عرض مشاركة واحدة
قديم 31-07-2008, 07:39 PM   رقم المشاركة : 9
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الخميس 31 يوليو 2008م]
أنشيلوتي سيقول "مرحبا"
"شيفا" يعود مجددا لرادار ميلان


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

هل يعود شيفا إلى ميلان؟

أشارت تقارير صحفية إلى أن ميلان الإيطالي سيفتح مجددا باب المفاوضات مع تشيلسي الإنجليزي لاستعادة مهاجمه الأوكراني السابق أندريه شيفتشنكو بداية من الموسم المقبل.

وقضى شيفتشنكو موسمين غير ناجحين مع "الزرق" بعدما ترك ميلان وهو هداف الفريق الأول عبر تاريخه، وتأثر كذلك الفريق الإيطالي بغياب ماكينة الأهداف الأوكرانية حتى إنه احتل المركز الخامس في الدوري الموسم الماضي، وهو أسوأ مركز للفريق منذ فترة طويلة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بموقعها على الإنترنت إن ميلان سيستغل وجوده مع تشيلسي في العاصمة الروسية موسكو في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد للدخول في مفاوضات لضم اللاعب.

وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان إنه سيقول "مرحبا" لشيفتشنكو إذا قابلع عن طريق المصادفة في موسكو.

وأضاف المدرب الملقب بــ"كارلو" أنه متأكد بشكل تام أن "شيفا" إذا عاد إلى إيطاليا فستكون وجهته هي ميلان.

وأعلن ميلان عقب التعاقد مع البرازيلي رونالدينيو في الشهر الجاري أنه لن يبرم أي صفقات جديدة، لكن يبقى الخط الهجومي يحتاج لتدعيم إذا أراد الفريق العودة للمنافسة على الألقاب.

ويضم هجوم ميلان ماركو بوريلو وفيليبو إنزاغي وألكسندر باتو، فيما يمتلك ثلاثة لاعبين مميزين في مركز الوسط المهاجم هم رونالدينيو وكاكا وكلارنس سيدورف، وهو الأمر الذي ربما يعيد "شيفا" إلى غزارته التهديفية إذا لعب بجوار هؤلاء النجوم.

وربطت تقارير صحفية عديدة أيضا بين رغبة ميلان في ضم الإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي وزميل "شيفا"، لكن تصريحات يايا توريه لاعب برشلونة برغبة مواطنه في الانتقال إلى الفريق الإسباني ربما تعيق هذه الصفقة، وتكون في صالح عودة "شيفا" لبيته.


ـــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــ


[الخميس 31 يوليو 2008م]
يريد تحطيم "عقدة النقص" أمام الريال والبارسا
مدرب فالنسيا الجديد: تحقيق الفوز وحده لن يقنعني


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

إيمري لن يكتفي بالفوز

أكد إوناي إيمري المدير الفني الجديد لفريق فالنسيا الإٍسباني أن هدفه الأكبر خلال الموسم المقبل هو صنع شخصية قوية وشكل مميز لفريقه بصرف النظر عن النتائج، مشيرا إلى أن تحقيق الفوز وحده ليس بالأمر المقنع بالنسبة له.

وقال إيمري في حوار خاص مع صحيفة آس الإسبانية إن تحقيق الفوز أمر مهم في كرة القدم، ولكنه ليس الهدف الوحيد المراد تحقيقه.

ويعلل المدرب الشاب -36 عاما- اعتقاده هذا قائلا "الفوز وحده لا يقنعني، بل الكيفية التي نحقق بها هذا الفوز، علينا أن نحرص على تقديم العرض المقنع، هذا يعني تحريك مشاعر الجمهور، وشعور اللاعبين بالرضا لتواجدهم في فريق مثل فالنسيا، نحن نريد إكمال هذا الهدف تماما مثل تحقيق الانتصارات".

وأضاف "تحريك مشاعر الجمهور يأتي عن طريق الألعاب المثيرة الجذابة وتسجيل الأهداف، وأن نكون بالطموح الكافي، علينا أن نفهم أن كرة القدم لعبة على درجة كبيرة من الجدية، ولكنها أيضا عرض شيق للمتابعين".

وتأتي كلمات إيمري عقب موسم كارثي للفريق فالنسيا، أنهاه في المركز العاشر بالليغا، إلى جانب الخروج من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا، ولم يفلح الفوز بلقب كأس الملك في ترطيب الأجواء الملتهبة التي عرفها الفريق داخليا، خاصة بين مجلس إدارة النادي وبين المدير الفني الهولندي رونالد كومان ولاعبيه.

ويبدو أن إيمري يعلم حجم الآمال المعقودة عليه لإعادة فالنسيا لخارطة الكبار في الكرة الإسبانية على الرغم من صغر سنه، فالمدير الفني السابق لفريقي لوركا وألمريا القادمين من القسم الثاني يبدو طموحا ومدركا تماما لصعوبة المهمة في تجربته الجديدة.

ويقول إيمري عن خططه للموسم الجديد المقرر انطلاقه نهاية أغسطس المقبل "أريد أن أصنع لفالنسيا شخصيته المستقلة والواضحة على أرض الملعب، أريد أن أصنع فريقا للمستقبل، فريقا طموحا، لديه رغبة مستمرة في الفوز وفي التطور، فريقا يضم لاعبين لديهم القدرة على تقديم كل ما في جعبتهم وأفضل ما لديهم في كل مباراة".

إيمري الذي أبهر المراقبين الموسم الماضي بتحقيق المركز الثامن في الليغا برفقة ألمريا استبعد شعوره بالهلع من حجم الضغوطات التي سيواجهها كمدير فني لفريق بحجم فالنسيا، مؤكدا أنه يطالب نفسه بالمزيد دوما، انطلاقا من التحلي بالثقة، وتحقيق التماسك للفريق إلى جانب الهدوء والالتزام.

ويتابع "بالنسبة لي ليس هناك فرق كبير بين التواجد في أجواء القسم الثاني والقسم الأول، فاللاعب ما هو إلا إنسان في النهاية، الأجواء في فالنسيا أكبر وأكثر بريقا، ولكن على لاعب الكرة عزل نفسه تماما عن تلك الأضواء والتفكير فقط في إعطاء كل ما في جعبته".

ويعلق على أسلوب تعامله المتوقع بفريق يضم مجموعة من اللاعبين الفائزين بكأس أمم أوروبا الأخيرة "أنا يهمني كيفية الوصول لذلك الإنسان داخل اللاعب، وهذا لا يختلف فيه كثيرا لاعب لوركا عن لاعب فالنسيا، أنا لا أفهم كيف يمكن العمل دون تفهم اللاعب كإنسان أولا، إنه الطريق الأمثل لتجنب كل المشاكل الداخلية داخل الفريق".

وعن المنافسة مع فرق بحجم ريال مدريد والبارسا مستقبلا يقول اللاعب السابق بريال سويداد في منتصف التسعينيات "علينا تفهم أن المواجهات المباشرة مع الريال والبارسا تمثل 12 نقطة فقط من الصراع على اللقب، أعتقد أن الأهم هو الحفاظ على فرصنا في المنافسة، والتخلص من كل العقد التي يعاني منها فالنسيا، أن تكون له هويته الخاصة، وأن يتجنب المقارنة بفرق أخرى".

وعن الطريقة التي يفضل أن يلعب بها المدرب الجديد يستبعد إيمري الاعتماد على أسلوب بعينه قائلا "أنا مدرب مرن، ولكني أنا لا أحب الارتجال كثيرا، طرق اللعب هي رسوم على ورق، يجب أولا تحقيق الانسجام بين اللاعبين، تكوين أسلوب لعب واضح، ثم يأتي تأقلم اللاعبين على طريقة لعب مدربهم، أنا أرغب في استخدام طريقة لعب فعالة صلبة، وراءها جهد كبير، ولكنها تتمتع في الوقت نفسه بالمرونة في كيفية تطبيق اللاعبين لها على أرض الملعب".

ويضيف "الأكثر أهمية هو أين وكيف يمكنني وضع اللاعبين بالملعب؟ توزيع أدوارهم الهجومية، كيفية سرقة الكرة من الخصم، تشكيل ضغط عليه من جانبنا، طريقة اللعب ما هي إلا خطوط عريضة على ورق، الأهم هو التنسيق والعمل الشاق وراء تلك الخطوط العريضة".


ـــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــ


[الخميس 31 يوليو 2008م]
دروغبا يريد "البارسا"
غوارديولا يرفض بقاء إيتو مع برشلونة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

غوادريولا لا يريد إيتو

واصل بيب غوارديولا، المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني، رفضه لبقاء المهاجم الكاميروني صامويل إيتو ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل، مؤكدا أنه لا يضع اللاعب ضمن خططه.

وقال غوارديولا بعد توليه مسؤولية تدريب برشلونة خلفا للهولندي فرانك ريكارد في الصيف الجاري، أنه لن يعتمد على الثلاثي رونالدينيو وديكو وإيتو في الموسم الجديد، رغبة منه في ضخ دماء جديدة.

وانتقل ديكو إلى تشيلسي الإنجليزي مع مدرب منتخب بلاده السابق لويس فيليبي سكولاري، ورحل بعده الساحر البرازيلي وذهب إلى ميلان الإيطالي، فيما لم يعلن عن تلقي إيتو لأية عروض من فرق كبيرة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن غوارديولا مصمم على قراراه السابق وقام بإبلاغ تيكسيكي برجاستين المدير الرياضي للفريق أنه يريد بيع إيتو مقابل التعاقد مع مهاجم جديد.

ووضع غوارديولا ثقته الكبيرة في الفرنسي تييري هنري المنضم لبرشلونة في بداية الموسم الماضي، وأكد أنه سيجعله يلعب في مركز المهاجم الصريح بدلا من مركز الجناح الأيسر الذي شارك فيه منذ انضمامه للفريق.

وعلى صعيد متصل، قال يايا توريه لاعب وسط برشلونة لزملائه في تدريب الفريق إن "ديدييه دروغبا قال لي إن يريد الانتقال إلى برشلونة".

وتأتي هذه الكلمات في نفس اتجاه التقارير الصحفية، التي تؤكد رفض دروغبا البقاء في تشيلسي ورغبته في الرحيل، لكنه يعاني من نفس مشكلة إيتو، وهي عدم تلقي عروض رسمية معلنة.

وفي الوقت الذي يقترب إيتو ودروغبا، وهما من أفضل لاعبي القارة الإفريقية، من الرحيل عن برشلونة وتشيلسي على الترتيب، تشير التقارير الصحفية إلى أن صفقة مبادلة بين الفريقين ستحدث على الأرجح بين الكاميروني والإيفواري.