عرض مشاركة واحدة
قديم 30-07-2008, 01:37 AM   رقم المشاركة : 3
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الثلاثاء 29 يوليو 2008م]
اليويفا يحقق أرباحا قياسية من يورو 2008


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أعلن مارتين كالين رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم الماضية (يورو 2008) اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) حقق أرباحا قياسية قدرها 700 مليون يورو (1ر1 مليار دولار) من البطولة.

وأكد كالين خلال تصريحات في زيورخ أن اليويفا حقق عائدا قياسيا إجماليا بلغ نحو 3ر1 مليون يورو في شكل عائدات من يورو 2008 التي أقيمت في الفترة من السابع وحتى 29 حزيران/يونيو الماضي بالنمسا وسويسرا بزيادة قدرها 50 بالمائة تقريبا عن يورو 2004 التي أقيمت بالبرتغال عام 2004 .

وحصل اليويفا على نسبة 93 بالمئة من عائدات من بيع حقوق البث التليفزيوني وحقوق الرعاية والدعاية وعروض الإقامة. وجاءت السبعة بالمائة المتبقية من وراء بيع نحو مليون تذكرة لمشاهدة مباريات البطولة.

وقال كالين إن مشكلة بيع تذاكر البطولة في السوق السوداء لم تكن تحت السيطرة بشكل كامل.

وأوضح كالين أن اليويفا يتفاوض مع العديد من المحطات التليفزيونية التي طالبت بالحصول على تعويضات بسبب توقف البث لمدة 18 أثناء نقل مباراة الدور قبل النهائي للبطولة بين ألمانيا وتركيا. وكانت عاصفة رعدية بالعاصمة النمساوية فيينا تسببت في حدوث هذا العطل الفن.

وأكد منظمو البطولة أن المحطات .التليفزيونية نجحت في تغطية الحدث حيث كان يتابع كل مباراة من مباريات البطولة نحو 155 مليون مشاهد في المتوسط


ــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــ


[الثلاثاء 29 يوليو 2008م]
يايا توريه يرغب في بقاء إيتو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عبر لاعب خط الوسط الإيفواري يايا توريه عن رغبته في بقاء زميله الكاميروني صامويل إيتو ضمن صفوف فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم خلال الموسم القبل.

وقال توريه في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء "إيتو لاعب ممتاز في الملعب وخارجه. أكن له احتراما كبيرا وأعتبر بقاءه بيننا خبرا سعيدا".

وأعلن المدير الفني لبرشلونة جوسيب جارديولا في وقت سابق أنه لن يعتمد في الموسم الجديد على إيتو أو الثنائي المكون من البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو وهما من رحلا بالفعل عن صفوف الفريق هذا الصيف.

وأشار توريه إلى الأهداف الوفيرة التي سجلها إيتو مع برشلونة خلال المواسم الماضية داعيا لاعبي الفريق إلى التركيز على تخطي الدور التمهيدي المؤهل لدوري أبطال أوروبا والذي تسحب قرعته يوم الجمعة المقبل.


ــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــ


[الثلاثاء 29 يوليو 2008م]
عرض لتورام بالانضمام لحكومة الكرة الفرنسية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أبدى رئيس الإتحاد الفرنسي للكرة جان بيار إسكاليت رغبته في أن يلتحق المدافع ليليان تورام بمجلس الإتحاد، وهي الهيئة التي تُدير شؤون الكرة الفرنسية المسماة بـ"حكومة الكرة".

وأفادت محطات إذاعية فرنسية أن رئيس الإتحاد قال لبعض مقربيه إنه يعمل من أجل إقناع تورام على الترشح للمجلس بصفة ممثل اللاعبين خلفاً لميشال بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، وستنظم الانتخابات لتجديد تشكيل المجلس في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأوضح جان بيار إسكاليت أنه عرض الفكرة على تورام قبل عام، وأثار الموضوع من جديد خلال نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة، ولم يعرف بعد موقف اللاعب من هذا العرض.

ويسعى رئيس الإتحاد الفرنسي من خلال هذه الفكرة إلى تحسين العلاقات بين منتخب "الديوك" والهيئة المسيرة للكرة الفرنسية، ويرى ذات المسؤول أن تورام صاحب أكبر عدد من المباريات مع "الزرق" – 142 مشاركة – كفيل بلعب دور "همزة وصل" بين الجانبين.

وإلى ذلك، استبعدت مصادر كروية في باريس عودة تورام البالغ من العمر 36 عاماً إلى المستطيل الأخضر في ثوب اللاعب، ورجحت أنه سيضع حداً لمشواره الكروي مهما كانت نتائج الفحوص المنتظرة في نهاية هذا الأسبوع.

وكان تورام خضع قبل أسابيع لفحوص طبية في إطار عملية انتقاله من نادي برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان، غير أن النتائج الأولية فاجأت الرأي العام الكروي الفرنسي والأوروبي وكشفت خللاً في قلب اللاعب.