عرض مشاركة واحدة
قديم 18-01-2006, 12:26 AM   رقم المشاركة : 1
ركود ركود الزعيم موجود
Band
 
الصورة الرمزية ركود ركود الزعيم موجود
 





ركود ركود الزعيم موجود غير متصل

Icon14 أرقام قياسية من ( موسوعة جينيس

(أرقام قياسية من موسوعة جينيس )


( أول طائرة في التاريخ )


أول طائرة في التاريخ هي طائرة ( فلاير"1" ) وقد نجحت في الطيران بتمام الساعة 10:35من صباح يوم 17 ديسمبر 1903 م , في كيتي هوك , في كارولينا الشمالية , وبلغ ارتفاعها في الجو 2.5 - 3.5 أمتار , وسرعتها (48) كيلومتر في الساعة , والمسافة التي قطعتها ( 120 ) قدما أي ما يقارب ( 36 كيلو ) , والمدة التي أمضتها في الجو 12 ثانية .



( أصغر مروض أسود )


يعتبر الطفل الاسترالي متش بيري البالغ من العمر سنتين فقط , أصغر مروض أسود في العالم , وينتمي متش الذي يقال إنه يخاف من الحيوانات الأليفة كالكلب مثلا , أكثر من خوفه من الأسود , إلى الجيل الرابع من عائلة توارثت هذه المهنة أبا عن جد .


(أصغر كتاب في العالم )


يملك متحف موسكو للفنون التطبيقية أصغر كتاب في العالم عنوانه ( القرصان ) , وهو يضم مختارات من قصائد الشاعر الاوكراني تاراس شيفتشنكو , ويبلغ حجمه المتناهي الصغر ستة أعشار المليمتر المربع , وينطوي على 12 صفحة فيها أربع قصائد لا يمكن قراءتها الا من خلال المجهر ( الميكرسكوب ) , إذ يبلغ قياس كل حرف 0.0035 من المليمتر , وغلاف الكتاب ورقة وردة , وهو مربوط بخيط في سمك خيوط العنكبوت , ويعود صنع هذه النسخة إلى مهندس روسي من مدينة كييف يدعى نيكوى سيرجيقتش زياردريستي , الذي أعد بنفسه كل الأدوات التي استلزمها هذا العمل .


( أكبر صحيفة في العالم )


يبلغ ارتفاع أكبر " صحيفة " في العالم 30 مترا , وهي عبارة عن منطاد مصمم على شكل صحيفة " الفايننشال تايمز " أطلق في سماء طوكيو احتفالا ببداية إصدار الصحيفة في العاصمة اليابانية طوكيو .


( الأول في جمع بطاقة الائتمان )


استطاع المواطن الأمريكي وولتر كافانغ ( 45 عاما ) من ولاية كاليفورنيا أن يجمع 1199 بطاقة ائتمان , وبذلك استحق أن يسجل اسمه في (موسوعة جينيس) .


إختراع الباراشوت
أخترع الباراشوت قبل الحرب العالمية الأولى بأكثر من 125 عاما , سنة 1783 م على وجه التحديد , وكان ذلك في فرنسا , في مدينة مومبيلييه


أطول الحروب في التاريخ
حرب المائة عام بين فرنسا وانكلترا دامت 116 عاما ( 1337 - 1453 م )


أقصر الحروب في العالم
حرب إنكلترا وزنجبار ودامت 35 دقيقة من الساعة التاسعة حتى التاسعة و 35 دقيقة , وذلك قبل ظهر يوم 27 آب 1896 . إذا دك الأسطول البريطاني قصر السلطان سعيد خالد بعد رفضه الاستسلام للقوات البريطانية .
انتهت المعركة باستسلام السلطان واستيلاء الانجليز على زنجبار


أغلى سن في العالم
في عام 1816 م بيعت إحدى أسنان السير إسحق نيوتن - صاحب قانون الجاذبية - بمبلغ 730 جنيها استرلينيا . وقد إشتراها أحد النبلاء الإنجليز ووضعها في خاتم ظل يلبسه باستمرار


أكثر إسم متداول في العالم
يعد إسم (تشانج) أكثر الأسماء شيوعا في العالم المتداول في الصين , إذ يحمل هذا الاسم حوالي 12% من مجموع السكان أي أكثر من 140 مليون شخص , وهو ما يوازي نحو 75% من تعداد سكان الدول العربية مجتمعة


أغرب ساعة في العالم
أغرب ساعة في العالم هي ساعة ميدان كانت موجودة قبل الحرب العالمية الأخيرة في مدينة فرانكفورت الألمانية , فقد صممها مهندس ألماني مشهور , بحيث يفتح فيها باب صغير ليخرج منه فارس على صهوة جواد يعلن الساعات بطلقات من مسدس في يده .. ويعلق مصممها على ذلك بأن هذه هي أحسن طريقة "لقتل الوقت"