عرض مشاركة واحدة
قديم 26-07-2008, 08:56 PM   رقم المشاركة : 46
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[السبت 26 يوليو 2008م]
برشلونة يحاول مقايضة إيتو ببنزيمة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية السبت أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم يسعى حالياً لمقايضة مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في صفقة تبادل مع نادي ليون الفرنسي.

وأشارت "سبورت" إلى أن ليون يريد ضم إيتو، غير المرغوب فيه بالنسبة لمدرب برشلونة الجديد غوارديولا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن تكسيكي بيغرستاين مدير الجهاز الفني ببرشلونة يحاول جذب اهتمام ليون بالتنازل عن مهاجمه الشاب بنزيمة مقابل الحصول على خدمات إيتو.

وبدأ اهتمام برشلونة ببنزيمة منذ عدة أشهر، ومن بين المهاجمين الآخرين الذين يسعى برشلونة لضمهم حسبما أشارت الصحيفة الإيفواري ديدييه دروغبا لاعب تشلسي الإنكليزي والتوغولي إمانويل أديبايور لاعب آرسنال والفرنسي ديفيد تريزيغيه لاعب يوفنتوس الإيطالي.

ويشارك فريق غوارديولا بشكله الجديد بعد ضم اللاعبين دانييل ألفيش ومارين كاسيريس وجيرار بيكوي وسيدو كيتا وألكسندر هليب لصفوفه، حالياً في دورة ودية باسكتلندا استعداداً للموسم الجديد من الدوري الإسباني


ـــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــ


[السبت 26 يوليو 2008م]
تيفيز نهائياً مع مانشستر بصفقة قياسية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ذكرت وسائل الإعلام البريطانية السبت أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم توصل لاتفاق يقضي بضم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى صفوفه بشكل دائم مقابل سعر قياسي.

ويلعب المهاجم الأرجنتيني بصفوف مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة لمدة عامين من نادي ويستهام الإنكليزي، ولكن يبدو أن الطرفين قد توصلا لاتفاق يشمل دفع مبلغ مالي تتراوح قيمته بين 32 و35 مليون جنيه إسترليني (64 و70 مليون دولار).

ومازالت ملكية تيفيز في يد مجموعة كيا جورابشيان الاستثمارية من الناحية الفعلية. وكان مانشستر قد دفع عشرة ملايين إسترليني للاعب في العام الماضي، ولم يتضح بعد ما إذا كانت القيمة المالية التي ذكرتها وسائل الإعلام البريطانية مؤخراً تتضمن هذا المبلغ السابق أم أنها إضافة إليه.

وقال ديفيد جيل الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد "لقد تحدثنا إلى كارلوس تيفيز، ونحن نراه حالياً كجزء من فريقنا المستقبلي".

وأضاف: "إننا راضين عن موسمه الأول معنا. فهو في سن جيد ولاعب رائع ومحبوب بين زملائه بالفريق. ونعرف جيداً ما علينا أن نفعله وما علينا أن ندفعه في الصيف المقبل".

من المرجح أن يكون مانشستر قد قرر حسم مسألة ضم تيفيز لصفوفه بعدما بدأت أندية أوروبية أخرى تبدي رغبتها في شراء اللاعب.

وبهذه القيمة المادية التي نشرتها وسائل الإعلام البريطانية عن صفقة تيفيز، يكون مانشستر يونايتد قد حطم الرقم القياسي السابق لأسعار صفقات الأندية البريطانية الشرائية والذي كان مسجلاً باسم غريمه اللندني تشلسي عندما ضم المهاجم الأوكراني أندري شيفتشينكو من نادي آي سي ميلان الإيطالي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.


ــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــ


[السبت 26 يوليو 2008م]
ميلان يراقب مدافعَين برازيليَين


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قد يجد نادي آي سي ميلان الإيطالي نفسه مضطراً لضم لاعب مدافع في ظل الإصابات المتكررة لأليساندرو نيستا، وهو ما دفعه إلى مراقبة بعض مدافعي المنتخب البرازيلي بحسب تقارير صحفية إيطالية.

وكان نائب رئيس نادي ميلان أدريانو غالياني قد أعلن أن رونالدينو كان آخر اللاعبين المنضمين إلى الفريق وأن ناديه لن يقدم على شراء لاعبين جدد.

ولكن مع تكرر إصابة نيستا الذي يعاني من أوجاع في أسفل الظهر قد يضطر الميلان لضم لاعب مدافع وعدم المخاطرة بالاعتماد على نيستا فقط، وهو ما يقلق مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي لأن إصابة نيستا مشابهة لتلك التي دفعت الحارس جيانلويجي بوفون للغياب عن يوفنتوس لفترة طويلة.

وذكرت صحيفة "توتو ميركاتو" أن ميلان سيراقب مدافع ساو باولو أليكس سيلفا الأقل كلفة نسبياً من مدافع فلومينينسي تياغو سيلفا، وأنه سيرسل مراقبين إلى الصين لمراقبة أداء اللاعبَين مع منتخب بلادهما الأولمبي.

وأجرى ميلان تغييرات عديدة في صفوفه كان أبرزها ضم البرازيلي رونالدينو من برشلونة والفرنسي فلاميني من آرسنال، وهو سيسعى جاهداً للفوز بلقب الدوري المحلي لأنه لن يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.