عرض مشاركة واحدة
قديم 28-02-2003, 12:00 AM   رقم المشاركة : 24
مشعل البراق
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية مشعل البراق
 







مشعل البراق غير متصل

أولا ارحب بك في هذا اللقاء وتحية خاصة لك ولكل الشعب الليبي العظيم أرض الحظارات وأرض البطولات وتحية لصاحبة فكرة المقابلة الاستاذة القديره (عابرة سبيل ) ثانيا لقد كنت سعيدا باختيارك للمقابلة ثالثا أنا لا اجيد طرح الاسئلة على الضيوف بشكل جيد وهذة احد مشاكلي الشخصية وخاصة عندما يكون الضيف كاتب بحجم الاستاذ الغول..

ولكني سأحاول

***في حياتنا مؤشرات كثيرة تحتاج الى تحديد مواقفنا منها وتظهر عندها النوازع الكينونية أو التملكية التي تسير بنا في دروب مسلكية تقتنع بها الانا ويأتلف معها أو ينفر منها الاخر ...ولا جدل ان الكلمة هي الانسان وهي الكون وهي الفعل كما ارتأىفكتور هوغو واذا لم تعرف قوة الكلمة يستحيل معرفة البشر ..ونرى اليوم تردي في الكلمة العربية وضعف في مفرداتها ...والسؤال بماذا ياترى يفسر الاستاذ(((الغول ))أبو بكر هذا التردي والتراجع للكلمة عن سابق عهدها ؟؟؟


***يـاتلق الحلم في آفاق ناشئ يخدعة الامل ويمتد امامة الاجل ..تطربة الاماني وتحلق بة الثواني ..ويتراءى لة حسنا ما ليس بالحسن ..وتبتدئ حكاية جيل اليوم الذي اراد فتردى وطرب فانتحب وتهادى فتمادى ..والسؤال الى اي مدى ترى استاذنا القدير حال جيل اليوم الذي اصبح عندهم القلم ((لقمة ))والكتابة ((نكاية )))؟؟؟؟


*** اعتقد أن لنظام التعليم اثر في اسلوب التفكير نحن نرى اليوم ان المنهج او المقرر المدرسي متوارثا يدرسة الاب والابن ويمتحن فية الحفيد الا ترى أن هناك خلل كبير في أنضمة التعليم بالوطن العربي؟؟؟
****يحارب الحياة من يحارب التفكير ..ويعيش في الحفر من يهاب القمم ..وتزل الأمة حين تجهل المرض وتعالج العرض ... وتمنع بعض دور النشر بعض الابداعات لانها لا تتوافق مع اهواء البعض بماذا يفسر كاتبنا هذة الحالة ؟؟؟؟




الاستاذ(أبو بكر)) لدي العديد من الاسئلة التي تجتاحني وتعصف بمخيلتي ولكني اكتفي بهذا القدر من الاسئلة لك ولجميع المشاركين كل التحيا واطيبها ...

أخوكم مشعل البراق







التوقيع :
من يبحث عن الهوج لا يعشى من الضوء ....ومن يرنو الى القمم لا يبصر الوهاد