاري أبلغ ناديه بأنه في طريقه إلى اولد ترافورد معقل الشياطين الحمر لينهي عاما كاملاً من مطاردة السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد .

وأصبح برباتوف مؤهلاً بقوة لقيادة هجوم مانشستر يونايتد ولعب ضربة البداية في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل أمام نيوكاسل في أول مباراة بالدوري.

وخشى المهاجم البلغاري أن يتعاقد مانشستر يونايتد مع الفرنسي تيري هنري مهاجم برشلونة الإسباني أو مهاجم فالنيسيا الإسباني ديفيد فيا، لكن اللاعب كان رقم واحد على قائمة اللاعبين الذين يرغب فيرغسون في التعاقد معهم خلال الموسم الذي سينطلق بعد أيام.

وقال السير أليكس فيرغسون منذ أيام إن اهتمامات فريقه بضم برباتوف أصبح باردًا للغاية، خاصةً وأننا نبحث في البدائل الأخرى المتاحة التي تؤدي نفس دوره مع اقتراب انطلاق مسابقة الدوري، إلا أن هذه التصريحات جعلت المهاجم البلغاري يسرع في إعلان رغبته سريعًا بالانضمام لمان يونايتد.

يذكر أن النجم البلغاري انضم لفريق توتنام قبل عامين من بايرن ليفركوزين الألماني مقابل 10 مليون يورو، إلا أن انضمامه أحدث انشقاقًا كبيرًا في صفوف الفريق اللندني؛ حيث يرى البعض أنه يعد لاعبًا جيدًا، بينما يرى آخرون أن مستواه يهتز بين فترة وأخرى.


ــــــــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ــــــــــــــــــــ


[الأربعاء 13 أغسطس 2008م]
بعدما أحرج مدربه
غوارديولا يتراجع عن قرار استبعاد إيتو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تراجع خوسيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم عن تصريحاته السابقة بضرورة الاستغناء عن المهاجم الكاميروني صامويل إيتو، وقرر الاعتماد عليه في الموسم الجديد.

وكان غوارديولا أعلن بعد أن خلف الهولندي فرانك رايكارد في تدريب الفريق أنه لا يضع الثلاثي المكون من البرازيلي رونالدينيو (انتقل إلى ميلان الإيطالي)، والبرتغالي ديكو (انتقل إلى تشلسي الإنجليزي)، وإيتو في حساباته للموسم الجديد.

لكن المهاجم الإفريقي أحرج مدربه الشاب والتزم الصمت بشأن الرد على هذه التصريحات، لكن رده العنيف كان داخل الملعب بعدما تألق خلال المباريات الودية، وأحرز أهدافا كثيرة رغم مشاركته كبديل في أكثر من لقاء.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحقي "عندما تسلمت مهامي، قلت إني لا أعتمد عليه، لكني قلت في الوقت ذاته إنه سيعامل مثل اللاعبين الآخرين، عملي يكمن في انتقاء أفضل اللاعبين الموجودين بتصرفي".

وأضاف "منذ أسبوعين، ثلاثة أسابيع أو حتى منذ شهر ونحن معا، أنا مرتاح جدا لمستواه، ليس لمستواه في الملعب وإنما لموقفه من زملائه أيضا، ولا يسعني إلا أن أشكره على ذلك".

ونال إيتو ثقة المدرب الجديد من خلال استعداده الجدي الذي مكنه من تسجيل أهداف عدة خلال جولة الفريق في المكسيك والولايات المتحدة.

وربطت التقارير الصحفية بين قرار بقاء إيتو وعدم تلقي الفريق الإسباني لعرض ضخم لشراء اللاعب، بالإضافة إلى الفشل في التعاقد مع مهاجم بديل، وكذلك عدم تأقلم الفرنسي تييري هنري مع الفريق بالشكل الذي يمكن الشعور فيه بالثقة من قيادته بمفرده لخط الهجوم.

لكن وكأن غوارديولا كان يعلم ذلك الأمر، فقال "قبل أن تسألوني عن أي شيء، أود التأكيد أنني اتخذت مع تيكسيكي بيرجستين (المدير الرياضي) قرار بقاء إيتو منذ عدة أسابيع، وهذا القرار خرج لثقتنا الكبيرة في إمكانيات هذا اللاعب الموهوب".

وأضاف قائد برشلونة السابق "إيتو سيستمر لأني أريده وهو يريد أيضا البقاء".

وكان رئيس النادي خوان لابورتا امتدح نهاية يوليو/تموز المهاجم إيتو، هداف الفريق في الموسم الماضي برصيد 16 هدفا، ودعا بشكل غير مباشر إلى الاحتفاظ به.