عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2008, 04:35 AM   رقم المشاركة : 81
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأحد 10 أغسطس 2008م]
رحيله عن فالنسيا بات وشيكا
مانشستر وبرشلونة وليفربول يتصارعون لضم سيلفا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


بات رحيل النجم الإسباني ديفيد سيلفا عن صفوف فريقه فالنسيا الإسباني وشيكا، بعد تلقي ناديه عروضا عدة لضمه من مانشستر يونايتد وبرشلونة وليفربول.

وأكدت التقارير الواردة في الصحف الإنجليزية والإسبانية يوم الأحد قرب رحيل اللاعب غير أن التقارير تضاربت في الجزء الخاص بوجهته القادمة.

ويأتي مانشستر يونايتد على رأس المهتمين بضم سيلفا بمقابل يصل إلى 37 مليون دولار، وذلك لسد النقص في الجبهة اليسرى بعد تعرض الفريق لأزمة محاولات ريال مدريد التعاقد مع رونالدو الذي يمكنه اللعب في الجبهة اليمنى في حال وجود سيلفا في تشكيل الفريق.

ومن جهة أخرى أكدت جريدة "نيوز أوف ذا ورلد" أن ليفربول يسعى لضم اللاعب مقابل 36 مليون دولار، وذلك بناء على رغبة المدرب الإسباني رافاييل بنيتيث.

ويمارس بنيتيث ضغوطا كبيرة على مالكي النادي الأمريكيين للحصول على تمويل للصفقة، خصوصا بعد رفضهما تمويل صفقة ضم جاريث باري من نادي أستون فيلا مقابل 37 مليون دولار أيضا.

وكانت إدارة ليفربول تعول على بيع الإسباني شابي ألونسو بمقابل يتجاوز 40 مليون دولار ليوفنتوس الإيطالي أو ريال مدريد الإسباني وشراء باري بالمبلغ، لكن تعثر عملية بيع الأول أدت لتوقف المفاوضات مع الثاني، خصوصا أنهما يلعبان في مركز واحد.

عرض الكتالوني

وعلى صعيد مغاير كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن محاولات برشلونة الإسباني ضم سيلفا والإبقاء عليه في الليغا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى اتفاق بين إدارتي برشلونة وفالنسيا لإجراء اجتماع للتفاوض حول بيع اللاعب يوم الأربعاء المقبل، وأشارت الصحيفة إلى أن البارسا يستطيع دفع ما يقرب من 38 مليون دولار، وهو ذات المقابل المعروض من مانشستر يونايتد وليفربول، مما يشير إلى أن رغبة اللاعب ربما تحسم –إلى حد كبير- وجهته المقبلة.

وكان سيلفا الذي يعد أحد الأعمدة الأساس في المنتخب الإسباني قد ساهم مع منتخب بلاده في الفوز ببطولة يورو 2008 التي جرت هذا الصيف في سويسرا والنمسا وصار بعدها مرشحا للرحيل مع زميله في المنتخب مهاجم فالنسيا ديفيد بيا.

ويلعب سيلفا في الجهة اليسرى من خط الوسط ويجيد الاختراقات والتمرير السريع، مما يجعله ورقة هجومية خطيرة في حوزة أي مدرب.

ولم تمانع إدارة نادي فالنسيا في الاستغناء عن سيلفا أو بيا، بشرط دفع المقابل المادي الذي يتناسب مع قدراتهما، خصوصا في ظل الأزمة المالية التي يمر بها الفريق الملقب بالخفافيش.


ـــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــــــ


[الأحد 10 أغسطس 2008م]
سكولاري يطارد نجوم البرازيل
تشيلسي يخصص 120 مليون يورو لضم كاكا وروبينيو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

كاكا مطلوب في تشيلسي

يمر نادي ميلان الإيطالي بأزمة مالية طاحنة في الفترة الأخيرة، الأمر الذي دفع سيلفيو بيرلسكوني رئيس النادي إلى التفكير أكثر من مرة لبيع النجم البرازيلي كاكا لحل أزمته المالية الطاحنة، وكانت أبرز العروض من الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي الإنجليزي.

وقدم تشيلسي عرضا مغريا للنادي الإيطالي؛ حيث أعلن مسئولوه أنهم جاهزون لدفع 100 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات كاكا، وقد يتم الاتفاق بين الناديين قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفي في 31 آب/ أغسطس الحالي.

لم يعلق كاكا على موضوع رحيله من ميلان الذي حصد معه على عديد من البطولات أبرزها بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة باليابان وترك مهمة حسم الصفقة لمسئولي الناديين الذين يضعان كافة الشروط الخاصة برحيله.

وبعد انتهاء المفاوضات بين الناديين سيتفاوض كاكا مع تشيلسي على كافة التفاصيل المالية الخاصة به، والتي بموجبها يحسم الصفقة بصورة نهائية لصالحه وتدور التكهنات بأن النجم البرازيلي يشعر بحالة من الاضطهاد داخل صفوف ميلان بسبب حرمانه من المشاركة مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا في بكين.

ويرتبط كاكا بعرض رسمي مع ميلان حتى 2012، لكن مشاكل اللاعب مع ناديه دفعته أكثر من مرة للتفكير في الرحيل.

واستمرارا لمسلسل مطاردة تشيلسي لنجوم البرازيل.. تقدم النادي الإنجليزي بعرض رسمي إلى نادي ريال مدريد الإسباني لشراء روبينيو، يعتقد أن تبلغ قيمته 19.7 مليون يورو، وخاصة أن اللاعب أكد أكثر من مرة رغبته في الانتقال إلى صفوف تشيلسي.

ومما يساهم في تزايد فرص رحيل روبينيو أنه نما إلى علمه أن الريال دخل في مفاوضات جادة مع الإسباني ديفيد فيا لضمه، الأمر الذي دفعه للتفكير في الرحيل عن النادي الملكي.

أكد روبينيو على أن العمل مع سكولاري المدير الفني الحالي للبلوز، أحد أحلامه، حتى إنه أكد لكالديرون رئيس الريال رغبته القوية في الرحيل إلى ستامفورد بريدج.


ـــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــ


[الأحد 10 أغسطس 2008م]
مقابل 14 مليون دولار
البرازيلي بابتيستا ينتقل إلى روما الإيطالي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

بابتيستا ينتقل الى روما

وافق نادي ريال مدريد الإسباني الأحد على بيع البرازيلي خوليو بابتيستا لاعب خط الوسط بالفريق إلى نادي روما الإيطالي ليلعب في صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

اتفق الطرفان على المقابل المالي الذي سينتقل بموجبه اللاعب إلى صفوف الفريق الإيطالي؛ حيث ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في موقعها على الإنترنت، أن روما وافق على دفع تسعة ملايين يورو 13.51 مليون دولار للحصول على خدمات النجم البرازيلي، وأنه سيتم تفعيل الاتفاق النهائي للعقد غدا الإثنين.

وانضم بابتيستا لريال مدريد قادما من إشبيلية في عام 2005، ولكنه فشل في حجز مكان ثابت بالتشكيل الأساسي للفريق؛ حيث تمت إعارته لفريق أرسنال الإنجليزي في موسم 2006/2007.

وعاد النجم البرازيلي لصفوف النادي الملكي العام الماضي، ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق.