عرض مشاركة واحدة
قديم 13-08-2008, 09:23 AM   رقم المشاركة : 21
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة الدور الثالث في مسابقة كرة المضرب ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين بتغلبها على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-صفر في الدور الثاني الثلاثاء.

واحتاجت سيرينا التي تسعى إلى الظفر باللقب الأولمبي الأول في مسيرتها الاحترافية، إلى 44 دقيقة فقط للتخلص من ستوسور وتضرب موعداً في الدور المقبل مع الفرنسية اليزيه كورنيه الخامسة عشرة والتي تغلبت على الصينية بنغ شوياي بسهولة أيضاً 6-2 و6-2.

وجاءت بداية المباراة متكافئة بين اللاعبتين، بيد أن سيرينا نجحت في كسر إرسال الأسترالية في الشوط الخامس لتتقدم 3-2 ومن ثم فرضت سيطرتها على مجريات المباراة لتنهي المجموعة الأولى في صالحها 6-2 وتكسب الثانية نظيفة 6-صفر.

يذكر أن سيرينا الفائزة بثمانية ألقاب كبرى إضافة إلى ذهبية الزوجي مع شقيقتها فينوس في سيدني 2000، تشارك للمرة الأولى في منافسات الفردي بعدما غابت عن أثينا 2004 بسبب إصابة في الركبة.

وحذت شقيقتها الكبرى فينوس المصنفة سابعة حذوها بفوزها السهل على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-1 و6-4.

وصرحت فينوس بأن الذهب ولا شيء سواه هو هدفها، معتبرة أن خوض مباراة نهائية في مواجهة شقيقتها سيكون أمراً رائعاً: "من الواضح أن الطريق لا تزال طويلة. أنا متحمسة فعلاً لمشاركتنا وآمل في أن نلعب أن من أجل الولايات المتحدة على الصعيد الفردي وعندما نخوض مباريات الزوجي ابتداء من اليوم".

وبلغت الدور ذاته أيضاً السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا السادسة عشرة بتغلبها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-2 و6-2.

وفي الدور المقبل، تخوض تسيبولكوفا مواجهة صعبة أمام الصربية يلينا يانكوفيتش الثانية التي أقصت الأوكرانية الونا بوندارنكو 7-5 و6-1.

وخرجت البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا العاشرة من الدور الثاني بخسارة الأولى أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 3-6 و6-7 (6-8)، والثانية أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي 1-6 و3-6.

وستلتقي سكيافوني في الدور المقبل مع الروسية فيرا زفوناريفا التاسعة والفائزة على الإسرائيلية شاهار بير 6-3 و7-6، فيما تلعب فوزنياكي مع الروسية ايلينا ديمنتييفا الخامسة التي تغلبت بدورها على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-3 و6-4.

وواصلت الروسية دينارا سافينا المصنفة رابعة مشوارها بفوزها على الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز 7-6 (7-3) و6-1.

وخرجت السويسرية باتي شنايدر الثالثة عشرة بخسارتها أمام النمساوية سيبيل بامر 4-6 و4-6، فيما عبرت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثانية عشرة بفوزها على الأسترالية كايسي ديلاكوا 6-2 و6-2، واليابانية ايومي موريتا بفوزها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 5-7 و7-6 (9-7) و6-4، والصينية زنغ جي بفوزها على الإسبانية نوريا فيفيس لاغوستيرا 6-7 (7-9) و6-1 و6-4، والاستونية كايا كانيبي بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو 6-4 و7-5، والأوكرانية ماريا كوريتسيفا بفوزها على الإسرائيلية تزيبورا اوبزيلر 5-7 و7-5 و6-4، والصينية لي نا على اليابانية ايومي موريتا 6-2 و7-5.

منافسات الرجال
ولدى الرجال، وجه الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا إنذاراً قوياً إلى منافسيه بتغلبه على الأسترالي ليتون هويت 6-1 و6-2.

وكان هويت يملك سجلاً نظيفاً أمام نادال على الملاعب الصلبة حيث تغلب عليه في مواجهاتهما الثلاث السابقة، إلا أن الإسباني سيطر على اللقاء وعجز منافسه عن مقاومة ضرباته القوية فكسر إرساله الثاني وأنهى المجموعة الأولى بسهولة تامة، من دون أن يؤثر تحسن هويت النسبي في الثانية كثيرا على حسمه المباراة.

أما السويسري روجيه فيدرر المصنف أول فقد تفوق بخبرته على السلفادوري رافايل اريفالو المصنف 447 في العالم بنتيجة 6-2 و6-4.

وأطاح الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف سابعاً بالتشيلي نيكولا ماسو حامل ذهبية أثينا 2004 فتغلب عليه 7-6 (7-صفر) و6-1، علماً بأن الأخير كان قد فقد ميداليته الذهبية في الزوجي أيضاً عندما خسر ومواطنه فرناندو غونزاليز أمام الثنائي الروسي دميتري تورسونوف وميخائيل يوجني، علماً أن غونزاليز نجح الثلاثاء في البقاء ضمن منافسات الفردي بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 6-4 و6-2.

وقضى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على طموحات الألماني راينر شوتلر بفوزه عليه 6-4 و6-2، وسيواجه في الدور المقبل يوجني الثالث عشر الفائز على السويدي توماس يوهانسون 7-5 و6-2.

وخرج الروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع بسقوطه على يد الفرنسي بول هنري ماتيو 5-7 و3-6، بينما بلغ الفرنسي الآخر غايل مونفيس الدور الثالث بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-4 و7-6 (7-5)، ليضرب موعداً مع نالبانديان.

ولحق به مواطنه جيل سيمون المصنف عاشراً بفوزه على الأرجنتيني غييرمو كاناس 7-5 و6-1، والأميركي جيمس بلايك الثامن بفوزه على السلوفاكي دومينيك هرباتي 7-6 و4-6 و6-3.

والتشيكي توماس بيرديتش السابع عشر بفوزه على الإيطالي اندرياس سيبي 6-3 و7-6 (7-4)، والبلجيكي اوليفييه روشو بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 7-6 (7-5) و2-3 ثم بانسحاب الأخير، والألماني نيكولاس كيفر الخامس عشر الفائز على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-7 (4-7) و6-4، والروسي ايغور اندرييف الفائز على الفرنسي ميكايل لودرا 6-4 و3-6 و6-4.

وأطاح النمساوي يورغن ميلتزر بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع بسهولة إثر فوزه عليه 6-4 و6-صفر، بينما فاجأ التايواني لو ين-هسون الأرجنتيني اغوستين كاليري وأسقطه 6-4 و6-4.


ـــــــــــــــــــــــ(أخبار بكيــن2008م)ـــــــــــــــــــــ


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الألماني روميكي يفوز بذهبية في الفروسية


فاز الألماني هنريك روميكي الثلاثاء بالميدالية الذهبية الأولمبية في الفردي في منافسات سباقات الثلاثة أيام للفروسية في أولمبياد بكين عندما تفوق في النهائي.

وجاءت الأميركية جينا مايلز في المركز الثاني لتفوز بالفضية في حين كانت البرونزية من نصيب البريطانية كريستينا كوك.


ـــــــــــــــــــ(أخبار بكيــن2008م)ــــــــــــــــــــ


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


بيشوف يُهدي ألمانيا ذهبية في الجودو


أحرز الألماني اوله بيشوف ذهبية وزن دون 81 كلغ في الجودو بفوزه على الكوري الجنوبي كيم جاي بيم في المباراة النهائية من دورة الألعاب الأولمبية في بكين الثلاثاء.

وكانت المباراة النهائية مواجهة بين بطل أوروبا عام 2005، وبطل آسيا الحالي، وانتهت في مصلحة الأول.

أما الميداليتان البرونزيتان فعادتا إلى بطل العالم البرازيلي كاميلو تياغون والى وصيف أثينا عام 2004، الأوكراني رومان غونتيوك.


ـــــــــــــــــــ(أخبار بكيــــــــــن2008م)ـــــــــــــــــــــــ


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ذهبية وزن 69 كلغ للصيني لياو هوي


أحرز الصيني لياو هوي ذهبية وزن 69 كلغ الثلاثاء في مسابقة رفع الأثقال.

ورفع هوي ما مجموعه 348 كلغ، 158 كلغ في الخطف، و190 كلغ في النتر.

وحاول الفرنسي فينسيلاس دابايا-تيينتشو رفع 197 نتراً في محاولة منه لينتزع الذهبية لكنه لم ينجح واكتفى بالفضية وبمجموع مقداره 338 كلغ.

أما البرونزية فذهبت إلى الأرميني تيغران مارتيروسيان بطل العالم للشباب الذي رفع أيضاً 338 كلغ، لكن الفرنسي تفوق عليه في النتر، فمنح الفضية.

وشهدت المسابقة خروج بطل العالم وحامل ذهبية أثينا قبل أربع سنوات الصيني سهي زهي يونغ.