عرض مشاركة واحدة
قديم 21-01-2007, 10:38 AM   رقم المشاركة : 37
الأميـر
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية الأميـر
 






الأميـر غير متصل

اليوم .. في أهم مواجهاته بخليجي 18
الأخضر في منعطف خطير أمام العنابي
باكيتا يخفي التشكيلة .. وموسوفيتش يرمي كل أوراقه



قد تكون الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج الثامنة عشرة في كرة القدم حاسمة اليوم الاحد عندما يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره القطري , والعراق مع البحرين على استاد نادي الوحدة في ابو ظبي , الموقف واضح جدا في هذه المجموعة إذ أن فوز منتخبنا والعراق يعني تأهلهما مباشرة الى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجتيهما في الجولة الثالثة والاخيرة، ويؤكد ايضا خروج منتخبي قطر والبحرين من دائرة المنافسة على بطاقتي المجموعة , وكانت الجولة الاولى اسفرت عن فوز الأخضر على البحرين 2-1، والعراق على قطر 1- صفر.
يذكر ان قطر توجت بطلة للنسخة الماضية التي اقيمت على ارضها اوائل عام 2005 بفوزها على عمان في المباراة النهائية 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 , وسبق للأخضر ان فازت باللقب ثلاث مرات اعوام (1994 و2002 و2004)، مقابل ثلاث مرات ايضا للعراق (1979 و1984 و1988) ومرتين لقطر عامي (1992 و2005) ولم تنجح البحرين في تحقيق هذا الانجاز حتى الآن رغم انها تشارك في الدورة منذ انطلاقتها عام 1970.
وسيكون الفوز عنوانا مشتركا لمنتخبنا ومنتخب قطر في مباراتهما اليوم , الأول لحسم تأهله الى نصف النهائي مبكرا، والثاني لاستعادة توازنه وابقاء امله في التأهل قائما حتى الجولة الثالثة من الدور الاول , الأخضر كسب ثلاث نقاط في الجولة الاولى بعد فوز ه على البحرين 2-1 في مباراة مثيرة شهدت ركلتي جزاء اثمرتا عن هدفين، وحالتي طرد كانتا من نصيب البحرينيين محمد سيد عدنان ومحمد حسين , و اطلقت العديد من التصريحات بعد الجولة الاولى، منها استياء المسؤولين في الاتحاد السعودي من خطة مدرب المنتخب البرازيلي ماركوس باكيتا خصوصا في التبديلات التي اجراها ومنها اخراج المهاجم مالك معاذ واشراك صالح بشير بدلا منه في وقت اعتبروا انه كان يجب عليه الزج بمهاجم ثالث للاستفادة من النقص العددي في صفوف البحرين وتسجيل نتيجة اكبر , وباتت الانتقادات امرا عاديا بالنسبة الى باكيتا حيث اعتاد عليها منذ ان تولى الاشراف على المنتخب السعودي حيث كان الامر مماثلا قبيل مشاركة الاخضر في مونديال المانيا 2006 لكن الاتحاد السعودي جدد الثقة فيه . وأوضح الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي انه سيناقش باكيتا في بعض الامور الفنية التي حصلت في مباراة البحرين. وتابع : الفوز في المباراة الاولى يمثل انطلاقة حقيقية لنا نحو حجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور نصف النهائي ، مضيفا : كان بامكان المنتخب السعودي تحقيق نتيجة افضل لو تم التركيز والاستفادة من النقص العددي في صفوف المنتخب البحريني بسبب حالتي الطرد , وآمل ان يواصل الاخضر المشوار على هذا النهج لتحقيق الاداء الجيد والنتيجة الجيدة . أما المهاجم الخطير ياسر القحطاني صاحب هدفي الفوز على البحرين فقد بدا حذرا في الحديث عن التأهل , معتبرا ان المهمة لاتزال صعبة جدا بالنسبة للأخضر لانه سيواجه العراق وقطر . وكشفت التدريبات الأخيرة رغبة باكيتا في إخفاء ملامح التشكيلة التي سيخوض بها لقاء اليوم . من جهته يدرك البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب منتخب قطر انه لا بديل عن الفوز في مباراة اليوم اذا اراد قيادة العنابي الى الحفاظ على لقبه . وكان موسوفيتش فاز مع المنتخب القطري باللقب في النسخة الماضية، ولايزال يحظى بثقة المسؤولين عن الاتحاد القطري واللاعبين، وقام في الفترة الاخيرة باستدعاء العديد من الاسماء الشابة الى التشكيلة . ويبدو ان دورة الخليج لا تحتل مرتبة اولوية في برنامج اعداد المنتخب القطري، اذ سبق لموسوفيتش ان اعلن ان الخطة تركز على نهائيات كأس آسيا الصيف المقبل والتصفيات المؤهلة الى اولمبياد بكين والتصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا . أما مدير المنتخب القطري ونجمه السابق فهد الكواري فاعتبر ان الخسارة في المباراة الاولى ليست نهاية المطاف، مضيفا : لدينا مباراتان أمام السعودية والبحرين ويمكننا التعويض وضمان التأهل الى نصف النهائي . وتابع : كان العنابي يستحق التعادل مع العراق لكن الدورة لم تنته بعد اذ علينا تدارك ما حصل في مباراتنا الثانية مع السعودية ثم مع العراق . ولاتزال مباراة المنتخبين في الجولة الاخيرة من خليجي 15 في الرياض عالقة في الأذهان حيث كان يكفي قطر التعادل لاحراز اللقب وكانت النتيجة 1-1 حتى ربع الساعة الأخير قبل ان يسجل منتخبنا مرتين ويتوج بطلا . ويتفوق الأخضر على قطر في المواجهات المباشرة في الدورات.