عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2008, 08:44 PM   رقم المشاركة : 64
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأحد 3 أغسطس 2008م]
انتقاله يدفع بمالودا إلى روما
روبينيو يطلب الرحيل إلى تشيلسي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

روبينيو يسأل تشيلسي الرحيل

طلب لاعب الوسط البرازيلي روبينيو من إدارة ناديه الإسباني ريال مدريد السماح له بالانتقال إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في الوقت الذي قد يرحل فيه الفرنسي فلورين مالودا عن النادي اللندني هذا الصيف.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الأحد أن روبينيو التقى مديره الفني الألماني بيرند شوستر ورئيس النادي رامون كالديرون وقال لهما :"أريد الرحيل إلى تشيلسي، وحالتي تشبه إلى حد كبير موقف رونالدو الراغب في القدم إلى هنا".

وكان روبينيو قد سبق له الإعلان عن نيته الانتقال إلى تشيلسي في الوقت الذي يبدي فيه مسئولو النادي اللندني اهتمام بالغا بضمه خصوصا بعد تولي مواطنه لويس فيليب سكولاري مسئولية الإدارة الفنية.

وعرض ريال مدريد رفع راتب اللاعب ليصل إلى أربعة ملايين يورو سنويا لكن تشيلسي عرض على اللاعب ستة ملايين يورو لذات الفترة الزمنية.

ومن جانبه قال شوستر للصحيفة ذاتها : "نريد الاحتفاظ بروبينيو لأنه لاعب مهم في تشكيلتنا".

وأشارت الصحيفة إلى أن روبينيو قد يستخدم عرض تشيلسي للضغط على ريال مدريد والحصول على مميزات مادية أفضل.

وعلى صعيد مغاير يمنح نجاح تشيلسي في الحصول على خدمات روبينيو مؤشرا لرحيل مالودا عن صفوف النادي اللندني الذي يسعى نادي روما الإيطالي للتعاقد معه.

وقال لوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما في تصريحات يوم الأحد : "نريد لاعب وسط أيسر يتميز بالقوة ويستطيع مساندة الهجوم، أريد مالودا أو خوليو بابتيستا".

وكان روما قد استغنى عن لاعب وسطه الأيسر البرازيلي مانسيني لصالح إنتر ميلان وهو ما يدفع سباليتي للبحث عن بديل على المستوى ذاته.


ــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــ



[الأحد 3 أغسطس 2008م]
يعاني من آلام الركبة
كاكا مهدد بالغياب عن بداية الموسم


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

كاكا يغيب عن الاستعدادات الأخيرة للموسم الجديد

تسود حالة من القلق الشديد في ميلان الإيطالي بسبب تقارير تشير إلى عدم قدرة البرازيلي ريكاردو كاكا على الاستمرار في الاستعدادات الأخيرة مع ناديه للموسم الجديد، بعدما اشتكى نجم منتخب السامبا من آلام في أوتار ركبة قدمه اليسرى.

ونشر موقع النادي الإيطالي على موقعه الإلكتروني أن كاكا - 26 عاما- سيخضع لمراقبة طبية مكثفة لمعرفة حقيقة الإصابة التي شعر بها في ركبته خلال مباراة ميلان مع أشبيلية الإسباني يوم الجمعة، مما اضطر الجهاز الفني لإخراجه من أرض الملعب لعدم تفاقم آلامه، إلا أن وسائل الإعلام الإيطالية توقعت غياب اللاعب عن ضربة بداية الموسم في الأسبوع الأخير من أغسطس/ آب لعدم وصوله لمستواه البدني في حالة تعافيه سريعا.

ويخشى الجهاز الطبي لميلان أن يكون كاكا وقع آلام الركبة هي مردود سلبي للجراحة التي أجراها اللاعب في الموسم الماضي.

ويشكل غياب كاكا -لمدة أسبوعين على الأقل- والتي تشهد الاستعداد الأخير لميلان ضربة موجهة للمدير الفني كارلو أنشيلوتي قبل بداية الموسم، خصوصا وأنه يفتقد أيضا للبرازيليين رونالدينيو وباتو بسبب مشاركتهما في دورة الألعاب الأوليمبية في بكين مع منتخب بلادهما، بالإضافة إلى ابتعاد ماركو بوريللو عن التدريبات لمدة شهرين بداعي الإصابة، فيما يعاني فيليب إنزاغي من مشاكل في عضلات قدمه.

ووضح أثر تلك الغياب في المباراتين الوديتين التي لعبها ميلان أمام أشبيلية وتشيلسي الإنجليزي، فخسر الأولى بهدف نظيف ثم سقط بخماسية بأقدام لاعبي الزرق في اللقاء الودي الثاني يوم الأحد.


ــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــــ


[الأحد 3 أغسطس 2008م]
أشبيلية بطل موسكو
"سوبر أنيلكا" يقود تشيلسي لسحق ميلان بالخمسة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أنيلكا هز شباك ميلان بثلاثة أهداف

أحرز الفرنسي نيكولاس أنيلكا أربعة أهداف "سوبر هاتريك" ليقود تشيلسي الإنجليزي لسحق ميلان الإيطالي بخماسية نظيفة في بطولة موسكو الودية، التي ذهب لقبها إلى فريق أشبيلية الإسباني.

وجاء "السوبر هاتريك" لأنيلكا في الدقائق 7 و17 و50 و57 فيما كان فرانك لامبارد الذي تأكد عدم انتقاله إلى الإنتر الإيطالي في الموسم الجاري على الأقل هو صاحب الهدف الأول المبكر في الدقيقة الثانية.

والمباراة أقيمت بين الفريقين لتحديد صاحب المركز الثالث، بعد خسارة ميلان أمام أشبيلية في اللقاء الأول وتشيلسي أمام لوكوموتيف موسكو صاحب الأرض بركلات الترجيح.

وتغلب أشبيلية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على فريق لوكوموتيف سجلها روماريك وأرونا كونيه وتشيفانتون في الدقائق 4 و23 و80 ليفوز بلقب البطولة الودية للأندية المقامة في العاصمة الروسية.

وشارك تشيلسي وميلان بتشكيلة شبه أساسية، واعتمد لويس فيليبي سكولاري المدير الفني الجديد لـ"الزرق" على أنيلكا بمفرده في خط الهجوم، قبل أن يستبدله في الدقيقة 66 بالأوكراني أندريه شيفتشنكو هداف ميلان الأول عبر تاريخه.

وقال سكولاري عقب اللقاء: "أنيلكا لم يكن جيدا لأنه سجل أربعة أهداف، لكن لأنه لعب بحرية أكبر ودون قيود. هذا ما طلبته من اللاعب (اللعب بحرية) ولن يشارك مجددا كجناح أيمن أو أيسر كما كان يحدث".

وأضاف "هذه المباراة مهمة لأنيلكا، لكنها أكثر أهمية بالنسبة لنا وللجماهير وللمدرب وباقي اللاعبين".

وسجل لامبارد هدفه الأول بركلة حرة مباشرة خدعت الجميع وتحولت داخل الشباك، ولم تمر خمس دقائق حتى افتتح أنيلكا مهرجان أهدافه من كرة ساقطة جميلة في مرمى الحارس زليكو كالاتش.

واستغل أنيلكا الذي لعب في مركز الغائب الإيفواري ديدييه دروغبا خطأ فادحا من كالاتش، الذي يبدو أن وجوده سيشهد استمرار أزمة حراسة المرمى بهذا النادي العريق، وسجل الهدف الثالث للفريق اللندني.

وواصل أنيلكا الذي غير اسمه الأول إلى بلال تألقه في مركزه الجديد وسجل هدفين في بداية الشوط الثاني من كرتين عرضيتين لمواطنه الفرنسي فلوران مالودا.

وهذا الفوز هو الأكبر في تاريخ مباريات ميلان وتشيلسي، وتكرر مواجهات الفريقين الودية في السنوات الأخيرة حتى إن هذا اللقاء هو الرابع في أربع سنوات.