عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2007, 03:19 PM   رقم المشاركة : 2
غروك وغيروك
Band
 





غروك وغيروك غير متصل

لامبورغيني

يعتبر شعار هذه السيارة بسيطا للغاية، فهو مجرد ثور هائج، لقد كان لامبورغيني يحب مشاهدة مصارعة الثيران، ويظهر ذلك ليس فقط من خلال اختياره للشعار، بل ولأسماء السيارات نفسها لأن غالبيتها يرتبط باسم الثور نفسه او بأي من فصيلته.



فيراري

يصور هذا الشعار حصانا يثب وهو شعار الطيار الايطالي فرانسيسكو براكا الذي شارك في الحرب العالمية الاولى، الذي قام والداه باقناع شركة فيراري باستخدام شعاره بعد انجازاته الرائعة وقدرته الكبيرة على الطيران في الحرب.



بيجو

ما العلاقة بين بيجو وبرج الحرية؟ كانت احدى موديلات سيارة بيجو القديمة تسمى "الاسد" اذ كان شعارها اسد مدينة بلفورت، حيث تم صنعها، لقد قام بارتولدي الذي نحت تمثال الحرية في نيويورك ببناء اسد بلفورت.



سوبارو

كانت سوبارو اول شركة سيارات يابانية تستخدم اسما مشتقا من لغتها، ويشير الاسم الى مجموعة من 6 نجوم تعرف باللغة اليابانية باسم موتورابوش وهي النجوم التي تدل على برج الثور.



أوستن مارتن

اشتق هذا الاسم من السباقات التي كانت تقام في منطقة اوستين هيل، حيث اسست الشركة واضيف اليه اسم عائلة مؤسسها ليونيل مارتن.



مازدا

يعتبر شعار المازدا اكثر من مجرد شكل جديد لزهرة التوليب اذ يمثل شكل V الذي طوره صانع الصور العالمي المشهور ري يوشيمارا اجنحة ممتدة وتعني بالنسبة الى مازدا الابداع والمرونة وسهولة الانقياد.



سيتروين
لا بد انك تظن ان تلك الشرائط الحادة التي تظهر في الشعار تمثل تطور هندسة تلك السيارة، لكن هذا غير صحيح فلقد بدأ اندريه سيتروان العمل في مجال السيارات عن طريق بناء عجلات نقل الحركة ويمثل هذان الشريطان اسنان التروس.



روفر

تعني كلمة روفر الجماعات التي تجول العالم تماما كالفايكنغز، لقد استخدمت الشركة شعارهم واضافت عليه التعديلات الى ان اتخذ شكله الحديث عام 2000 على موديل SD1، اما الشعر الحالي فقد تم استخدامه على الموديلات التي تلت P6.



كاديلاك
اطلق هذا الاسم تخليدا لذكرى المكتشف الفرنسي انطوان لوميه ولاسور دو كاديلاك الذي اسس مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان الاميركية، كما انه اسم بلدة صغيرة في جنوب فرنسا



بورش
يمثل شعار سيارة بورش شعار مدينة شتوتغارت التي تم بناؤها على انقاض اسطبل ومدرسة لركوب الخيل فاتخذت من الحصان شعارا لها