عرض مشاركة واحدة
قديم 22-01-2007, 04:45 PM   رقم المشاركة : 159
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

أحرز برشلونة لقب "البطل الشتوي" الشرفي باعتلائه قمة ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم في أسبوعها التاسع عشر بعد تغلبه مساء أمس الاحد على ضيفه خيمناستيك تاراجونا 3/صفر.


ويذهب لقب "البطل الشتوي" عادة إلى الفريق صاحب صدارة الدوري الاسباني مع وصول المسابقة إلى منتصف طريقها بالموسم. ونجح الفريق صاحب هذا اللقب في إحراز لقب مسابقة الدوري بنهاية الموسم ثماني مرات خلال السنوات العشر الاخيرة.

وبالفوز الذي حققه برشلونة أمس، وهو الاول في أربع مباريات بالدوري الاسباني بالنسبة له، رفع حامل اللقب رصيده إلى 38 نقطة من 18 مباراة متعادلا مع اشبيلية الثاني وريال مدريد الثالث ولكنه انفرد بالصدارة بفضل فارق الاهداف الكبير. ولدى برشلونة مباراة مؤجلة.


وكان ريال مدريد قد تغلب هو الاخر بالامس على مضيفه ريال مايوركا 1/صفر فيما تعادل اشبيلية أمس الاول السبت مع فياريال بدون أهداف. ويستطيع برشلونة تأكيد تفوقه على اشبيلية وريال مدريد وإنهاء النصف الاول من هذا الموسم بالدوري الاسباني متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه إذا فاز بعد غد الاربعاء في مباراته المؤجلة مع ريال بيتيس منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب مشاركته (برشلونة) في بطولة كأس العالم للاندية في ذلك الوقت.


واحتفظ بلنسية بالمركز الرابع في ترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطتين فقط عن ثلاثي الصدارة بتغلبه على مضيفه ريال سوسيداد 1/صفر محققا فوزه السادس على التوالي. وجاء هدف المباراة الوحيد من المهاجم الدولي ديفيد فيا في الدقيقة 28 من المباراة.


وفي المركز الخامس وبفارق نقطة واحدة عن بلنسية يأتي أتليتيكو مدريد الذي تغلب على أوساسونا 1/صفر أول أمس السبت. ويليه ريال سرقسطة في المركز السادس برصيد 31 نقطة بعد تعادله السلبي مع ركرياتيفو هويلفا صاحب المركز السابع بالامس.

بينما يحتل المركز الثامن حاليا خيتافي بعد تغلبه أمس على سلتا فيجو المتعثر 1/صفر. وهبط سلتا إلى المركز السابع من القاع بعد هزيمته الاخيرة حيث تجمد رصيده عند 21 نقطة فقط. ويليه في المركز 15 فريق مايوركا برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن كل من ليفانتي وأتليتيك بلباو اللذين تعادلا بدون أهداف أمس.

كما احتفظ ريال بيتيس بالمركز الثالث من القاع برصيد 17 نقطة بعد تعادله أمس 1/1 مع ريسينج سانتاندر. ويحتل ريال سوسيداد المركز قبل الاخير برصيد 13 نقطة وبفارق أربع نقاط عن خيمناستيكا صاحب المركز الاخير بترتيب الدوري الاسباني.







التوقيع :









رحمك الله يا فيصل