عرض مشاركة واحدة
قديم 21-01-2007, 10:40 AM   رقم المشاركة : 38
الأميـر
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية الأميـر
 






الأميـر غير متصل

أبناء الرافدين مرشحون للفوز وبلوغ نصف النهائي
العراق يهدد بنسف الأمل الأخير للبحرين
مرجان متورط بعد إقالة بريجل واستدعاء 3 جدد



الوضع مشابه تماما في مباراة العراق والبحرين لمباراة الأخضر مع قطر ففوز العراق يؤهله مباشرة إلى نصف النهائي ويخرج البحرين من دائرة المنافسة , و قدم العراق مباراة كبيرة أمام قطر في الجولة الاولى فهاجم كثيرا وحصل على فرص بالجملة ترجم واحدة فقط عبر هوار محمد الذي سجل هدفا رائعا , وكشف العراقيون عن امتلاكهم مواهب فردية عديدة فضلا عن الاندفاع والحماس وارتفاع معدل اللياقة البدنية لديهم، وهي اسلحة برزت بشكل ملحوظ في المباراة الاولى, وتحقق الكرة العراقية نتائج جيدة منذ فترة، فتأهل المنتخب الاول الى نهائيات كأس آسيا في الصين، ثم وصل المنتخب الاولمبي الى نهائي اسياد الدوحة الشهر الماضي في الدوحة قبل ان يخسر أمام أصحاب الارض، وبدأ المنتخب الاول الدورة الحالية بداية مثالية. رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد اعتبر انها بداية مهمة ، لكنه توقع ان تكون المباراة ضد البحرين أكثر صعوبة وان التأهل الى نصف النهائي لن يمر بسهولة .و المدرب العراقي اكرم سلمان رفع سقف الطموح الى درجة احراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1988. وقال سلمان : لقد نسينا مباراة قطر واصبحت خلفنا والان نستعد لمواجهة لا تقل قوة واهمية مع البحرين، بل انها تشكل البداية الحقيقية للقب الذي أصبحنا مرشحين له بنظر اوساط البطولة .
واضاف : اصبحت أمامنا معطيات كثيرة عن السعودية والبحرين، فراجعت شريط مباراتهما وتوافرت لدي مؤشرات عديدة للمنتخبين ، مشيرا الى ان المنتخب البحريني قادم إلينا متطلعا الى التعويض ولديه بدلاء يملكون كفاءة فنية عالية وندرك جيدا ان المسؤولين الاداريين والفنيين للمنتخب البحريني يسعون الى اعادة لاعبيهم الى اجواء معنوية والتقليل من حجم الخسارة امام المنتخب السعودي .
في المقابل، سيخسر منتخب البحرين جهود لاعبين مؤثرين كما اعتبر المدرب الالماني المقال أمس بيتر هانز بريجل وهما محمد سيد عدنان ومحمد حسين، اي ان المنطقة الخلفية قد تكون سهلة الاختراق , وبات بريجل اول ضحايا الدورة بعد اعلان الاتحاد البحريني اقالته من منصبه أمس وكانت البحرين خسرت أمام الأخضر 1-2، واسند الاتحاد البحريني المهمة الى مساعد المدرب المحلي مرجان عيد. وقال مدير المنتخب البحريني عبد العزيز الاشراف : اقال الاتحاد البحريني بريجل المدير الفني للمنتخب وعين مساعده المحلي مرجان عيد مكانه حتى نهاية البطولة . واوضح ايضا انه تم استدعاء ثلاثة لاعبين الى صفوف المنتخب هم محمد حبيل ومحمود عبد الرحمن (لاعبا وسط) واحمد حسان (مهاجم) . واعتبر الاشراف ان الاقالة تمت بعد اتفاق بين الطرفين، الاتحاد البحريني والمدرب، وان مؤتمرا صحافيا سيعقد لعرض الموضوع في البحرين بعد انتهاء الدورة . وتابع : نتمنى ان يحمل هذا التغيير شيئا ايجابيا في اداء المنتخب في مباراتي العراق وقطر، خصوصا ان اللاعبين وعدوا بان يخوضوا مباراة اليوم على اكمل وجه وبمعنويات عالية ، مشيرا الى ان المدرب مرجان عيد ليس جديدا على اللاعبين فهو دائما كان موجودا معهم ويعرف امكاناتهم جيدا . وكان الاتحاد البحريني تعاقد مع بريجل (51 عاما) في مايو الماضي لمدة سنتين مقابل 400 الف دولار سنويا.
وكان بريجل لاعبا دوليا ضمن تشكيلة منتخب ألمانيا الغربية في منتصف الثمانينات وشارك في كأس العالم 1986 في المكسيك حين خسرت المباراة النهائية امام الارجنتين بقيادة دييجو مارادونا، ولعب لأندية ألمانية عدة من الدرجة الاولى، وخاض 72 مباراة دولية سجل خلالها 4 أهداف