عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2008, 09:35 PM   رقم المشاركة : 63
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[السبت 2 أغسطس 2008م]
بلاتر يحث الفلبين على الارتقاء بمنتخبها


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



حث جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفلبين على الارتقاء بمستوى منتخبها الوطني وتعهد بدعم مشروع لتطوير اللعبة هناك.

ونقل موقع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عن بلاتر قوله "هذا المشروع سيكون قريباً من قلبي. سوف أعطي هذا المشروع الأولوية حتى تصبح كرة القدم اللعبة الأولى في الفلبين".

وخلافاً لمعظم دول آسيا لا تتمتع كرة القدم بشعبية كبيرة في الفلبين ويحتل منتخبها الوطني المركز 169 في التصنيف العالمي للمنتخبات.


ــــــــــــــ(الاخبار العالميـة)ـــــــــــــــ


[السبت 2 أغسطس 2008م]
فوز كبير لليفربول على رينجرز


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فاز ليفربول على مضيفه رينجرز وصيف بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم وبطل مسابقة كأس اسكتلندا 4-صفر في مباراة ودية أقيمت السبت على ملعب ايبروكس ستاديوم في غلاسكو استعداداً للطرفين للموسم الجديد في بلديهما.

وسجل الإسباني فرناندو تويس (23) والفرنسي دافيد نغوغ (57) والإسرائيلي يوسي بن عيون (60) والإسباني خابي ألونسو (71 من ركلة جزاء) الأهداف.

وفاز مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي على ضيفه اسبانيول الإسباني 1- 0 على ملعب أولدترافورد في مانشستر أمام 68868 متفرجاً في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

وسجل المهاجم الاحتياطي فرايزر كامبل الهدف في الدقيقة 82.

وحقق فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني فوزاً عريضاً 4-2 على ضيفه فالنسيا بطل كأس إسبانيا في لقاء ودي ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

وسجل لأصحاب الأرض كل من المهاجم الكندي بوب فريند في الدقيقتين الثامنة و44 والإسرائيلي جال ألبيرمان وماركو مارين في الدقيقتين 25 و83 بينما جاء هدفا فالنسيا عبر العملاق الصربي نيكولا زيغيتش وخوان ماتا في الدقيقتين 24 و44.


ــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــ


[السبت 2 أغسطس 2008م]
فوز ريال مدريد ويوفنتوس في كأس الإمارات


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فاز ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم على هامبورغ الألماني 2-1، ويوفنتوس الإيطالي على أرسنال الإنكليزي 1-صفر السبت على إستاد الإمارات في لندن العائد لنادي أرسنال في افتتاح منافسات مسابقة كأس الإمارات.

في المباراة الأولى، افتتح الهولندي رود فان نستلروي التسجيل مستثمراً تمريرة من المدافع ميشال سالغادة (25)، وأدرك المصري محمد زيدان التعادل لهامبورغ في مستهل الشوط الثاني بعدما وضع الكرة في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس التشيكي ييري دوديك (53).

وقبل 5 دقائق من نهاية اللقاء، سجل باريخو هدف الفوز لريال مدريد بعدما تلقى تمريرة من الجهة اليمنى انقض عليها وأرسل الكرة برأسه داخل الشباك (85).

وفي المباراة الثانية التي يستعد طرفاها لخوض ذهاب الدور الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أسبوعين، كاد المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه أن يفتتح التسجيل برأسية محكمة في الدقيقة 35 إلا أنه كان في وضع تسلل.

ونجح تريزيغيه بعد دقيقتين وإثر ركلة حرة في خداع الدفاع المضيف وإيداع الكرة في الشباك مسجلاً هدف المباراة الوحيد.