عرض مشاركة واحدة
قديم 29-07-2008, 01:42 AM   رقم المشاركة : 2
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الإثنين 28 يوليو 2008م]
انتر يصرف النظر عن لامبارد
مونتاري نجم إفريقي جديد في كتيبة مورينيو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

مونتاري في انتر رسميا

نجح انتر ميلان الإيطالي في ضم نجم الوسط الغاني سولي مونتاري لاعب بورتسموث الإنجليزي بشكل رسمي في صفقة قدرت بـ14 مليون يورو رغم أنه لم يتم الكشف رسميا عن المقابل المادي سواء من جانب اللاعب أم النادي.

وبحث النادي الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية عن لاعب وسط مهاجم، وكانت كل التقارير تشير إلى اقتراب الانتر من فرانك لامبارد نجم وسط تشيلسي إلا أن الفريق الإيطالي نجح في التعاقد مع مونتاري.

قالت مجلة كالتشيو إيطاليا إن مونتاري -23 عاما- أصبح الصفقة الثانية للمدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بعد البرازيلي أمانتيو مانسيني مشيرة إلى أن النجم الغاني سينضم لكتيبة الأفارقة التي دربها من قبل المدير الفني مورينيو الذي يجيد التعامل مع الأفارقة.

وتألق عدد من الأفارقة تحت قيادة مورينيو خاصة في الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية لتشيلسي الإنجليزي مثل الإيفواري ديديه دروجبا ومواطنه سالمون كالو، والغاني مايكل إيسيان، والنيجيري جون أوبي ميكيل.

ويحصل بورتسموث على 11 مليون جنيه استرليني (نحو 22 مليون دولار)، بينما يحصل اللاعب الغاني على 1.2 مليون جنيه استرليني كراتب سنوي يرتفع إلى مليوني جنيه في حال تقديمه مستوى جيدا مع النيراتزوري.

وانتقل مونتاري إلى بورتسموث الموسم الماضي قادما من أودينيزي الإيطالي، والذي سيحصل على جزء من الصفقة كما نص تعاقده مع بورتسموث.


ـــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــ


[الإثنين 28 يوليو 2008م]
بدأ حربه النفسية مبكرا
مورينيو : يوفنتوس مرعوب من الإنتر


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



مورينيو اعتاد إثارة الجدلشن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي إنتر ميلان هجوما نفسيا مبكرا على منافسة يوفنتوس قبل لقاء الفريقين مساء الثلاثاء استعدادا للموسم المقبل.

وقال مورينيو في تصريحات أبرزها موقع "جول" الإلكتروني يوم الإثنين : "على يوفنتوس أن يشعر بالرعب قبل مواجهة الإنتر لأن خسارتهم ستكون مربكة لبرنامج الإعداد الطويل الذي بدأوه مبكرا".

ويأتي تصريح مورينيو ليشعل حرب التصريحات مبكرا بين مدربي الأندية الكبرى في إيطاليا، وليسير على خطى روبرتو مانشيني المدير الفني السابق للإنتر الذي اعتاد استفزاز المنافسين وعلى رأسهم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان وكلاوديو رانييري المدير الفني ليوفنتوس.

وأضاف مورينيو : "يوفنتوس يحتاج للفوز قبل مباراته التأهيلية في دوري أبطال أوروبا".

وأطلقت الصحافة الأوروبية على مورينيو لقب "الرجل المميز" بعدما قدم نفسه للصحافة الإنجليزية بهذا اللقب في اول مؤتمر صحفي يعقده عقب توليه مسئولية الإدارة الفنية لنادي تشيلسي الإنجليزي قبل سنوات عدة.

وكان أخر لقاء جمع بين يوفنتوس وإنتر قد انتهى لمصلحة الأول في الدور الثاني من الدوري الإيطالي نبتيجة 2-1 وهو ما يجعل النيراتزوري في حاجة للفوز للرد معنويا على تفوق البيانكونيري.

وبعيدا عن مباراة اليوفي علق مورينيو باقتضاب على صفقة التعاقد مع فرانك لامبارد لاعب وسط تشيلسي والتي يميل الوضع فيها حاليا لمصلحة النادي الإنجليزي الذي عرض على لاعبه راتبا أسبوعيا يبلغ 150 ألف جنيه إسترليني.

وقال مدرب الإنتر : "أعتقد أن من حق كل لاعب اتخاذ القرار المناسب له ولمستقبله الكروي".