عرض مشاركة واحدة
قديم 18-12-2006, 08:13 PM   رقم المشاركة : 107
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

المرحلة 16 من الدوري الايطالي ،،،



نجح فريق إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب، في أن يحقق فوزه التاسع على التوالي والثالث عشر خلال مسيرته في البطولة الحالية بعد تغلبه على ضيفه ميسينا بهدفين دون مقابل، ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وضع ماركو ماتيراتزي مدافع منتخب إيطاليا الإنتر في المقدمة بإحرازه الهدف الأول الذي سجله بشكل رائع في الدقيقة (49)، وحسم المهاجم السويدي ابراهيموفيتش نتيجة اللقاء لصالح الإنتر باحرازه الهدف الثاني بعد عشر دقائق.
بهذا الفوز رفع الإنتر رصيده إلى 42 نقطة وابتعد بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر


روما الذي أكد أحقيته بمركز الوصافة بعد تغلبه على ملاحقه نادي باليرمو بأربعة أهداف دون مقابل.
كان روما الذي أراد محو الصورة التي ظهر فيها خلال المرحلة الماضية، والتي خسر فيها أمام جاره لاتسيو بثلاثية نظيفة، كان الطرف الأفضل على مدار الشوطين، وحاول لاعبوه منذ البداية طرق باب مرمى خصومهم، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة (44)، عندما أحرز البرازيلي أليساندرو مانسيني هدف روما الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مستغلا تمريرة زميله توتي، الذي أحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة (56)، وهدفه العاشر في البطولة ليتصدر لائحة الهدافين، بينما عاد مانسيني ليسجل ثاني أهدافه وثالث أهداف فريقه بعد مجهود في داخل منطقة باليرمو في الدقيقة (84).
وأكمل باليرمو الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي سيمبليسيو لنيله إنذارين، بسبب الخشونة الزائدة، ما كلفهم الهدف الرابع في الدقيقة الإضافية الثانية، عبر الهداف توتي الذي سدد كرة من عند منطقة الجزاء لترتطم برأس المدافع جوزيبي بيافا وتكمل طريقها نحو الشباك.



فيما فشل كل من لاتسيو واتالانتا برجامو في احتلال المركز الرابع بعد تأجيل مباراة صاحب هذا المركز الوافد الجديد كاتانيا مع أمبولي بسبب الأحوال الجوية،


فتعادل الأول مع مضيفه ليفورنو بهدف للمقدوني جوران بانديف مقابل هدف لكريستيانو لوكاريللي، الذي استغل النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد المدافع تومازو روكي.

وتعادل اتلانتا أيضا مع مضيفه سيينا بهدف جوليو ميلياتشو، مقابل هدف لماريو فريك الذي سجل هدفه السادس هذا الموسم.


فيما سقط اسكولي أمام ضيفه تورينو بهدفين نظيفين سجلهما اليساندرو روزينا، حيث استغل الضيوف النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض بعد طرد ميكلانجلو مينييري في الدقيقة (65)، كما خسر ريجينا أمام ضيفه سمبدوريا بهدف فابيو كوالياريللا الذي رفع رصيده الشخصي إلى 7 أهداف.


وتعادل بارما مع كييفو بهدفين للكرواتي ايجور بودان صاحب 7 أهداف في البطولة، ودانييلي ديسينا، مقابل هدفين لاندريا تسانكيتا "من ركلة جزاء"، ولورنتسو دانا.







التوقيع :









رحمك الله يا فيصل