عرض مشاركة واحدة
قديم 17-07-2008, 08:47 AM   رقم المشاركة : 19
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأربعاء 16 يوليو 2008م]
مدير أعماله يرشح بقاءه في لندن
10 أيام تحدد مستقبل دروغبا مع تشيلسي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

دروغبا يقرر البقاء أو الرحيل عقب 10 ايام

قرر المهاجم الإيفواري ديديه دروغبا إعطاء مهلة لنفسه عشرة أيام لتحديد مستقبل بقاءه مع تشيلسي الإنجليزي أو الرحيل إلى نادي آخر لخوض تجربة جديدة في مسيرة احترافه الكروي داخل قارة أوروبا، وفقا لتصريحات مدير أعماله تيرنو سيديه.

وقال سيديه لمجلة " فرانس فوتبول "الفرنسية يوم الأربعاء": دروغبا يفكر في التجديد مع تشيلسي لمدة موسمين إضافيين، ولكنه لن يقدم على خطوة عملية إلا قبل عشرة أيام حتى لا يشعر أنه تسعر في اتخاذه مثل هذا القرار، وبشكل عام استطيع القول أنه سيستمر في لندن إذا لم تحدث أي أمور مفاجئة من شأنها قلب الموازين".

وأكد مدير الأعمال أن دروغبا لا يضع في عقله فكرة التدريب مع تشيلسي خلال الأيام العشرة المقبلة، ليحزم حقائبه بعدها معلنا قراره بالانتقال إلى ناد آخر، مثلما يردد البعض مستغلين تصريحاته الراغبة في الرحيل في شهر نوفمبر/ تشرين الأول من عام 2007 عقب رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الأسبق والذي تربطه باللاعب علاقة وطيدة.

وكان دروغبا أبدى رغباته في الرحيل في الوقت الذي انتشرت فيه تقارير حول رغبة أندية أوروبية مرموقة في ضم المهاجم ومنها برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي ومواطنه إنترميلان الذي يدربه حاليا المدير الفني مورينيو خلفا لروبيرتو مانشيني.

ولكن سيديه نفى أن يكون دروغبا يفضل الرحيل من إستاد "ستامفورد بريدج" معقل الزرق مثلما أكد سابقا، خصوصا وأن تلك التصريحات خرج بسبب تأثر اللاعب برحيل مورينيو الذي ساهم في جعل قائد منتخب كوت ديفوار من أبرز المهاجمين في إنجلترا والقارة الأوروبية، ولكن حاليا لا يوجد سبب واحد يدفع دروغبا للرحيل من لندن.

يذكر أن البرتغالي لويس فيليب سكولاري -مدرب تشيلسي الجديد- أكد اعتماده على دروغبا خلال الموسم الجديد بنسبة 200% لثقته الكبيرة في قدراته الهجومية والتي ستساهم في عودة الفريق لمنصات التتويج.


ــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــ


[الأربعاء 16 يوليو 2008م]
مقابل 23.7 مليون دولار
هليب بديل رونالدينيو في برشلونة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

هليب يسد فراغ رونالدينيو

أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي انضمام البيلاروسي ألكسندر هليب إلى صفوفه قادما من أرسنال الإنجليزي يوم الأربعاء.

ولم يكشف النادي الكتالوني النقاب عن تفاصيل الصفقة، غير أن بعض التقارير الصحفية الإسبانية أشارت إلى أن سعر الصفقة بلغ 15مليون يورو (نحو 23.7 مليون دولار) وأن مدة العقد تمتد لـ4 سنوات.

كما نشر نادي برشلونة على موقعه الرسمي صورا لهليب حين وصوله لمقر النادي تمهيدا للخضوع للفحص الطبي في وقت لاحق، قبل أن يوقع عقدا يوم الخميس وسيقدم لوسائل الإعلام والجماهير رسميا.

وألمح هليب مؤخرا عن رغبته في الانتقال إلى صفوف برشلونة، خصوصا في ظل تجاهل النادي اللندني لمطالبه في زيادة أجره.

ويأتي انتقال هليب إلى كتيبة "البلاوغرانا" بعد إمضائه على ثلاث مواسم رفقة أرسنال لم يتوج خلالها بأي لقب.

وكان هليب-27سنة- ضمن فريق "المدفعجية" الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 في باريس أمام برشلونة الذي توج باللقب بالفوز 2-1.

كما أن هليب سبق وتدرج في أندية بات البلاروسي وشتوتغارت الألماني إضافة إلى أرسنال.

وبهذا الانتقال يكون هليب خامس وافد إلى قلعة نو كامب هذا الصيف بعد كل من المدافع الأوروغواياني مارتن كاسيريس والمالي سيدو كيتا والبرازيلي دنييل ألفيس والإسباني جيرارد بيكي.

وفي مقابل ذلك، رحل 4 لاعبين هم الإيطالي جيانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام والبرتغالي ديكو وأخيرا البرازيلي روناليدنيو الذي شد الرحال إلى نادي ميلان الإيطالي.

ويمتاز هليب بنزعة هجومية كبيرة، ويجيد اللعب في الجانبين الأيمن والأيسر، ومن المرجح أن يعول عليه بيب غواردويلا المدير الفني الجديد لبرشلونة في تعويض غياب "الساحر" البرازيلي رونالدينيو.


ـــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــ


الأربعاء 16 يوليو 2008م
الأرجنتيني بابلو أيمار إلى بنفيكا رسمياً


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


توصل بنفيكا البرتغالي إلى اتفاق مع ريال سرقسطة الإسباني حول انتقال لاعب وسط المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بابلو أيمار من الثاني إلى الأول، حسب ما ذكرت الصحافة البرتغالية الأربعاء.

وسيوقع أيمار (28 عاما) على عقد لمدة 4 سنوات مقابل 7.5 ملايين يورو.

وصرح أيمار قائلاً "لحسن الحظ، كنت خلال مسيرتي استطيع اختيار النادي الذي أريد اللعب معه، كانت لدي عروض كثيرة، وقد اخترت بنفيكا من بينها جميعا".

من جانبه، أكد مسؤول الإعلام في سرقسطة لويس سول "كل الأمور حلت بين الناديين، وقد ذهب إلى لشبونة لمقابلة المسؤولين في بنفيكا".

يُذكر أن أيمار دافع عن ألوان فالنسيا الإسباني بين 2000 و2006 ولعب تحت إشراف مدرب بنفيكا الحالي، الإسباني كيكي فلوريس.

وكان مانويل روي كوستا نجم المنتخب البرتغالي السابق والمدير الرياضي لفريق بنفيكا أكد إصراره على التعاقد مع صانع الألعاب الأرجنتيني بابلو أيمار على الرغم من العروض التي تلقاها اللاعب من فريق نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.

وذكرت صحيفة "أبولا" البرتغالية يوم الأربعاء أن جوستابو ماسكاردي وكيل أعمال أيمار هو من يعرقل المفاوضات مع بنفيكا بسبب إصراره على الحصول على مليون يورو كعمولة لتسهيل انتقال موكله إلى الفريق البرتغالي.

يذكر أن نيوكاسل أبدى استعداده لدفع سبعة ملايين جنيه إسترليني لفريق ريال سرقسطة الإسباني لإقناعه بالتخلي عن أيمار البالغ من العمر 28 عاماً والذي لن يستمر مع الفريق بسبب هبوطه إلى الدرجة الثانية.


ــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــ



الأربعاء 16 يوليو 2008م
التأهل لمونديال 2010 أولوية لدى كيروش


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدرب الجديد للمنتخب البرتغالي في كرة القدم، الأربعاء أن الأولوية بالنسبة إليه تكمن في التأهل إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وشدد كيروش المساعد، السابق للاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد بطل انكلترا والذي خلف البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المنتقل إلى تشلسي الإنكليزي، على "جعل كلمة ممتاز أمراً روتينياً في عمله".

وقال كيروش في مؤتمر صحافي خلال تقديمه رسمياً كمدرب للمنتخب البرتغالي "بالنسبة إلي، الممتاز هو شيء روتيني، هو عادة، وفي هذا الاتجاه سنعمل. الأولوية الأولى بالنسبة إلي هو التشكيلة الأساسية للمنتخب والتأهل إلى نهائيات مونديال 2010".

وأكد كيروش، الذي وقع مؤخراً على عقد لمدة 4 سنوات للإشراف على جميع المنتخبات البرتغالية (الأول والأولمبي والشباب)، "في الحال، سأضع في التطبيق كل قدراتي في التحليل للاستمرار في التطوير وتحقيق النجاحات التي نصبو إليها جميعاً"، مشيراً إلى أن كلمة السر لديه هي "إعطاء وعود قليلة من أجل عمل الكثير".

وكان كيروش أشرف على منتخب بلاده بين 1991 و1993 وفشل في تأهيله إلى مونديال 1994 في الولايات المتحدة، وعلى منتخب الشباب الذي أحرز كأس العالم عامي 1889 و1991 بفضل الجيل الذهبي الذي ضم لويس فيغو وروي كوستا وفرناندو كوتو وباولو سوزا.

ولم تكن تجربة كيروش التدريبية خارج حدود البرتغال ناجحة، وقد أشرف خصوصاً على ريال مدريد الإسباني (2003-2004) ومنتخب الإمارات (1997-1999) ومنتخب جنوب أفريقيا (2000-2002
).