عرض مشاركة واحدة
قديم 14-01-2007, 06:54 PM   رقم المشاركة : 7
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

باكيتا راض عن استعدادات الأخضر ويصف مجموعة السعودية في كأس الخليج "بالصعبة"

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم البرازيلي باكيتا عن جاهزية الأخضر الفنية للمشاركة في منافسات دورة "خليجي18" المقبلة في الإمارات.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في الرياض "إن معسكر الدمام كان ناجحاً بدرجة كبيرة، وإن المنتخب حظي بدعم ومؤازرة جماهير المنطقة الشرقية، مماساهم ذلك في ارتفاع مستوى الجاهزية الفنية والمعنوية للاعبين، مشيرا إلى أنه وقف على إمكانيات كافة العناصر وخصوصاً الوجوه الشابة، التي قدمت حضوراً كبيراً ما جعله يبقي على كامل المجموعة للمشاركة في خليجي 18، على أن ينضم لها المدافع نايف القاضي.
وعن المباراتين الوديتين ضد جامبيا والتي فاز فيها المنتخب السعودي بثلاثة أهداف نظيفة، وضد سوريا وفاز فيها أيضاً بهدفين مقابل هدف، اعتبر باكيتا أنهما "كانتا مفيدتين وخاصة أمام جامبيا، التي يتصف لاعبوها بطول القامة، وبغض النظر عن التغييرات الكثيرة كان المستوى في تطور وثبات".
وأوضح أن التغييرات التي أجراها على خارطة المنتخب كانت من أجل منح الفرصة للدماء الشابة، حيث قال "التغييرات وعدم الثبات على تشكيلة أثناء المعسكرات أمر يحدث لأي منتخب في العالم من أجل منح اللاعبين الشبان فرصة لتقديم ما لديهم للاستفادة من إمكانياتهم الفنية، والعناصر الجديدة في المنتخب ستكون قاعدة كبيرة له في المستقبل القريب، كما أن التغييرات التي قمت بها كانت موفقة وخلقت أجواء من التنافس بين اللاعبين".
وأوضح أن المجموعة الثانية التي تشارك فيها السعودية بخليجي 18 تعد الأقوى لكنه أشار إلى أن الأخضر سيكون فارسها الأول، مؤكدًا " ندرك كما يدرك اللاعبون أن مجموعتنا قوية جداً وطريق التأهل إلى نصف النهائي والنهائي لن يكون سهلاً، وقد تابعنا كافة منتخبات المجموعة العراق والبحرين وقطر، وأعلمنا اللاعبين في التدريبات عن تلك المنتخبات من الناحية الفنية، وسنحترم كافة الخصوم".
وعن خطوط المنتخب وغيابات بعض العناصر بسبب الإصابة أكد أن خطي الحراسة والدفاع جيدان وليس هناك مشكلة فنية فيهما، قائلاً "لدينا حراس جيدون، وعملنا على فتح المجال أمام حراس جدد، كما أن حارس المرمى بحاجة إلى منحه مزيداً من الفرص وليس إلى مباراة واحدة، والمنتخب أمامه العديد من المنافسات وبحاجة لذلك لهؤلاء الحراس، أما الدفاع فليس فيه مشكلة".






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل