عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-2007, 07:00 PM   رقم المشاركة : 1
حــنــونــه
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية حــنــونــه
 






حــنــونــه غير متصل

الانتهاء من أعمال الواجهة البحرية لكورنيش الدمام في 30 يوما

تضم ملاعب وقاعات للمناسبات وصالات لألعاب الليزر ومطعما عائما وأسواقا

الانتهاء من أعمال الواجهة البحرية لكورنيش الدمام في 30 يوما


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

اطلالة ذات طابع مميز





بدأ العد التنازلي لافتتاح الواجهة البحرية بكورنيش الدمام ، حيث سينتهي العمل هناك بعد قرابة شهر ، وأنجز المقاول نحو 70% من المشاريع المزمع تنفيذها . وخلال تواجد ( اليوم) بالواجهة البحرية كانت هناك أعداد كثيرة من المتنزهين الذين أبدوا مدى لهفتهم وتشوقهم لرؤية الواجهة البحرية وقد أصبحت واقعاً ملموساً لطالما طال انتظاره ، بالرغم من تحذيرات أمانة الدمام بعدم التواجد في تلك الواجهة الجديدة نظراً لوجود اعمال انشائية وتنفيذية ومعدات ثقيلة للمقاول بالموقع و أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي ، على ترحيب امانة المنطقة الشرقية بأي فعاليات يتم تنظيمها في الواجهة البحرية من قبل رجال الاعمال أو الجهات ذات الاختصاص وعدم الممانعة بشرط التنسيق المسبق مع الاجهزة الحكومية ( المرور – الشرطة – الغرفة التجارية – إمارة المنطقة الشرقية).
مشروعات ترفيهية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





يذكر أن الواجهة البحرية الجديدة تعد أكبر واجهة إقليمية يبلغ طولها 4 كلم ، بمساحة 750 ألف متر ، بتكلفة 80 مليون ريال . مما يجعلها أطول من واجهة مدينة الخبر بمقدار مرتين ونصف المرة ، وتعد الواجهة البحرية الاضخم في مشاريع الترفيه حيث تشتمل على وسائل متنوعة مثل توفير صالة للعبة (البولينج) ومتحف لعرض المقتنيات التاريخية والتراثية وصالة للمعارض متعددة الاغراض ..


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



كما يتوفر على الشاطئ مرسى لمطعم عائم ومرسى لقوارب هواة الصيد وشاطئ رملي يضم ملاعب لكرتي السلة والقدم ، ولمحبي التسوق توفر واجهة الدمام اسواق ( القيصرية) وهي عبارة عن اسواق شعبية لبيع التذكارات والمنتجات التراثية ، بالاضافة الى مشاريع ستطرح للاستثمار مثل تخصيص صالة لالعاب الليزر ، ولاضافة صورة جمالية للواجهة زود الموقع بمعالم اثرية ونوافير ماء موزعة بين الموقع وداخل البحر بحيث تضخ الماء إلى ارتفاع 35 متراً ، ويستطيع الزوار مشاهدتها عن بعد ، ويعطي رذاذ الماء الواناً مع حركة الرياح






التوقيع :
استغفر الله استغفر الله استغفر الله