عرض مشاركة واحدة
قديم 25-11-2006, 11:17 PM   رقم المشاركة : 128
تذكَـــرنـِي
( مشرف الأقسام الرياضية والترفيهية )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري الانجليزي الممتاز، حقق نادي بولتون واندرز مفاجأة بفوزه علي ارسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز أولي أهداف المباراة عبد الله فاييه لاعب بولتوتن واندرز في الدقيقة العاشرة من زمن شوط المباراة الأول من ضربة رأسية مميزة.

وسجل انيلكا الفرنسي هدف بولتون الثاني في مرمي فريقه الأسبق في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الأول من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقة تمكن اللاعب جيلبيرتو سيلفا من تقليص الفارق للمدفعجية بإحرازه أولي أهدافهم من راسية جميلة لينتهي الشوط الاول بتقدم بولتون واندرز 2-1.

وفي الدقيقة 75 من زمن الشوط الثاني، سجل انيلكا هدفه الثاني والثالث لبولتون في الدقيقة 75 ليعزز تقدم فريقه مرة أخري.

بدأت المباراة علي صفيح ساخن حيث لعب الفريقين بشكل هجومي بحت منذ لحظاتها الأولي. واعتمد بولتون علي الكرات العرضية بكثرة، وسرعان ما أعاد التاريخ نفسه بعد أن أحرز عبد الله أولي أهداف المباراة مثل العام الماضي حين هز شباك المدفعجية.

وشاهدت أحداث المباراة حادث مؤسف بعد أن دفع اللاعب كيفين ديفيدز من بولتون اللاعب الأسمر ايبويه بدون كرة، مما دفع حكم اللقاء باحتساب كارت اصفر علي ديفيدز مباشرة.

وبشكل عام شاهد اللقاء عدد كبيرا من الإنذارات التي احتسبها حكم اللقاء علي لاعبي الفريقين بالإضافة إلي الإصابات في كلا الجانبين.

وغاب عن تشكيلة ارسنال اللاعب الفرنسي الدولي تيري هنري وفان بيرسي مما اثر بالسلب بشكل كبير علي أداء المدفعجية. وانتهي الشوط الأول بتقدم بولتون بهدفين مقابل هدف واحد.

وكان شوط المباراة الثاني علي صفيح ساخن حيث نزل الفريقين ارض الملعب وهما عازمان علي احراز اهداف وتغيير النتيجة. فارسنال كان يبحث عن التعادل في حين بولتون كانت يسعي لتعزيز صدارته.

وكاد اللاعب فابريجاس أن ينجح في إدراك التعادل في الدقيقة 49 من زمن المباراة بعد أن نفذ تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن التوفيق لم يحالفه لتخرج الكرة خارج الملعب.

ولازم سوء الحظ فريق المدفعجية حيث منعتهم عارضة مرمي بولتون واندرز أكثر من مرة من أن يحرزوا أي أهداف. وكان أخرها للاعب فابريجاس من تسديدة صاروخية ثانية في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وعلي الجانب الأخر، تمكن بولتون واندرز من استغلال هجماته الخطرة أحسن استغلال وحقق فوزا كبيرا علي ارسنال. وجاء هدف انيلكا الثاني بمثابة ضربة قاضية للمدفعجية.

وبشكل عام كان بولتون هو الأكثر سيطرة علي مجريات المباراة.